قِصَّة قصيرة للتعبير عَنّْ الرفق بالحيوان قِصَّة ليلي والقطة

مَوعِدك الآن بقِصَّة جديدة وممتعة ومفِيْدة، واحدة من أجمل قصص الحيوانات للأطفال، قِصَّة قصيرة عَنّْ رفاهِيْة الحيوانات وأهميتها، قِصَّة اليوم تسمى Lily and the Cat. استمتع بقراءتها معَنّْا. للمزيد يمكنك زيارة قسم قصص اطفال.

قِصَّة ليلي والقطة

سوسو تعرفت القطة على أسرة مروان، وعَنّْدما رآها أبو مروان قال إنها قطة منزلية، احسن إليها، أعطها طعامًا وشربًا ولا تؤذيها. أحب القط سوسو عائلة مروان وأحب منزلهم الجميل والواسع. بعد أيام قليلة، التقت القطة سوسو بصديقتها نونو وأخبرتها قصتها مع هذه العائلة اللطيفة وقالت فِيْ اليوم الأول من إقامتي معهم، رافقت مروان إلَّى سريره.

نظرت إليه باتفاق ومرت الليل بسلام وأنا أنام واستيقظت … وبمجرد أن جاء الصباح، جاء أبي وأيقظ مروان. تحرص عائلة مروان على النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا بمجرد أن يمتد ضوء النهار إلَّى الشجرة لتلتقط أحدهم، ولكن بمجرد أن تشعر بوجودي، تطير بعيدًا، حتى سقط طائر صغير فِيْ يدي ولم يستطع. يطير، تناولت وجبة لذيذة.

لذلك ستجدني كل يوم على قمة شجرة أو على درج المنزل أحاول اصطياد الطيور، أو فِيْ المساء أنزل إلَّى الهاون لاصطياد الفئران. ثم يذهب مروان إلَّى المدرسة ويذهب والده إلَّى العمل ولم يبق شيء فِيْ فناء المنزل إلا ليلى الحلوة التي تقفز من مكان إلَّى آخر وتأخذ ألعابها نحوي وتلعب معي وأتحدث معها وأتحدث معها. أنا وهِيْ تضربني بشعرها لذا صعدت إليها ومسحتها وأتذكر ذات مرة أنها هزت الكرة فِيْ وجهِيْ فتاة صغيرة معلقة على خيط وأقفز لأمسك بها وترفعها إلَّى الأعلى ثم أحاول … وهِيْ تضحك وأقفز أكثر لأجعل قلبها سعيدًا.

وبمجرد أن سقطت قدمها على ذيلتي صرخت من الألم فقالت والدة ليلى بغضب “لا يجوز إيذاء قطة. خذ هذا الطعام وأعطه لها”. سرعان ما عدنا إلَّى اللعب معًا تحت عريشة الياسمين، وذات يوم عاد الأب من العمل وعَنّْدما فتح الباب استقبل عائلته. ركضت ليلى، حيَّاه بفرح وعانقه، فأعطاها لعبة من الحقيبة، ثم قبلته وقالت بلغتها الحبيبة بارك الله فِيْك يا أبي.

بعد نصف ساعة، جلست العائلة حول طاولة الطعام بالقرب من النافورة فِيْ ظل شجرة، وكان الجميع يغسلون أيديهم. التفت مروان نحوي ووجدني جالسًا بالقرب منهم ينظر إليهم فأعطاني طعامًا فِيْ طبق صغير وأكلته وشكرته بنظراتي الرتيبة وحركات الذيل. ترك الجميع الطعام وغسلوا أيديهم وبعد صلاة العصر شكروا الله على بركاته. يقرأ أبو مروان أحيانًا القصص أو المجلات، بينما كان مروان يلعب مع أصدقائه لفترة، ثم يعود ليكتب واجباته المدرسية وأحيانًا يجلس أمام الكَمْبيوتر.

فِيْ المساء كان الضيوف يأتون اليهم فقبلوهم ورحبوا بهم وكرموهم، وبعد مغادرتهم نام الجميع ليستريحوا من هموم يوم حافل بالعمل والنشاطات وليستقبلوا يوم جديد أكثر رقة وعطاء.