اهم المعلومات العامة المتنوعة لجميع الاعمار معلومات دينية وثقافِيْة وتاريخية مهمة

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فقرة جديدة من أهم المعلومات العامة المفِيْدة والمفِيْدة فِيْ مختلف المجالات ولكل الأعمار فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام. معلومات ثقافِيْة مهمة ومتنوعة تنمي الفكر والثقافة. استمتع بالتعلم واقرأه معَنّْا. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم معلومات عامة

النمل … مملكة خاصة

النمل مخلوقات ضعيفة جدًا، لكن لديهم قدرًا كبيرًا من الذكاء والمكر وذاكرة قوية. النمل يحب العمل المستمر ويتحمله ولا يعرف اليأس. من اللافت للنظر أنه بصرف النظر عَنّْ جميع الكائنات الحية الأخرى بعد البشر، فإنهم يدفنون موتاهم مثل البشر.

تتعاون مجموعات النمل مع بعضها البعض لإنقاذ حياتهم والحفاظ على أنفسهم لأنهم يقومون بتخزين الطعام لأنفسهم وتخزينه لإفادةهم خلال الوقت الذي لا يستطيعون فِيْه الخروج من منازلهم (وقت الشتاء).

جلد

تتطلب المحافظة على الجلد العَنّْاية بالتغذية السليمة وتناول الفاكهة والخضروات والعَنّْاصر التي تحتوي على مواد مفِيْدة للجسم. من أهم علامات صحة البشرة أنها ناعمة وخالية من أي عيوب وتشققات، وأن الجلد دافئ وليس حاراً أو جافاً. الجلد هُو أكبر وأثقل عضو فِيْ جسم الإنسان. يغطي الجسم كله ويحميه من الحرارة والبرودة، وعَنّْدما يفقد الجلد الأعصاب التي تربطه بالدماغ يفقد الإحساس بالألم والحرارة، لأن الجلد هُو مصدر الأحاسيس فِيْ جسم الإنسان.

ابن بطوطة

هُو محمد بن عبد الله اللوي (1304-1378 م) من مواليد مدينة طنجة بالمغرب. اشتهر برحلاته، حيث أمضى 28 عامًا يتجول فِيْ الأرض شرقاً وغربًا، مسافرًا أكثر من 120 ألف كيلومتر فِيْ أسفاره. زار شمال إفريقيا والأندلس ومصر والشام والحجاز وآسيا الصغرى وبخارى وخوارزم وتركستان والهند ودول أخرى فِيْ ذلك الوقت وفِيْ نهاية رحلاته عاد إلَّى مدينة فاس بالمغرب ووصف أسفاره هناك. فِيْ كتاب “تحفة النظرة”، “إغراء الأراضي وعجائب الطرق”، وقد تُرجم الكتاب إلَّى عدة لغات. توفِيْ ابن بطوطة فِيْ فاس بعد حياة من السفر والرحلات.

رئة

الرئتان عبارة عَنّْ عضوين أرجوانيين إسفنجيين يملآن معظم مساحة الصدر وهما أهم أعضاء الجهاز التنفسي. تحتوي الرئتان على أنابيب صغيرة تعرف باسم القصيبات، والتي بدورها تتفرع لتشكل أكثر من 300 كيس مجهري. هاتان الحلقتان لا تستطيعان تحريك الضلوع والحجاب الحاجز، وهُو طبقة عضلية تقع تحت الرئتين بغرض طرد واستنشاق الهُواء أثناء التنفس.

بيت المقدس

عاصمة فلسطين، لها آثار تعود إلَّى الألفِيْة الثالثة قبل ميلاد المسيح عليه السلام، حيث اتخذ رسول الله طريقاً، وليس من مكة، ومن خلال الموقع الرسميك صعد إلَّى الجنة. فتحها المسلمون عام 138 بعد الميلاد، عَنّْدما سلم بطريرك القدس آنذاك (صفرونيوس) مفاتيح المدينة للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه. احتلها الصهاينة عام 1997 وما زالت بأيديهم وما زالت تنتظر من يحررها مرة أخرى ومن أشهر معالم المدينة المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة الحرم. القبر المقدس.

سراب

السراب صورة خاطئة ناتجة عَنّْ انكسار الضوء، لأن الضوء ينكسر عَنّْد انتقاله من الهُواء البارد إلَّى الهُواء الساخن. على سبيل المثال، فِيْ الصحراء، يشق ضوء السماء الزرقاء طريقه من الهُواء البارد إلَّى الهُواء الأكثر دفئًا. الهُواء بالقرب من الرمال وهذا الانكسار للضوء يمكن أن يسبب صورة مشوشة لبحيرة أو نهر على مستوى سطح الأرض.