طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

كَيْفَِيْة إزالة الحناء السوداء بسرعة من اليد

سنتعلم اليوم كَيْفَِيْة إزالة الحناء السوداء بسرعة من اليد، لأن العديد من الفتيات يستخدمن الحناء السوداء كبديل للإكسسوارات، ولكن من محادثاتنا السابقة علمنا أن الحناء السوداء تميل إلَّى التلاشي مع مرور الوقت مع الكثير من مهام الغسيل.

لهذا، سنتعرف الآن على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الحناء السوداء فِيْ وقت قصير جدًا

1_ الماء والملح

الماء والملح أفضل طريقة لإزالة الحنة السوداء بسرعة من يدك هِيْ نقع الجلد، يمكنك استخدام ملح إبسوم أو ملح البحر أو ملح الطعام مع الماء لإزالة الحناء من يدك أو أظافرك.

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن أن نلجأ إليها للتخلص من الحناء، حيث أن كلوريد الصوديوم الموجود فِيْ الملح له دور فِيْ إزالة الخلايا الميتة بالإضافة إلَّى أنه يعمل كَمْادة مقشرة للبشرة. الآن إليك كَيْفَِيْة تحضير هذا الحل

  • أضف نصف كوب من الملح، إما ملح الطعام أو ملح البحر، إلَّى حوض الاستحمام ويفضل ملؤه بالماء الدافئ.
  • يوصى بنقع الجلد فِيْ هذا المحلول لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • 2_ عصير ليمون

    يستخدم عصير الليمون أيضًا لإزالة الحناء السوداء حيث يحتوي الليمون على العديد من خصائص التبييض الطبيعي وإزالة البقع على الجلد.

    نصح أخصائيو التجميل الأشخاص ذوي البشرة الحساسة باستخدام الليمون بحذر لتجنب تهِيْج الجلد. إليك كَيْفَِيْة استخدام عصير الليمون

  • افركي الليمون على منطقة الحنة لمدة 3 دقائق.
  • اغسل بشرتك بالماء الدافئ، ثم جففها ثم رطب بشرتك بالنوع المناسب من المرطب المناسب لبشرتك لتجنب التعرض للبشرة الجافة.
  • 3_ معجون الاسنان

    لا تقتصر طريقة إزالة الحنة السوداء بسرعة من اليد على الطرق السابقة، بل توجد طرق أخرى منها معجون الأسنان، لأنه يتكون من عدد من المركبات التي لها دور فِيْ إزالة الحناء من اليدين بشكل دائم وسريع.

    لذلك يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة بوضع معجون الأسنان على يديك وفركهما جيدًا.

    4_ التطهِيْر بغسل اليدين

    يعتبر غسل اليدين المعقم من أفضل الطرق للتخلص من الحنة السوداء من اليدين بسرعة، حيث أن غسل اليدين يحتوي فِيْ تركيبته على مجموعة من الذرات التي تلعب دورًا فِيْ إزالة الحنة السوداء من اليدين. وقت قصير ومن مزايا هذا الغسل أنه ليس له أي آثار جانبية.

    لذلك يمكنك استخدام غسل اليدين المعقم 4 مرات فِيْ اليوم، وبعد استخدامه يفضل وضع كريم مرطب على يديك لتجنب جفاف أو تشقق اليدين.

    5_ الماء المؤكسج

    لاستخدام هذه الطريقة، تحتاج إلَّى وضع كَمْية من ماء الأكسجين على قطعة من القطن ثم وضعها على بقعة الحنة وفركها جيدًا. استمري فِيْ الفرك حتى تلاحظي إزالة الحنة، وقد تستغرق هذه العملية 10 دقائق فقط أو أقل.

    6_ تقشير الصبغة

    كَمْا تستخدم صبغة التبييض لتفتيح لون الشعر فِيْ إزالة الحنة السوداء من اليد أي أنها تخفف لون الحنة أولاً ثم تزيل الحنة تماماً وإليك كَيْفَِيْة استخدامها

  • أولاً، يتم خلط مسحوق الصبغة بكَمْية من الأكسجين السائل.
  • تستخدم الفرشاة لتطبيق اللون على بقعة الحنة وتترك لمدة 5 دقائق فقط.
  • وبعد انتهاء المدة التي حددناها لك تنظف اليدين بالماء.
  • ينصح بإزالة صبغة التبييض بسرعة لأنها تحتوي على مواد كيميائية قوية إذا تركت لفترة طويلة