كتاب قصص الانبياء للاطفال قِصَّة نبي الله سليمان عليه السلام

اليوم فِيْ هذا الموضوع نخبركَمْ عبر موقع الحلم بقِصَّة سيدنا سليمان عليه السلام مع بلقيس ملكة سبأ قِصَّة مذكورة فِيْ القرآن الكريم وسننقلها إلَّى انت اليوم. من كتاب قصص الانبياء للاطفال لما فِيْه من حكَمْ ومواعظ رائعة يمكنك زيارة المزيد فِيْ قسم قصص الانبياء.

سليمان عليه السلام

أخضع الله تعالى سيدنا سليمان عليه السلام للحيوانات والطيور والجن وعلمه لغاتها. لذلك كان نبي الله صلى الله عليه وسلم يدقق عليهم باستمرار، وذات يوم فاته الطائر الهدهد فغضب بشدة وقرر معاقبته عَنّْد عودته إذا لم يعطه عذرًا مقبولًا. هذا الغياب، ولما جاء دودك وقف بين يدي نبي الله سليمان عليه السلام. سأله عَنّْ سبب غيابه فأجاب البوقير كنت فِيْ بلد بعيد فِيْ أرض سبأ من أرض اليمن السعيدة وهناك رأيت حاكَمْة اسمها الملكة بلقيس لها عرش عظيم وهِيْ تحكَمْ على الناس الذين عبادة الشمس بدلاً من الله تعالى، هكذا قال سليمان صلى الله عليه وسلم بايبر سننظر فِيْ ما قلته، سواء كان ذلك صحيحًا أم لا.

وسيدنا سليمان صلى الله عليه وسلم أرسل على الفور رسالة إلَّى الملكة برقيس يدعوها وشعبها لعبادة الله تعالى وإلا أرسل ضدها جيشًا عظيمًا، وحمل ابن آوى الرسالة وطار معها. لشيبا وهناك ألقاه على رأس الملكة بلقيس. بلقيس عَنّْد قراءة الرسالة خافت وترددت كثيرا، وطالبها مساعدوها برفض دعوة سيدنا سليمان عليه السلام، لكنها قالت أخشى أن يأتي سليمان ويدمر أرضنا بجيشه العظيم. ويذلنا، واقترحت إرسال الهدايا والهدايا لسليمان عليه السلام، علمًا أنه سينسحب من تهديده لها. .

أرسلت الملكة بلقيس رسولا إلَّى سيدنا سليمان عليه السلام بهدايا وهدايا، ولما دخل الرسول بهدايا، قال له سيدنا سليمان ارجع إليهم، ونأتي بهم بالجنود، وإن شاء الله. فقال لهم الجني مَن منكَمْ يقدر أن يأتي لي بعرش بلقيس قبل أن تأتي إلينا قال شيطان من الجن آتي به إليك قبل أن تنهض من مكانك هذا، وقال شيطان آخر آتي به إليك قبل رجوعك إليك ونغلق جفونك. فوافق سيدنا سليمان عليه السلام على الاقتراح الثاني.

وصار العرش بيد رسول الله صلى الله عليه وسلم. أما رسول بلقيس، فعاد إليها وأخبرها بما رآه فِيْ سليمان، حتى خافت وقررت أن تذهب إليه فِيْ أرض فلسطين بوعد من رجال شعبها العظماء. ووضع عرشها فِيْها بعد أن غيّر بعض الملامح، وعَنّْدما وصلت الملكة بلقيس، خرج معها النبي سليمان ودخل القصر. هل هذا عرشك قالت بتردد “هذا هُو”.

وهكذا أظهرت الملكة بلقيس ضعفها وجهلها أمام رسول الله سبحانه وتعالى، وأدركت أن كل هذا كان بحمد الله سبحانه وتعالى. فقالت ربي ظلمت واستسلمت مع سليمان لله رب العالمين.