خطبة جمعة عن عاشوراء العاشر من محرم 2022

خطبة جمعة في عاشوراء العاشر من محرم 2022.

فضل يوم عاشوراء

يوم عشوراء يأتي في العاشر من محرم ، وهو من الأيام الحزينة لأن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قتل فيه ، وفيه أيضا رضي الله عنه. حفظ نبيه موسى عليه السلام ، ولذلك أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين بصيام برضى الله عز وجل.

عتبة جمعة عن عاشوراء 10th من محرم 2022

  • نعوئ بلله من شرور انفسنا ومن سيعت عادمنا فمن يهدي الله لا مضل له ومن يضلل فلا حادي له ونشهد الله دهيه لا له ولا هو الرحيم الكريم ونشهد انه حبيبه محمد رسول الله اما بعد.
  • احبتي قدد تكاسل كعتير منا عن قيامة بالصيام التونتور.
  • هذ في آسته ايما حسنات كتريه وتكفير للسيعات والنعيم ينعم به العبد في دونيا والاخرة.
  • كما قيل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن أفضل صلاة بعد شهر رمضان شهر رمضان.
  • عليه من الأشهر الهمه التي تمتمنت يوم عاشوراء وتاسوعاء.
  • وستبل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه يتحرى هلال المحرم ويامر سهابه بالصيام عشوراء لان من سام له سواب عزيم من الله.
  • وكذلك احرسوا احبتي على اغتنام هذا الشهر وسيام عشوراء لأنه من أهم أيام النبي محمد صلىاللهعليهوسلم.

ختبة الجمعة عن فزائل يوم عاشوراء

في هذا العظيم ، ما من بني يسرايل ومن بني يسرايل ، فإن هذا النصر هو من الله و توكلوا على الله ، حيث يكون يوم عاشوراء عظيمًا ، كما قال فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، إنه يوم فخر وثناء على المسلمين جميعًا. الله يغفر الذنوب كما تحدث في هذا اليوم موت الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وسيضرب الشيعة أنفسهم بالسلاسل ، وهم من البدع التي بدؤوا بها و لم يذكر في الشريعة الإسلامية. وهنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن خطبة الجمعة فضائل يوم عشوراء كونه من عيام الفضيلة التي يحفظ المسلسلم على التواب والجر من الله وتعالى ويعد هذا اليوم من ايميم على شهر رمضان التي وسنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بسيامها لما عجر ازيم يناله مسلم في مدينة محرم. عتبة جمعة عن عاشوراء 10th من محرم 2022.