قصص ملخصة قصيرة للأطفال قِصَّة جزاء المعتدي

يسعدنا اليوم فِيْ هذا المقال على موقعَنّْا أحلام أن نخبرك قِصَّة جديدة ومضحكة ومفِيْدة للأطفال بعَنّْوان عقوبة المعتدي من موضوع القصص القصيرة الموجزة. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص الأطفال.

معاقبة المعتدي

فوق شجرة طويلة يعيش زوج من العصافِيْر مع صغارهم فِيْ سلام وأمان وأمان وأمن، كل صباح يخرجون بحثًا عَنّْ القوت ويعودون وبطونهم مليئة بالطعام وأفواههم بالترتيب أيضًا. لإطعام صغارهم.

وذات يوم خرجوا كالمعتاد، وعَنّْدما عادوا وجدوا غرابًا عظيمًا يهاجم صغارهم، ويحمل فِيْ منقاره أحد الطيور الصغيرة التي لم تستطع الطيران ولا تستطيع الدفاع عَنّْ نفسها، وإذا انقض الغراب وكان الطائر يأكله دون شفقة ورحمة، وكان الوالدان يتألمان بشدة ويحزنان على ابنهما.

ولكن ماذا يفعلون .. قرروا نقل العش إلَّى شجرة أخرى لأنهم كانوا يخشون أن يكرر الغراب الفعل ويأكل بقية الكتاكيت. تم نقل العش إلَّى شجرة قريبة وجاء الغراب بحثًا عَنّْ عش فِيْ الشجرة القديمة. ، لكنه لم يجد، لذلك توقف فِيْ موقع العش لفترة قصيرة للراحة، للبحث عَنّْ صيد آخر مرة أخرى.

فِيْ تلك اللحظة أتى صياد ببندقيته ونظر بعينيه بين أغصان الشجرة ليلعب، فرأى طائرًا يقف على رأس الشجرة فظن أنه حمامة أو حمامة، طلقة بندقية على الغراب، أصابته وسقط ميتًا، وإذا ركض الصياد ليجمع ما أمسك به، وجد غرابًا، فتركه وواصل، لأنه لا يُسمح للغربان بأكلها.

وكانت تلك نهاية الغراب الذي هاجم العصفور الصغير، كَمْكافأة على الظلم والعدوان الذي ارتكبته، وكذلك نهاية كل جائر جائر جائر، واستراحت كل الطيور والطيور من شر هذا الغراب. .

فارس يصوم .. قارئ للقرآن

الصحابي الكريم عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عَنّْهم … اجتمع العديد من الفرسان حول راية الإسلام وعانوا كثيرًا فِيْ حياتهم لنشر رسالة اسمي، ومن هؤلاء الفرسان عبد الله بن عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد بن سهم السهمي القرشي، مواليد 7 قبل الهجرة واعتنق الإسلام قبل أبيه قبل فتح مكة، من أعظم رواة الحديث، وخلق أكثرهم. جريدة مشهُورة فِيْ الحديث فِيْ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهِيْ الجريدة الصادقة وكان يقول عَنّْها “هذا صحيح، فهِيْ تحتوي على ما سمعته من رسل الله”.، وليس بيني وبينه أحد “.

وقد روى أحاديث كثيرة للنبي الكريم إذ له 929 حديثاً فِيْ مسند أحمد بن حنبل و 700 حديث فِيْ مسند ابن مخلص. أن يقرأ القرآن فِيْ الليل، يصلي ويصوم طوال الليل. مدى الحياة وليس الفطر حتى نهى الرسول عَنّْه وأخبره أن لجسدك عليك حق لزوجك عليك ولربك عليك فبعد أن صام يوماً. وذات يوم أفطر وقرأ القرآن فِيْ ثلاث ليال كَمْا فعل من قبل لغة سورية.

شارك فِيْ العديد من المعارك والفتوحات وكان فارسًا لم يكسر الغبار، حيث ضرب بسيفِيْن وحمل راية والده فِيْ معركة اليرموك. وأوضح لهم حَقيْقَة الدعوة الإسلامية السمحة التي تختتم بها الرسالة، مؤمنًا بقول الله تعالى (البقرة 83).

وسأل من صلى معه فِيْ المسجد أن تكون صلاته متواضعة على قول الله تعالى، ويحل المؤمنون المتضعون فِيْ صلاتهم (المؤمنون 1-2). القرآن، صوم الرجل الزاهد، الصحابي العظيم لعبد الله بن عمرو بن العاص، وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين والشهداء والصالحين.