‏أسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية بأسبوعين للمتزوجات

أسباب النزف بعد أسبوعين من الحيض عَنّْد المتزوجات

أسباب النزف بعد أسبوعين من الحيض عَنّْد المتزوجات

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى حدوث نزيف بعد انتهاء الدورة الشهرية، وخاصة عَنّْد المتزوجات، لأنها يمكن أن تدل على وجود الحمل وبداية نمو الجنين فِيْ الرحم نتيجة إخصاب البويضة.

كَمْا أن إرهاق المرأة والشعور بالجهد والتشنجات فِيْ البطن تشير أيضًا إلَّى وجود حمل خلال هذه الفترة، مما يؤدي إلَّى نزول الدم مرة أخرى بعد الحيض. لذلك، يوصي الأطباء بالانتظار 10 أيام قبل الحمل لاختبار وجودها.

الدورة الشهرية

تحدث الدورة الشهرية عَنّْد المرأة التي لم تحمل حمل وهِيْ أيضًا من المؤشرات القوية على وصول الفتاة إلَّى سن البلوغ عَنّْد القذف.

حيث يبدأ المبيضان فِيْ إفراز البويضات كل شهر للعمل على الزرع فِيْ بطانة الرحم خلال فترة الحمل ونمو الأجنة فِيْ الرحم، وفِيْ حالة وصول الحيوانات المنوية إلَّى هناك تكون المرأة حامل وينمو الجنين، ولكن فِيْ حالة عدم إخصاب البويضة يكون هناك نقص فِيْ الدم ونزيف مستمر لفترة من الزمن وتسمى الدورة باسم الدورة الشهرية.

يستمر النزيف من فتحة المهبل عَنّْد بعض النساء لمدة 5 إلَّى 7 أيام وفِيْ بعض الحالات الأخرى قد يستمر النزيف لمدة 3 أيام فقط، وهنا نجد أن الاختلاف يعتمد على إفراز الهرمونات والاختلاف فِيْ مقدارها فِيْ الجسم.

من المعترف به طبيا أن المَوعِد المحدد والثابت لبداية الدورة الشهرية هُو 28 يوم من آخر يوم لانتهاء الدورة الشهرية السابقة، ويمكن أن يختلف هذا الحيض أيضًا عَنّْد بعض النساء فقط، ويزداد الحيض أو ينقص، وهذا يعتمد على حالة كل جسد.

عوامل نزيف ما بعد الدورة

كَمْا ذكرنا سابقًا، هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تسبب النزيف بعد انتهاء فترة الحيض، لذا فإن بعض الأسباب التي سوف نذكرها ضرورية للعلاج السريع وزيارة الطبيب لإجراء الفحص الصحي، ومنها

منع الحمل

  • تسبب وسائل منع الحمل الحيض والنزيف خلال الفترة الأولى من استخدام هذا العلاج، وقد يحدث نزيف أو ما يسمى بالحيض بعد انتهاء الدورة الشهرية بسبب الإفراط فِيْ تناولها.
  • كَمْا أن استخدام المزلقات لتحديد النسل فِيْ الرحم يسبب كذبًا خطيرًا عَنّْد النساء وحدوث العديد من الالتهابات فِيْ منطقة عَنّْق الرحم الأمر الذي يتطلب زيارة الطبيب فورًا.

حمل

  • عَنّْدما يطلق المبيض البويضة، يتمزق جريب المبيض، مما يتسبب فِيْ تدفق الدم والإفرازات الدموية لفترة من الوقت، مما يسبب ضائقة كبيرة للمرأة.
  • يمكن أن يحدث النزيف أيضًا بعد انتهاء الدورة الشهرية، نتيجة انغراس البويضة فِيْ الرحم، لإتمام عملية الحمل والتي تسمى نزيف الانغراس.

العدوى والالتهابات

  • يؤدي الالتهاب والعدوى فِيْ منطقة الرحم إلَّى خروج بقع من الدم الداكن بعد انتهاء فترة الحيض، لذلك يجب على المرأة التي تعاني من هذا المرض تسريع العلاج والتوجه إلَّى الطبيب لوقف الدم والبدء فِيْ العلاج المناسب.
  • حيث توجد أنواع عديدة من الالتهابات التي تهدد حياة المرأة، وخاصة تلك التي تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي، مثل السيلان، والتهابات الثآليل، وكذلك الكلاميديا ​​، وكلها تصيب الحوض والرحم بالعدوى وأيضًا التهاب الجهاز التناسلي بأكَمْله . نظام.

تناول بعض الدواء

إن تناول أنواع معينة من الأدوية لعلاج أمراض أخرى يسبب خللاً فِيْ الهرمونات فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى حدوث نزيف بعد انتهاء الدورة، ويمكن أن يحدث نزيف لفترة طويلة.

الحمل خارج الرحم