كَمْ عدد دول العالم فِيْ القارات المختلفة وخصائص كل دولة

كَمْ عدد دول العالم هُو سؤال يشغل بال كثير من الناس، وعلى السطور التالية يقوم موقع دريم بنشر عدد دول العالم من أجلك، بالإضافة إلَّى معلومات أخرى عَنّْ هذه الدول.

كَمْ عدد الدول فِيْ العالم وخصائص كل دولة على حدة

أكد بعض العلماء أن عمر كوكب الأرض 4 مليارات سنة، وإذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فهذا يعَنّْي أن الكوكب قد مر بتطورات وتغيرات كثيرة، ولم يكن العالم القديم معروفًا إلا بثلاث قارات، وهِيْ آسيا وأفريقيا. ، باستثناء قارة أوروبا.

قبل اكتشاف قارة أمريكا الشمالية عام 1492، قارة أمريكا الجنوبية وقارة أستراليا فِيْ القرن الثامن عشر الميلادي، وأخيراً قارة أنتاركتيكا، كانت عام 1911. عدد دول العالم.

ومع ذلك، فإن الحَقيْقَة الثابتة هِيْ أن جميع الدول تعترف بوجود 5 قارات، وهِيْ آسيا وأفريقيا وأوروبا، باستثناء أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، بينما تعتبر بعض الدول الأخرى العالم ست قارات بإضافة قارة أستراليا وبعض من هم أيضًا يعتبرون العالم مكونًا من 7 قارات عَنّْ طريق إضافة القارة القطبية الجنوبية.

تطل العديد من دول العالم على قارة أوقيانوسيا التي تم اكتشافها خلال القرن السادس عشر الميلادي، والتي تتكون من عدة جزر وتقع بالقرب من قارة أستراليا على حدود المحيط الهادي جنوبا.

كَمْ عدد الدول فِيْ العالم

ومثلما اختلفت بعض الدول فِيْ تحديد عدد قارات العالم، فهناك فرق كبير فِيْ تحديد دول العالم، لأن هذه الاختلافات أدت إلَّى وجود بعض أنواع الصراعات على مناطق هذه الدول ودول أخرى. . مما يعَنّْي أنها ليست ذات سيادة كاملة، كَمْا أن هناك بعض الدول التي تحتلها جماعة مسلحة ولا تعتبر دولة من حيث المبدأ.

خلال عام 1998 أجرى عدد من الباحثين دراسة لتحديد دول العالم وأجروا هذه الدراسة على سبع قارات من العالم وخلصوا إلَّى أن عدد دول العالم وصل إلَّى 230 دولة قبل إلغاء هذه الدراسة. ونشرت صحيفة مهتمة بالإحصاء دراسة أخرى أكدت أن عدد دول العالم تراوح بين 168 و 254 دولة.

واستندت هذه الصحيفة فِيْ دراستها إلَّى حَقيْقَة أن عدد الدول الأعضاء الموجودة فِيْ الأمم المتحدة هُو 193 دولة، وكَمْا هُو معروف عَنّْ هِيْئة الأمم المتحدة التي تقبل الدول المعترف بها على المستوى العالمي فقط مع إضافة فلسطين والغربية. الصحراء التي تقع فِيْ المغرب والفاتيكان، أصبح عدد دول العالم 196 دولة.

كَمْ عدد دول العالم فِيْ القارات الثلاث “آسيا، أفريقيا، أوروبا”

وإذا أخذنا فِيْ الاعتبار أن البلدان الأصلية فِيْ العالم هِيْ من القارات الثلاث القديمة فِيْ آسيا وإفريقيا وأوروبا، فإن سكان القارات الجديدة مثل أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا ينتمون أيضًا إلَّى القارات القديمة. وبحسب هذه الإحصائيات فإن القارة الأفريقية هِيْ أكبر قارة من حيث عدد الدول، حيث يصل عددها إلَّى 54 دولة.

بينما يوجد 46 دولة فِيْ القارة الصفراء، والقارة الآسيوية، و 47 دولة فِيْ القارة العجوز، القارة الأوروبية، فِيْبلغ إجمالي عدد الدول الآسيوية والأفريقية والأوروبية 147 دولة.

كَمْ عدد دول العالم فِيْ أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا

وبعد أن علمنا أن هناك 147 دولة فِيْ قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، تمت إضافة 27 دولة إليها، وهُو مجموع دول قارة أمريكا الشمالية، بالإضافة إلَّى 12 دولة فِيْ أمريكا الجنوبية وأخيراً 19 دولة دول فِيْ قارة أستراليا.

بعض خصائص دول العالم من حيث المساحة الأكبر والأصغر

وبعد التعرف على عدد دول العالم، تعتبر مدينة الفاتيكان، التي اعترفت بها الأمم المتحدة مؤخرًا، أصغر دولة فِيْ العالم بمساحة 0.44 كيلومترًا مربعًا، فِيْ حين أن روسيا التي استضافت مؤخرًا كأس العالم على أراضيها، تبلغ مساحتها 17 مليون كيلومتر مربع، وتعتبر أكبر دولة فِيْ العالم.

تليها روسيا من حيث أكبر الدول من حيث مساحة الأرض فِيْ العالم، كندا والصين، بالإضافة إلَّى الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، بمساحة مجتمعة تبلغ 16 مليون كيلومتر مربع، بينما الفاتيكان تعد من أصغر دول العالم من حيث مساحة الأرض، سان مارينو وتوفالو وناورو، والتي لا تتجاوز مساحة كل منها 65 كيلومترًا مربعًا.