‏أفضل مسكن بعد الولادة القيصرية

أفضل مسكن للآلام بعد الولادة القيصرية

جدير بالذكر أن استخدام أنواع مختلفة من المسكنات فور الانتهاء من العملية القيصرية من أهم الأساسيات التي يجب العَنّْاية بها، لذلك نقدم لك نوعين من المسكنات التي يمكن تناولها عَنّْ طريق الفم أو عَنّْ طريق الحقن ومنها

  • أظهرت الدراسات الطبية والعلمية أن استخدام المسكنات الفموية بعد الولادة مباشرة أفضل وأقوى من المسكنات القابلة للحقن.
  • يمكن استخدام المسكنات الفموية من خلال أدوية نيويورك أو رويترز لأن هذه الكبسولات تساعد فِيْ تقليل الألم فِيْ فترة زمنية قصيرة.
  • هناك أيضًا العديد من المسكنات التي يتم حقنها بالمورفِيْن المكون الفعال، لكن الأطباء يفضلون استخدامها أثناء عملية التخدير فقط بسبب قوتها على الجسم.

أنواع التخدير المستخدمة فِيْ العملية القيصرية

بعد التعرف على أفضل مسكن للآلام بعد العملية القيصرية سنتحدث عَنّْ أنواع التخدير المستخدمة لهذه العملية ومنها

تخدير عام

هناك نوعان من التخدير يتم حقنها للمرأة أثناء الولادة القيصرية لتقليل الألم فِيْ ذلك الوقت، ومن أهم أنواع التخدير التخدير العام.

تفضل العديد من النساء استخدام التخدير العام، على الرغم من أنه غير فعال لتسكين الآلام فور الانتهاء من العملية، حيث أنه ينتهِيْ خلال فترة نقاهة قصيرة.

لذلك يلجأ الأطباء إلَّى وصف أنواع مختلفة من المسكنات عَنّْدما تتعافى المرأة من التخدير العام لتخفِيْف الألم.

تخدير موضعي من خلال العمود الفقري

يعتمد هذا النوع من التخدير على استخدام المورفِيْن وحقنه فِيْ العمود الفقري، مما يساعد على تخفِيْف الألم لليوم التالي لإتمام الجراحة.

حيث أن المورفِيْن مادة قوية تساعد على تخفِيْف وتسكين الآلام، هنا لا تحتاج المرأة إلَّى تناول أي مسكنات للألم إلا بعد مرور 24 ساعة.

متى تخضع المرأة الحامل لعملية قيصرية

لا تخضع جميع النساء لعملية ولادة قيصرية، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب على المرأة أن تخضع لها، بما فِيْ ذلك

  • يلجأ الطبيب المعالج إلَّى الولادة القيصرية إذا كان حجم الجنين كبيرًا والرحم لا يستوعب نزوله، حيث يؤدي ذلك إلَّى نقص الأكسجين لدى الطفل ويؤثر على اختناقه.
  • يعد وجود مشاكل فِيْ الرحم، مثل ضيق عَنّْق الرحم الأنثوي أو عدم قدرته الكاملة على المرور، أحد الأسباب التي تجبر الأطباء على إجراء عملية قيصرية.
  • فِيْ حالة التفاف الحبل السري حول الطفل، من الضروري إجراء عملية جراحية على الفور لتجنب الاختناق.
  • إصابة الجنين ببعض الأمراض التي لا يسمح الأطباء بالولادة الطبيعية لها.
  • بالإضافة إلَّى أن المرأة فِيْ حالة المخاض تعاني من العديد من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري، والولادة الطبيعية لا تناسبها فِيْ ذلك الوقت.

هناك ألم بعد الولادة القيصرية

  • لا شك أن المرأة التي تخضع لهذه العملية تسبب الكثير من الألم والضغط على الجسم، لأن الولادة القيصرية أصعب بكثير من الولادة الطبيعية.
  • لذلك يصف الأطباء العديد من المسكنات والأدوية لمساعدة المرأة على تجاوز هذه المرحلة، كَمْا يستخدم التخدير أثناء الولادة لتقليل الألم بعد انتهاء العملية.

نصائح بعد الولادة القيصرية

من الأمور المهمة التي يجب على كل امرأة اتباعها بعد الولادة القيصرية

  • عدم ممارسة الجنس مباشرة بعد اكتمال العملية القيصرية