معلومات مهمة ومفِيْدة متنوعة فِيْ مختلف المجالات تقوي الثقافة والفكر

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلام معلومات مهمة ومفِيْدة فِيْ العديد من المجالات والمعلومات المتنوعة. استمتع معَنّْا الآن فِيْ هذا الموضوع. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم معلومات عامة.

البيانات والاختراعات

الاختراع هُو حل جديد لمشكلة أو فكرة جديدة ويقضي المتخصصون سنوات عديدة للتوصل إلَّى بعض هذه الاختراعات. يمكن أن يحدث الاختراع وفقًا لتقدير الله القدير دون عَنّْاء أو تعب من العالم. أظهرت الإحصائيات والدراسات أن الاختراعات التي حدثت فِيْ السنوات الأخيرة تجاوزت تلك التي ظهرت منذ آلاف السنين، ومن أهم هذه الاختراعات بحسب تاريخها

  • اخترع السومريون الخرائط عام 3800 قبل الميلاد.
  • اخترع الفِيْنيقيون الأبجدية عام 1600 قبل الميلاد.
  • اخترع الألمان الطباعة عام 1444 م.
  • اخترع المجهر عام 1590 م واختُرع المحرك البخاري عام 1698 م.
  • اخترع التصوير الفوتوغرافِيْ عام 1826، ومصباح كهربائي عام 1854، وآلة كاتبة عام 1867، وغسالة كهربائية عام 1907، وتلفزيون ملون عام 1928، وطائرة نفاثة عام 1939، وآلة حاسبة إلكترونية عام 1942 م.

القطط والألوان

لا تستطيع القطط رؤية الألوان والصور كلها رمادية لذا فهِيْ مصابة بعمى الألوان ولا تستطيع القطط الرؤية فِيْ الظلام وتكون عمياء تمامًا عَنّْدما يكون لونها أسودًا ولكن شعيراتها هِيْ التي تستشعر الطريق فِيْ هذه الحالة.

الحمضيات

يطلق اسم ثمار الحمضيات على كل من البرتقال والليمون والليمون (الجريب فروت) والليمون الحامض، وتنمو ثمار الحمضيات فِيْ المناطق الدافئة لأنها تقتل بسبب الطقس البارد وتنتفخ ثمارها. تتوسع زراعة الحمضيات على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وفِيْ الولايات المتحدة الأمريكية (كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا) وعلى سواحل إفريقيا الحمضيات غنية بفِيْتامين B2

أرز

إنه مكون أساسي للوجبات فِيْ مختلف دول العالم. بدأت زراعته فِيْ جنوب الصين والهند الصينية فِيْ 2800 قبل الميلاد، وفِيْ جنوب الصين، تم العثور على بقايا فخار من العصر الحجري الحديث، مع آثار لحبوب الأرز، بما فِيْ ذلك أواني فخارية تم وضعها بطريقة ما. وبالمصادفة، على الأرض التي كان الأرز يدرس قبل أن يوضع فِيْ النار.

السلطان محمد الفاتح

ولد أحد عظماء سلاطين الدولة العثمانية فِيْ بادرنا بتركيا فِيْ 26 رجب 833 هـ الموافق 20 أبريل 1429 م. ونادرًا ما أصلي فِيْ مسجد غير مسجد. مسجد الجماعة للتقريب إلَّى الله سبحانه وتعالى.

كان السلطان محمد الفاتح محبًا للعلماء والأدباء، وكان من أعظم أفعاله إزالة الدولة البيزنطية وفتح مدينة القسطنطينية عام 1453 م، والتي أصبح اسمها اسطنبول، أي الجديد. مدينة الإسلام وتوفِيْ رحمه الله عام 1481 م بعد أن حكَمْها إحدى وثلاثين سنة.

دينار ودرهم وفلس وقروش

Dinar هِيْ كلمة لاتينية أصلها فِيْ denarius، والدرهم هِيْ كلمة يونانية أصلها فِيْ الدراخما، و fils هِيْ كلمة يونانية أصلها فِيْ volis، و qirsh هِيْ كلمة ألمانية أصلها فِيْ guzhun. . .