قصص عالمية للاطفال مكتوبة قِصَّة ذكاء سندباد

حكاية ذكاء السندباد قِصَّة رائعة من اجمل واشهر قصص التراث. نخبركَمْ عَنّْها اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم من موضوع قصص عالمية للأطفال مكتوبة بأسلوب شيق وترفِيْهِيْ. استمتع بقراءته معَنّْا، تجد المزيد فِيْ قسم قصص للأطفال.

قِصَّة ذكاء سندباد

يروي أنه فِيْ أعظم المحيط كانت هناك عشرات الجزر والجزر المتباعدة والمحاطة بالمياه من كل جانب، وفِيْ هذه الجزر كانت تعيش مجموعات مختلفة من الناس، وكانت حياتهم تعتمد على الصيد والزراعة، وعَنّْدما كان لديهم ما يكفِيْ من القوت والأشياء، باعوا سلعًا ومنتجات إلَّى جزر أخرى، لذلك اعتادوا كسب الكثير، بينما كانت بعض الجزر الأخرى صخورًا صماء غير صالحة للزراعة ويعيش سكانها فِيْ فقر مدقع وجوع وعوز، ويعيش بعض الناس على السرقة والعوز. السطو من الجزر الغنية.

وكان هناك رجل قوي وشجاع اسمه سندباد. كان هذا الرجل ذكيًا وشجاعًا وخيرًا. كانت لديه سفِيْنة كبيرة سافر فِيْها عبر مختلف الجزر طوال عصور التجارة، حيث اشترى الكثير من المنتجات التي تنتجها الجزر الغنية وأعادها لبيعها للجزر الأخرى. فواصلت حياته فِيْ سعادة وسلام.

كان لسندباد ولد اسمه ياقوت. تعلم القرآن وكتب وحفظ الكثير من الخطب والشعر. أحبه الناس لأنه حاضرهم مما يتذكره. كان صوته عذبًا وجميلًا، تلا آيات الله تعالى واجتمع الناس من حوله ليسمعوا منه ويتعلموا منه.

عَنّْدما نشأ ياقوت وبلغ سن الشباب والقوة، أراد والده أن يعلمه مبادئ ملاحة السفن وأصول التجارة، حتى يرث منه عمله، أو يساعده فِيْ عمله وهُو كبير. ولم يستطع أن يواصل عمله وحده، كان صادقًا فِيْ التجارة، كان يكتفِيْ بربح ضئيل ويحب مساعدة المحتاجين والفقراء.

فِيْ أحد الأيام، وصل سندباد إلَّى جزيرة يحكَمْها رجل ظالم اسمه شهرير الشرير. كان همه هُو جمع الأموال من خلال الفوضى والنهب والاستبداد، وكانت عيناه مركّزة على أغنى جزيرة فِيْ الجزر، والتي تسمى جزيرة الذهب. ولكن شعبه سعى إليه، فعاش فِيْ حالة من الغضب الشديد، منتظرًا الفرص لاغتصاب مكافآت هذه الجزيرة العظيمة. وقاده عقله الفاسد بمساعدة الشيطان إلَّى فكرة شريرة، وخطف الياقوت ابن سندباد وأخبر سندباد أنه لن يعيده ابنه ما لم يهاجم سندباد مع رجاله الأقوياء جزيرة الذهب ويقاتلوه بكل ما لديه. قد يجلب له الكنوز والمكافآت مما يجد. فِيْ هذه الجزيرة.

حزن سندباد حزنًا شديدًا على ابنه ياقوت الذي اختطفه الشرير شهرير، وبدأ يفكر فِيْ كَيْفَِيْة الخروج من هذه المحنة وإنقاذ ابنه من سجن شهرر، حتى هداه الله تعالى إلَّى حيلة ذكية .. أحضر سندباد خمسين صندوقًا من الخشب وفِيْ كل صندوق نزل رجل بسيف، ووضع الرجال فِيْ الصناديق، بعد إعطائهم الطعام والشراب، وعمل ثقوب صغيرة فِيْ الصناديق حتى يتنفسوا، ودهنهم من الخارج. بالذهب والماء وتصاميم جميلة بحيث تبدو كواحدة من اثاث وريش الجزيرة.

خرج سندباد مع سفِيْنته حتى وصل إلَّى شهرير الذي خرج لاستقباله بنفسه، ونقل الرجال من السفِيْنة الصناديق إلَّى قصر شهرير الشرير، وعد شهرير الصناديق بفرح وسرور إذ كان يتصور أنه سيحققه. أحلام. ثروة وغنى، يصيح فِيْ وجه شهرير قائلاً الله أكبر … الله أكبر.

خاف شرير من المفاجأة وراح يبكي ويبكي، لكن لم يأت أحد لإنقاذه من يدي سندباد، وخرج ياقوت من سجنه، وحبس الرجال شهرر فِيْ مكانه، وسرعان ما انتشر الأمر وانتشر فِيْ جميع أنحاء العالم. الجزر. يحكَمْ أهل الجزيرة بالعدل والإحسان، وأجرى إصلاحات حتى صارت جزيرة غنية يعيش أهلها فِيْ سعادة ورضا.