قصص الانبياء مكتوبة قصيرة قِصَّة سيدنا لوط عليه السلام فِيْ القرآن

يسعدنا أن نخبرك اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة سيدنا لوط عليه السلام كَمْا ورد فِيْ القرآن الكريم مكتوبة بشكل موجز لجميع الأعمار من موضوع قصير مكتوب. قصص الأنبياء انظر المزيد فِيْ قسم قصص الأنبياء.

قِصَّة سيدنا لوط عليه السلام

فِيْ قرية تسمى آدم على البحر الميت فِيْ فلسطين، عاش أهل سيدنا لوط عليه السلام حياة طيبة وسعيدة، ولكن بعد فترة طويلة انتشرت بينهم الفجور، فأرسل الله تعالى لهم لوط سلام. صلى الله عليه وسلم فِيْ النهِيْ عَنّْهم الفاحشة وحذرهم من سيئاتهم. ويدعوهم لطاعة الله تعالى. صدق عدد قليل من قومه دعوة سيدنا لوط عليه السلام، وابتعدوا عَنّْ فعل الرجس، بينما أصر جمهُور الناس على الكفر وارتكاب المعاصي والعصيان واستمروا فِيْ ظلهم واستبدادهم، مستحقين غضب الله وعذابه. لا أحد فِيْ العالم فعل ذلك من قبلك. أنت تعطي الشهُوة للرجل بدلاً من النساء. أنتم فِيْ الواقع أناس يسرقون. صدق الله تعالى سورة الأعراف.

وبلغت خطايا أهل لوط أنهم حاولوا مهاجمة ضيوف سيدنا لوط عليه السلام غير عالمين أنهم ملائكة من عَنّْد الله تعالى، ومع ذلك سيدنا لوط عليه السلام، لم ييأس من دعوة شعبه إلَّى طريق الحق والعدل، وكلما اشتد عليه الأمر التفت إلَّى الله سبحانه. وأخيراً يطلبون منه العون وإلَّى جانب ظلم أهل لوط وإصرارهم على العصيان والمعاصي، فقد هددوا سيدنا لوط عليه السلام وآمن معه بالطرد من القرية، ولكن لوط السلام عليكَمْ. عليه، لم يخف من تهديد قومه واستمر فِيْ الاتصال بهم، رغم أن زوجته انضمت إلَّى الكفار فِيْ ضلالهم وظلهم، فكان دورها دور مخبر السر الذي يقود الناس إلَّى مقام سيدنا لوط عليه السلام حتى يضروا به ويعرفوا تحركاته ومن آمن معه.

قرر سيدنا لوط عليه السلام أن يهاجر إلَّى الله على أمل النجاة من الدمار الذي سيصيب شعبه. فلما جاءت ساعة العقاب التي أرسلها الله القدير إلَّى شعب لوط، أرسل الله ملائكته إلَّى سيدنا لوط والذين آمنوا معه، طالبًا إياه بمغادرة القرية ليهلك أهلها. The Almighty said قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُوا إِلَيْكَ ۖ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ ۖ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ ۚ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أ أ أ أ أ أ ا العظ اله العظيم.

فخرج سيدنا لوط عليه السلام والمؤمنون من القرية. وأما أهل القرية، فقد ماتوا جميعًا بعد أن دمرهم الله تعالى، وأنزل الجزء الأعلى منها، ورماه بالحجارة الساخنة بالنار، لأنه من سجل جنتهم. سجل مُدرج (82) مميّزًا بربك وليس بعيدًا عَنّْ المعتدين (83) سورة هُود.