قصص قصيرة مكتوبة قِصَّة المتهم البرئ بقلم مصطفِيْ رجب

نرحب بزوار موقع أحلام من عشاق قراءة أجمل القصص القصيرة المكتوبة لجميع الأعمار، ويسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال قِصَّة المتهم البريء، قِصَّة مضحكة ومثيرة، أحداث وهِيْ اجمل القصص المضحكة والمفِيْدة فِيْ القسم القصص القصيرة.

قِصَّة المتهم البريء

أحمد فتى ذكي ومهذب يعيش فِيْ إحدى القرى الجميلة ولديه أخت صغيرة اسمها سمر. بعد المدرسة والامتحانات، ذهب أحمد إلَّى الحقول مع والده، وعاد إلَّى المنزل قبل غروب الشمس. فِيْ الحقل، يرعى أحمد الأغنام ويسقيها بينما يزرع والده الأرض ويزيلها من الحشائش والآفات.

فِيْ نهاية كل أسبوع، يذهب أحمد مع أسرته إلَّى عائلة جده، كَمْا كان يفعل منذ فترة طويلة. استيقظ أحمد وسمر يوم الجمعة فرحين لأن هذا اليوم هُو مَوعِدهما مع جدهما وقصصه المضحكة، وبعد تناول الإفطار ذهب أحمد وسمر إلَّى منزل جدهما، وحياه وأخبراه أن والدهما يقوم ببعض الأعمال المنزلية. ، ويأتي عَنّْدما ينتهِيْ، ويجلس الجد والحفِيْد للحديث.

فقالت سمر أخبرنا جدي إحدى حكاياتك الجميلة. قال الجد، “حسنًا، لدي قِصَّة جديدة لأخبركَمْا بها ذات مرة كان هناك مسافر مغامر اسمه حسن، وكان هذا حسن شابًا طموحًا يحب السفر والرحلات والمغامرات، وكان يمتلك جمالًا. الحصان الذي أحبه كثيرًا، وفِيْ يوم من الأيام ركب حسنًا على ظهُور الخيل وفرسه حتى وصل إلَّى الصحراء، فجلس حسن واستراح وأكل الطعام حتى يتمكن من مواصلة رحلته، وبينما كان حسن يأكل أخذ حصانه إلَّى لعب وركض جيئة وذهابا حتى كان بعيدًا عَنّْ مكان حسن، ونظر حسن هنا وهناك لكنه لم يجد حصانه، فنهض وبحث عَنّْه، وفِيْ النهاية وجده، وسقط فِيْ حفرة، فمد حسن حبلاً إلَّى جواده ليجذبه، لكن قدمي حسن انزلقت، فوقع هُو أيضًا فِيْ الحفرة ومضى وقت طويل عليهم ولم يأت إليهم أحد، فاستسلموا للموت.

فجأة سمع حسن خطى رجل كان يقف فوق الحفرة وراح ينظر إليها، ثم مد الحبل الذي صعده حسن وشكر حسن الرجل وعمل كلاهما معًا لجر حصان حسن. قال حسن للرجل لقد أنقذت حياتي وحياة حصاني، فأنا مدين لك بها وأريد أن أردها لك. قال الرجل هل يمكنك مساعدتي حقًا قال حسن طبعا ما تريدين أن أساعدك أجاب الرجل أريد عبور حدود هذه المنطقة دون أن تراني الشرطة. قال حسن لماذا لا تريدهم أن يراك قال الرجل لحسن، لأن الشرطة ورائي وأنا بريء، فكر حسن قليلاً، لكن الرجل بدأ يشرح له قصته، فتعاطف معه حسن واقتنع ببراءته وقرر مساعدته.

وبينما كانوا على هذا النحو، سمعوا أصوات حوافر الخيول من بعيد، فدركنا أنها الشرطة، فهرب الرجل واختبأ خلف الحجارة، بينما تظاهر حسن بإشعال النار لإعداد الطعام. له. إنه مشتبه جاد ولدينا مذكرة بإلقاء القبض عليه، لذلك نفى حسن ذلك وقال إنه لم ير أحداً، فغادرت الشرطة وبعد فترة عاد الرجل إلَّى حسن وبدأوا يمشون ليلاً ويختفون أثناء النهار قبل أن يعبروا التخم من وراء الجبال وذهبوا إلَّى مدينة أخرى. وكانت مفاجأة عَنّْيفة لهم، عَنّْدما فوجئوا بضابط ورجاله، الذي قطع طريقهم عَنّْد مدخل القرية، حتى يكونوا متأكدين من خرابهم، وكاد الضابط أن يعتقلهم، لو كان الأمر كذلك. لم يكن كذلك. شيخ العشائر الرئيسية فِيْ تلك القرية فِيْ ذلك الوقت وطلب من الضابط مغادرة الرجلين، لكنه عَنّْدما رفض طلب منه إبراز مذكرة النيابة باعتقال الرجل. بعد معرفة القِصَّة من الضابط.

فتش الضابط جيوبه لكنه لم يجد لائحة الاتهام لأن الورقة سقطت على ما يبدو ولم يوافق رئيس القرية على اعتقال حسن والرجل إلا بأمر من العدالة. حتى علم عَنّْدما أثبت محاميه براءته، عاد إلَّى بلاده وشكر حسنًا على نبله ووقف إلَّى جانبه. قال أحمد إنها قِصَّة جميلة يا جدي. هنا دخل والد أحمد ووالدته وأخبرتهما سمر بالقِصَّة التي سمعتها من جدي.

وهذا يقودنا إلَّى نهاية قِصَّة المتهم البريء وهذه قِصَّة شيقة ومسلية تناسب جميع الأعمار. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ واستمتعتوا به .. نحاول دائمًا تقديم أجمل القصص المتنوعة للكبار والصغار من خلال موقع أحلام، لأننا نقدم لكَمْ أجمل القصص والقصص القصيرة وأكثرها تعبيرًا عَنّْ الرعب المثير للمغامرة والغموض. العشاق بالإضافة إلَّى مجموعة من أجمل قصص الحب الرومانسية، قصص الأنبياء الذين ورد ذكرهم فِيْ القرآن الكريم، وأجمل القصص الدينية والإسلامية التي تحتوي على معلومات مفِيْدة .. يمكنكَمْ أن تجدوا كل هذا وأكثر من ذلك بكثير فقط على موقعَنّْا تابعَنّْا يوميا.