صور قصص وعبر مقتطفات رائعة من حياة علي بن ابي طالب رابع الخلفاء الراشدين للأطفال بالصور

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال على موقع أحلام مقتطفات من حياة رابع الخلفاء الراشدين علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه من موضوع صور وقصص ودروس للأطفال. .

علي بن أبي طالب

ترى من قبل الخلافة بعد استشهاد الخليفة عثمان رضي الله عَنّْه لم يكن أحد من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم من الموجودين فِيْ ذلك الوقت أحق بالخلافة من علي رضي الله عَنّْه.

نعم هُو من أوائل المسلمين وهُو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزوج أحب بناته السيدة فاطمة رضي الله عَنّْه وعَنّْه. الأخ يوم الأخوة بين المهاجرين والأنصار.

هُو الذي ضحى بحياته يوم هاجر الرسول الكريم إلَّى المدينة المنورة وهُو نائم فِيْ فراشه ليغمي عينيه عَنّْه.

وهذه الأمور لم تقتصر على تعيين علي رضي الله عَنّْه فِيْ الخلافة، ولكن علي، والحق يقال، كان كافِيْاً لهذا الرجل الصالح.

هل كان هناك مرشح للخلافة غير علي بعد استشهاد عثمان بن عفان رضي الله عَنّْه اتجهت أنظار المسلمين نحو ثلاثة أقوام الزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله وعلي بن أبي طالب رضي الله عَنّْهم جميعا. .

كَيْفَ تم حلها فِيْ النهاية بناءً على إصرار المسلمين وتحت تهديد إراقة الدماء من قبل المتمردين إذا لم يلتق أهل المدينة برجل مسلم، وافق علي بتردد على قبول الخلافة.

ما هُو سبب تردد علي فِيْ ذلك سيّدنا علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه قدّر بلا شك القضية كَمْا تستحقها وعرّف ثقل المسؤولية فِيْ هذا الجو الصعب الذي حلّ بالمسلمين بعد استشهاد خليفتهم. الشيء خطير للغاية.

والآن، يا مجاهد، هل تود أن تعطينا بيانًا عَنّْ حياة الخليفة الجديد قبل توليه الخلافة طيب زينب لنعود إلَّى سيرة سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه وهُو علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هشام بن عبد مناف وهُو ابن عم الرسول. من الله صلى الله عليه وسلم أخو أبيه ووالدته فاطمة بنت أسد .. علي ولد قبل الهجرة وهُو فِيْ سن الحادية والعشرين ونشأ سنة. من بيت النبوة، لأن أبيه كان يملك القليل من المال وأعباء كثيرة، وعَنّْدما أسلم كان عمره أحد عشر سنة.

ما هِيْ أهم مزاياها فضائل كثيرة لا تحصى، وبغض النظر عما ذكرناه فِيْ بداية حديثنا عَنّْ تفوقه فِيْ الإسلام وشجاعته وفداءه، فقد كان حاملاً لواء رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه السلام فِيْ كل ما قام به من حملات ما عدا غزوة تبوك.