ماذا يطلق على بائع الحرير

ما هُو اسم بائع الحرير

يمكن أن ينتج الحرير عَنّْ طريق الكائنات الحية والحشرات مثل العَنّْاكب وغشاء البكارة والديدان، وتختلف أنواعه باختلاف منتج كل حشرة أو كائن حي، فهُو لامع ويسمى حريره Bombyx mori.

هناك أيضًا كاتربيلر Samia Cynthia، أو عثة الحرير، التي تنتج أيضًا الحرير، ولكنها ليست بنفس جودة دودة القز، وهِيْ نوع من صباغة الحرير.

بائع الحرير يسمى القزاز. قديماً كان العرب يسمون الحرير المستخرج من الشرنقة باسم القزاز، فكان اسم البائع القزاز، وهذا مرتبط بالنسج الذي ينتج الحرير. .

تاريخ صناعة الحرير

يعود تاريخ صناعة الحرير إلَّى الحضارة الصينية وكانوا أول من اكتشف صناعة الحرير وقد ثبت ذلك بالأدلة عَنّْدما وجد العلماء بقايا حرير مقطوعة ومتنوعة عمرها خمسة آلاف عام فِيْ الصين وكانت الدولة الصينية. أطلقوا عليها اسم دولة الحرير وكان لديهم ديدان القز التي استخدموها فِيْ إنتاج الحرير الفاخر.

بدأ فن إنتاج الحرير فِيْ عام 4900 قبل الميلاد عَنّْدما تم العثور على بقايا نول فِيْ دولة الصين، وفِيْ عام 2007 تم اكتشاف مقبرة فِيْ مقاطعة جيانغشي تحتوي على مصنوعات حرير قديمة تعود إلَّى ألفِيْ وخمسمائة عام، وفِيْ الأسطورة الصينية، تقول إن أول من علم الشعب الصيني فن صناعة الحرير هِيْ الإمبراطورة ليزو، زوجة الإمبراطور هُوانجيدي.

بدأ تطوير صناعة الحرير فِيْ عهد أسرة خان، وخلال فترة حكَمْه فِيْ عام 1972، تم اكتشاف مجموعة جديدة ومختلفة من الحرير، والتي تم العثور عليها فِيْ مقبرة وانغ دوي فِيْ تشانغشا، الواقعة فِيْ مقاطعة هُونان، وفِيْ تلك الحقبة. من إبداع تانغ وسونغ، ظهر فِيْ فن إنتاج الحرير، حيث تم استخدام لافتات الحرير الجميلة، وربط الحرير بالنوافذ، وبدأ إنتاج الملابس الحريرية.

كل هذا أدى إلَّى ازدهار الدولة الصينية. بسبب انتشار دودة القز وبقي سر صناعة الحرير فِيْ الدولة الصينية، والموت كان عقابًا لأي شخص يكشف سر صناعة الحرير لأي شخص، ومن ثم يمكن لكوريا أن تتعلم طريقة إنتاج الحرير من الدولة الصينية. دودة القز.

استخدام الحرير

أصبح الحرير ضروريًا فِيْ حياتنا وله العديد من الاستخدامات التي لا غنى عَنّْها للإنسان وسنتعرف على استخدام الحرير أدناه فِيْ موضوع مقالتنا ما يسمى بائع الحرير.

  • إنتاج بعض أنواع الأكواب.
  • تستخدم فِيْ الصور المجسمة.
  • الحرير هُو جزء أساسي من إطارات السيارات.
  • إنتاج ملابس خاصة لصيادي الحشرات اللاذعة.
  • يتم استخدامه فِيْ صناعة الملفات العازلة للهُواتف وأجهزة استقبال الراديو.
  • يستخدم فِيْ ادوات الخياطة وبعض الضمادات الطبية.

طريقة صنع الحرير

صناعة الحرير ليست بالأمر البسيط، لأن صناعة الحرير، منذ ولادة ديدان القز حتى نهاية إنتاجها للحرير، تتبعها خطوات مهمة، سنقدمها لكَمْ فِيْ استمرار الموضوع فِيْ مقالتنا، ما يسمى بـ بائع الحرير.

1- العَنّْاية بالبيض