هل تعلم اسلامية تضم معلومات دينية مهمة ومفِيْدة جداً

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من خلال موقع Idlam معلومات إسلامية مفِيْدة ومتنوعة ننقلها لكَمْ فِيْ هذا الموضوع لنشر الفائدة، وللمزيد يمكنكَمْ زيارة قسم إسلامي.

مقتطفات من حياة عمر بن الخطاب

مات أبو بكر الصديق رضي الله عَنّْه ليلاً ودفن ليلاً، ولما جاء الصبح نزل عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه إلَّى أهل المسجد، فاستقبلوه ليبايعوه، وتوافدوا على المسجد، حتى ظهرا اجتمع الناس للصلاة، فصعد عمر المنبر وقال أيها الناس إنني رجل بينكَمْ، وإن كان. لم أكن أكرهه. لمعارضة أمر الخليفة رسول الله ما كنت أنفذ أمركَمْ. رفع عينيه إلَّى السماء وقال اللهم إنني قاس، فاتركني وشأني. اللهم اني ضعيف فامنحني القوة. اللهم إني بخيل فاجعلني كريما. صلى الله عليه وسلم والصديق رضي الله عَنّْه، وإذا عملوا الخير خُيروا، وإن كانوا سيئين نعتمد عليهم ». صلى عمر مع الناس.

كان عمر جالسًا فِيْ المسجد بعد أن استعد جيش المسلمين لمواجهة جيوش الفرس، ودعه أبو عبيد قبل ذهابه إلَّى العراق لمحاربة الفرس، قائلاً له السلام عليكَمْ يا أمير المؤمنين. وكلما تكلموا معه يا أمير المؤمنين، وهكذا كان عمر أول حاكَمْ مسلم يُدعى أمير المؤمنين.

وانتصرت الجيوش الإسلامية بقيادة أبو عبيدة بن مسعود الثقفِيْ على الفرس واستمر النصر للجيوش الإسلامية فِيْ عهد أمير المؤمنين الأول عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه فتحت دمشق والقدس والقدس. قهر مصر.

قريباً

  • وكان أول من رسم السيف فِيْ الإسلام الزبير بن العوام رضي الله عَنّْه.
  • وكان أول الصحابة فِيْ البقيع عثمان بن مظعون رضي الله عَنّْه.
  • أول ملكة فِيْ الإسلام هِيْ شجرة الدر.
  • أول ممرضة فِيْ الإسلام هِيْ رُفِيْدة بنت سعد الأنصارية.
  • أول من جلب الأصنام إلَّى مكة ونصبها حول الكعبة كان عمرو بن لحي.
  • أول شهِيْدة فِيْ الإسلام سمية بن خياط رضي الله عَنّْها.
  • أول من خلع حذائه فِيْ الكعبة كان الوليد بن المغيرة.
  • وكان أول الصحابة الذين قرأوا القرآن الكريم عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه.
  • أول وزير للإسلام هُو أبو سلامة الخلال.
  • أول ولي عهد فِيْ الإسلام يزيد بن معاوية.

من فوائد الصلاة للمسلم

الصلاة تمنع المؤمن من الفحشاء والظلم، وهِيْ صلة الوصل بين العبد وربه، تحرر المؤمن من هموم الدنيا لأنها ممارسة منتظمة ودائمة كل يوم.

الإعجاز العددي فِيْ القرآن الكريم

ذكرت كلمة بحر 32 مرة فِيْ القرآن الكريم ووردت كلمة العدل 13 مرة فِيْ القرآن، وإذا أضفنا عدد كلمات البحر المذكورة فِيْ القرآن إلَّى عدد الكلمات على الأرض، فإننا الحصول على إجمالي 45. قسمة عدد كلمات البحر على العدد الإجمالي للكلمات البرية والبحرية 100، ونحصل على 71، 11 ونقسم عدد كلمات البلد على المجموع. فِيْ كلمات البر والبحر نحصل على 28.89 وبعد هذه المعادلة البسيطة نحصل على النتيجة الإعجازية التي ورد ذكرها فِيْ القرآن قبل 14 قرنا. استنتج العلم الحديث أن نسبة المياه على الكرة الأرضية 71.11 ونسبة الأرض على الكرة الأرضية 28.89. بإضافة الرقم الأول بالرقم الثاني تكون النتيجة 100٪ .. إنها معجزة من العلي عز وجل ولا يتكلم عَنّْ الشغف أن ما هُو إلا الوحي الذي يلهمنا فلننحن الشكر لله لأننا مسلمون وحاملي هذا الكتاب العظيم.