ثقافة عامة هل تعلم معلومات ثقافِيْة متنوعة ومعلومات علمية هامة ومفِيْدة

يسعدنا ة قسم الثقافة العامة معكَمْ الآن فِيْ هذه المقالة عبر موقع دريم. هل تعرف معلومات مختلفة ومفِيْدة من مختلف المجالات ننشرها لك لنشر معلومات مفِيْدة حتى ينتشر الاهتمام وتتوسع الثقافات. استمتع بقراءة ونشر هذه المعلومات معَنّْا الآن. يمكن العثور على مزيد من المعلومات فِيْ القسم معلومات عامة.

أبو ظبي

إمارة من سبع إمارات، اسم العاصمة أبو ظبي وتقع على قمة جزيرة أبو ظبي التي تحمل نفس الاسم، وهِيْ مثلث الشكل بمساحة 12 ميلاً مربعاً، وهِيْ متصل بالبر الرئيسي بجسر مصنوع من الحجر. لديها مطار دولي وميناء بحري كبير. إنها مركز تجاري وصناعي ومدينة حديثة ذات شوارع واسعة وواسعة تصطف على جانبيها المباني الشاهقة والنوادي الرياضية. تم بناء مسجد كبير فِيْ العاصمة، والذي يعد، بالإضافة إلَّى محطة توليد الطاقة التوربينية وتنقية المياه، قطعة معمارية رائعة.

ويقال أن سبب تسميتها بأبو ظبي هُو أن صيادًا طارد ظباء ونجح فِيْ إصابته فِيْ تلك المنطقة وقتله وأكل لحمه فصار عطشانًا.

الآلهة

ولد أبو الوفا البوزجاني عام 940-998 م، وهُو من أعظم علماء الرياضيات العرب فِيْ خراسان، لكنه استقر فِيْ بغداد قبل بلوغه سن العشرين. أدخلت عبقريته العديد من التحسينات فِيْ علم المثلثات، وقد وصلنا العديد من كتبه الرياضية، لكن كتابه (موجز فِيْ فن الإيقاع) لم يفعل ذلك. أكفاني، الذي توفِيْ عام 1348، مع مجموعة أخرى من الرسائل الهامة فِيْ الموسيقى، بما فِيْ ذلك رسائل الفارابي وابن سينا ​​وصافِيْ الدين عبد المؤمن وثابت بن قرة.

إعدادات الساعة والوقت

قبل أن يخترع الإنسان الساعة، كانت الشمس والنجوم المتحركة فِيْ السماء طريقتان لمعرفة الوقت، ثم اخترع المصريون القدماء شكلاً من أشكال المزولة، وكانت تلك هِيْ الساعة الأولى، ثم اخترع المصريون القدماء الساعة المائية، وهُو فِيْ أبسط صوره إناء يتقطر منه الماء ويتقطر منه.

وظهرت أولى الساعات الميكانيكية فِيْ عام 1300 م أما بالنسبة للساعات التي تعمل على نبع “نابض”، فقد ظهرت لأول مرة فِيْ عام 1400 بعد الميلاد قدم كريستيان هِيْجن البندول فِيْ عام 1650، ثم اخترع أيضًا نظام زنبرك الشعر عام 1675 وعجلة الدفع المتوازنة مما يجعل من الممكن لأول مرة صنع ساعة يمكن ارتداؤها كساعة يد.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالساعات الإلكترونية الحديثة، فقد أدركوا فِيْ ضبط الوقت أنهم ليسوا مخطئين إلا لبضع ثوانٍ فِيْ الشهر. أما الساعات العلمية التي تحددها اهتزازات الزمن فلا تفوتها إلا ثانية واحدة من عشرات. آلاف السنين.

زيت

غالبًا ما يُطلق على الزيت اسم الذهب الأسود لأهميته فِيْ أساليب الحياة الحديثة، ولم يكن الزيت بتكوينه نشأ على الأرض، بل يعتقد العلماء أنه تشكل منذ ملايين السنين عَنّْدما جمعت بقايا نباتات وحيوانات ميتة فِيْه. الأرض وبعد فترة من الزمن ترسبت عليها طبقات عديدة من المواد بدأت الأوساخ تضغط عليها، وهذا الضغط الكبير والحرارة المصاحبة أدى إلَّى إتلاف هذه البقايا وتناوبها. إلَّى ما نسميه الآن النفط.