قصص ذكاء مضحكة قِصَّة الثعلب المكار و السيدة العجوز قِصَّة طريفة للأطفال

قِصَّة الثعلب الماكر والسيدة العجوز قِصَّة جميلة ومضحكة للأطفال نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم حول موضوع قصص الذكاء المضحكة والمضحكة نتمنى أن تنال إعجابكَمْ. المزيد من أجمل القصص يمكنكَمْ زيارة قسم حكايات مضحكة.

قِصَّة الثعلب الماكر والسيدة العجوز

يخبرنا أنه فِيْ قرية صغيرة عاشت امرأة عجوز وحيدة لديها بيت دجاج صغير ترعى فِيْه الدجاج، وذات يوم تم الاستيلاء على دجاج هذا الرجل العجوز من قبل ثعلب ماكر، والذي كان يذهب إلَّى بيت الدجاج كل يوم و تسرق منها الدجاجة على الغداء والعشاء، ثم تسعد وتقتنع بعودته إلَّى عرينه.

استيقظت العجوز كل صباح ولاحظت أن دجاجها فقد دجاجة واحدة، فشعرت بالحزن الشديد وتمنت أن تعرف من هُو اللص البائس الذي يسرق دجاجها، حتى تتمكن من كشفه بين الناس وحماية الدجاجة. الدجاج منه وشروره.

ذات ليلة لم تستطع السيدة العجوز النوم وترك النعاس جفونها لأنها كانت تفكر كثيرا فِيْ دجاجها واللص الماكر وبينما كانت تفكر فِيْ دجاجها سمعت الدجاج وهِيْ تبكي فعرفت أن السارق قد جاء سرقت دجاجة جديدة فتوجهت بسرعة إلَّى المنزل وهزت عصا طويلة استعدادًا لمهاجمة اللص.

فوجئت العجوز بأن اللص هُو الثعلب الماكر، الذي تظاهر على الفور بالخوف، والخوف، والعجز، وبصوت ضعيف، مرتجف، قالت للمرأة العجوز أرجوك سيدتي، اقتلني أو احرقني وافعلني. كل ما تريده، لكن من فضلك لا تحبسني بهذا الديك الملعون فقط، لأنني خائف من إخراج عيني من منقاره الحاد.

ضحكت العجوز سرا وقالت للثعلب الماكر لقد حكَمْت على نفسك بالعقوبة التي تستحقها. ثم أخذت المرأة العجوز حبلاً وربطت الثعلب بزاوية الكوخ وأغلقت الديك الذي كان قد خصص لها لها. عادت إلَّى منزلها سعيدة لأنها تمكنت أخيرًا من التخلص من السارق الذي كان يسرق الدجاج.

فِيْ صباح اليوم التالي اجتمع الناس على صوت المرأة العجوز وهِيْ تصرخ أنقذوني يا أهل القرية، لقد خدعَنّْي الثعلب الماكر، وأكل ديكي وهرب !!

حيلة ذكية

يروي أنه فِيْ يوم من الأيام كان هناك ولد صغير اسمه أحمد ولديه أخت اسمها أميرة، وذات صباح أخذ أحمد كرة وذهب إلَّى الحديقة مع أخته أميرة، وكان هناك برميل ضخم وعميق فِيْ الحديقة بدأ أحمد وأميرة باللعب بالكرة دون أن يلاحظا وجود البرميل الضخم .. رمى أحمد الكرة وسقطت فِيْ برميل عميق. حاول جاهدًا إخراجها، لكنه لم يستطع، وكاد يسقط فِيْ البرميل، لذلك بدأ يفكر ويفكر فِيْ خدعة ذكية للوصول إلَّى كرته الجميلة. قاده الله إلَّى فكرة ذكية. ملأ أحمد البرميل بالماء. فارتفعت الكرة بالمياه، فأخذها أحمد واستمر فِيْ اللعب مع أخته أميرة.