موسوعة هل تعلم بالصور تضم معلومات ثقافِيْة وتاريخية مهمة

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام موضوعًا جديدًا من موسوعة زنايت بالصور، والذي يحتوي على معلومات مفِيْدة وشيقة حول العديد من الأمور الثقافِيْة والتاريخية. نأمل أن تستفِيْد من هذه المعلومات.

الخليفة العباسي المعتصم

لُقّب الخليفة العباسي المعتصم بالثمانية لأنه وافق على الرقم ثمانية فِيْ كثير من شؤونه. ولد فِيْ شهر شعبان، وهُو الشهر الثامن من سنة الهجرة، وهِيْ السنة الثامنة والسبعين ومائة الهجرة، وهُو أيضا الثامن من العباسيين بالولادة والمولد. ثمانية منهم فِيْ المنصب، واستمرت خلافته ثماني سنوات وثمانية وأربعين شهرًا وفتوحاته وانتصاراته ثمانية وقتل ثمانية أعداء وترك ثمانية أبناء وثماني بنات وترك ثمانمائة ألف دينار ونفس الدراهم. بخلاف الثمانية.

جمهُورية سري لانكا

تقع جمهُورية سريلانكا فِيْ المحيط الهندي فِيْ جنوب القارة الآسيوية، وتبلغ مساحتها 65610 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة. عاصمتها كولومبو ولغتها الرسمية هِيْ السنهالية، وتتميز جمهُورية سريلانكا بمناخ استوائي مع هطول الأمطار الموسمية، وأرضها منخفضة وهِيْ من أفضل الجزر، وتنتشر الحقول عبر السهُول والمرتفعات تغطية هذه المناطق بهدف إضافة إلَّى زراعة اللوز.

الأظافر

الأظافر هِيْ مشتق من الجلد لكنها أقوى وأقوى، ينمو الظفر بمعدل 0.1 ملم كل يوم، وهذا يعَنّْي أن الظفر يستغرق حوالي 4 إلَّى 6 أشهر حتى يتجدد بالكامل، تمامًا مثل أظافر الأصابع. أما أظافر الأصابع فهِيْ بحاجة إلَّى سنة كاملة حتى تتجدد بالكامل، ونبينا الكريم صلى الله عليه وسلم نهى عَنّْ زراعة أظافرنا والامتناع عَنّْ تقطيعها لأن ذلك يؤدي إلَّى تراكَمْ البكتيريا والأوساخ تحتها. مما يؤدي إلَّى انتقال العدوى والأمراض إلَّى الإنسان.

هناك بعض الأطعمة التي ينصح أخصائيو التغذية بتناولها للعَنّْاية بصحة الأظافر، بما فِيْ ذلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد وفِيْتامين ب والبوتاسيوم مثل البيض واللبن والثوم واللوز والتونة والقرفة والسبانخ.

من أهم فوائد الأظافر أنها تقوي الأصابع وتعطيها شكلاً جميلاً وجذاباً، كَمْا أنها تساعد فِيْ حمل الأشياء وممارسة العديد من العوامل اليدوية.

هجرة الرسول

ولما زاد كفار قريش من أذى الرسول صلى الله عليه وسلم ومن آمن به من الصحابة الكرام رضي الله عَنّْهم أمره الله تعالى بالانتقال من مكة إلَّى المدينة المنورة (). يثرب فِيْ ذلك الوقت)، ولهذا وضع رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم خطة دقيقة لتأثير الهجرة بعيدًا عَنّْ أعين الكفار والمشركين فِيْ قريش، لأنهم تآمروا عليه وسعوا إلَّى ذلك. اقتله.

فاستأجر الرسول مرشدًا من ذوي الخبرة للتعرف على الممرات والمسالك ورسمها، وكان معه اثنان من جماله وأبو بكر الصديق رضي الله عَنّْه. عليها خرج من مكة يوم الجمعة ووصل إلَّى المدينة المنورة يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول. وشهدت هذه الهجرة العديد من الأحداث والمعجزات، منها ستر الله تعالى لأعين الكافرين الذين كانوا يحاصرون بيت الرسول لقتله، حتى أنهم لم يروه عَنّْد خروجه من قبلهم.

إضافة إلَّى المعلومات الخاصة بك

  • هل تعلم أن التمساح هُو الحيوان الوحيد على وجه الأرض الذي يستطيع تحريك فكه العلوي
  • هل تعلم أن الدلفِيْن يغلق إحدى عينيه أثناء النوم
  • هل تعلم أن السلاحف ليس لها أسنان
  • هل تعلم أن جبل إيفرست هُو أعلى جبل فِيْ العالم ويصل ارتفاعه إلَّى 8848 مترًا