هل تعلم معلومات عامة للاطفال تنمي ذكاء الطفل ومعلوماته ومهاراته

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من خلال Dream Do You Know معلومات عامة للأطفال، معلومات متنوعة وممتعة ومفِيْدة لجميع الأعمار. استمتع بالقراءة معَنّْا الآن. يمكنك العثور على المزيد فِيْ القسم أنت تعلم.

معلومات مثيرة للاهتمام حول الطوابع البريدية

أنتم جميعًا على دراية بالطوابع البريدية التي يلتصق بها الأشخاص على مظاريف الرسائل الواردة من الخارج أو يستخدمونها فِيْ الأوراق والمعاملات الرسمية كرسوم مالية تجمعها الحكومة من الأفراد. هذا الطابع، أيها الأصدقاء، له تاريخ غني وترجع قِصَّة اختراعه إلَّى مئات السنين، لذا تعالوا معي لتخبروا قِصَّة هذا الطابع.

ظهر أول طابع بريدي فِيْ بريطانيا عام 1840 م واستُخدم مقابل أجر للتعامل مع المراسلات بأقل تكلفة، ووصلت الوظائف الترويجية والإعلانية للبلد المُصدِر إلَّى جميع أنحاء العالم، وتحمل رموز أنشطة المُصدر. بلد، على سبيل المثال الثقافِيْة والتاريخية والحضرية والصناعية والرياضية، وما إلَّى ذلك، مما جعل الكثير من الناس يفرزون هذه الطوابع حسب البلد ويجمعونها، ومن خلال الموقع الرسمي تأتي هُواية جمع الطوابع.

وعَنّْ جمع الطوابع هناك قِصَّة مضحكة متداولة بين الناس تقول أنه فِيْ عام 1860 بعد مرور عشرين عامًا على اكتشاف أول طابع بريدي فِيْ العالم، عاشت عائلة إنجليزية ثرية مع ابن مريض، وهذا الطفل أراد من أجل المتعة، فجلبت والدته أظرف رسائل قديمة بها طوابع بريدية لإزالة الطوابع وترتيبها للمرح معهم، ووقعت هذه اللعبة فِيْ حب الصبي المريض، وانتشرت عدوى جمع الطوابع بين أصدقائه الذين بزيارته أثناء مرضه، وانتشرت هذه الهُواية فِيْما بعد إلَّى العالم أجمع.

ويمكنك الآن، يا صديقي الصغير، التعرف بنظرة واحدة على طابع بريدي على البلد الذي أصدره، وإذا قمت بجمع طوابع أي دولة فِيْ العالم، يمكنك من خلال طوابعها معرفة أنشطتها وأسماءها. زعماءها، تاريخ أحداثها المهمة، أبطالها وعلماؤها، وبذلك تنمو وتتوسع آفاقك المعرفِيْة وعلوم الجغرافِيْا وتاريخ العالم كله.

عين الجمل

الجوز هُو أحد اسمه، وله قيمة غذائية كبيرة ومحتوى عالي من السعرات الحرارية. غني بالبروتينات والفِيْتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الدهنية غير المشبعة. كَمْا يحتوي على نسبة من الفوسفور والبوتاسيوم ونسبة عالية من الكوليسترول. تختلف أنواع أشجار الجوز من حيث الارتفاع ونوعية الحصاد ونوع أشجار الأخشاب.

يستخدم خشب بعض أشجار الجوز فِيْ إنتاج بعض أنواع الأدوية والمراهم العلاجية. • زيت الجوز هُو بداية ويستخدم غلافه الخارجي فِيْ إنتاج بعض أنواع المواد اللاصقة والمنظفات وصناعة البلاستيك. يزين الجوز الحلويات والفطائر والخضروات وسلطات الفواكه واللحوم والأرز وأطباق السمك وهُو مفِيْد جدًا للإنسان.

قريباً

1- أول امرأة ترضع الرسول كانت أمة من أبي لهب تدعى ثويبة، ثم تولت رعايته السيدة حليمة السعدية.

2- أول من ركب جوادًا كان سيدنا إسماعيل عليه السلام.

3- أول بيت للناس هُو البيت الحرام.

4- أول من رسم لله بالسيف الزبير بن العوام.

5- أول من أمر بجمع المصحف الشريف أبو بكر الصديق

6- أول من أجرى إحصاءً للمسلمين كان عمرو بن الخطاب

7- أول من أسلم هُو أبو بكر الصديق

8- أول امرأة أسلمت السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عَنّْها.

9- أول من أسلم علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه

10- أول طبيبة فِيْ الإسلام كانت رُفِيْدة رضي الله عَنّْها.

11- أول عبيد اعتنق الإسلام بلال بن رباح سفرة