علاج ضعف الرغبة عَنّْد الرجل بالأعشاب

علاج الضعف الجنسي الذكوري بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب والأطعمة الأخرى التي ثبت فعاليتها فِيْ علاج اللامبالاة الجنسية أو النقص المفاجئ فِيْ الرغبة الجنسية لدى الرجال، ومن هذه الأعشاب ما يلي

1- عشبة الهِيْل

يحتوي الهِيْل على مادة السينول التي تؤثر على تدفق الدم فِيْ الجهاز التناسلي وبالتالي تزيد الرغبة الجنسية. يستخدم الهِيْل بالطرق العشبية لعلاج الضعف الجنسي عَنّْد الذكور عَنّْ طريق إضافته إلَّى الماء وشربه بانتظام بشكل يومي. يساعد فِيْ علاج اللامبالاة الجنسية وضعف القذف.

2- عشبة الزعفران

يُعرف الزعفران بأنه معالج جنسي قوي لأنه يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويحسن تدفق الدم وكفاءة الدورة الدموية بشكل عام، كَمْا أن نبات الزعفران يخفف الضغط النفسي أو الضغط النفسي الذي قد يشعر به الرجل والذي يؤثر على رغبته الجنسية.

يمكن استخدامه للعلاج الجنسي

  • ضعي القليل من الزعفران فِيْ الماء المغلي واشرب الماء المنقوع.
  • يمكن تناول ملعقة كبيرة من زيت الزعفران يوميًا.

3- عشبة الجنسنغ

عَنّْدما نتحدث عَنّْ علاج ضعف الرغبة الذكرية بالأعشاب يمكن التعرف على الجنسنج لما له من تأثير قوي فِيْ زيادة الرغبة الجنسية لدى الذكور وتأثيره مشابه لتأثير الهرمونات أو المنشطات الجنسية.

حيث يساعد الجينسنغ فِيْ مشاكل القذف عَنّْد الرجال يمكن تناوله بخلطه مع ملعقة من عسل السدر ومرق الزنجبيل وشرب الخليط مرة واحدة فِيْ اليوم.

4- بذور الحلبة

تساهم الحلبة فِيْ علاج الضعف الجنسي لدى كل من الرجال والنساء وتحسين الصحة الجنسية، ويمكن غلي القليل من بذور الحلبة وتحليتها بالعسل الأبيض لعلاج الضعف الجنسي.

5- جنين القمح

تساعد جنين القمح على تحسين مستوى القدرة الجنسية لدى الرجال ويمكن استخدام مسحوقها يوميًا لزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب.

6- جذر الماكا

تستخدم جذور الماكا فِيْ صياغة الأدوية التي تحسن وتزيد من القدرات الجنسية، لما لها من تأثير معروف بين الأعشاب الأخرى وتعمل فِيْ علاج أي أمراض جنسية وتساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة عددها.

7- عشبة العَنّْزة

باستخدام أوراق الماعز القرنية يمكن للشخص التخلص من ضعف الانتصاب واللامبالاة الجنسية، لأنها يمكن أن تحل محل المنبهات الجنسية فِيْ الطب البديل، وفِيْ نفس الوقت يمكن أن تسبب مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي، لذلك لا بد من استشارة الطبيب لاستخدامها .

8- عشبة الجنكة

تعمل عشبة الجنكة على زيادة تدفق الدم إلَّى القضيب، لذلك فهِيْ مدرجة فِيْ قائمة الأعشاب التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال، ولكنها لا تساعد بشكل فعال فِيْ علاج ضعف الانتصاب.

9- جذور عرق السوس

تستخدم جذور عرق السوس فِيْ العديد من الوصفات الطبية التي يمكن أن تعالج العديد من الأمراض المختلفة، لأن عرق السوس يزيد من الإثارة الجنسية لدى الرجال بفضل رائحته، فِيْقوي الجهاز العصبي ويخفف من التوتر.

10- فلفل أسود

يمكن للفلفل الأسود أن يزيد الدافع الجنسي لدى الرجال ويمكن تناوله مع بعض الأطعمة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم.

11- عشبة الزنجبيل

يعمل الزنجبيل عَنّْ طريق زيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل مباشر وتحسين جودتها، لذلك ينصح بتناوله يوميًا لما له من تأثير على الجهاز التناسلي، حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلَّى الأعضاء التناسلية الذكرية.

12- نبات جرذ الأرض

يحتوي هذا النبات المعروف باسم الزبابة على مواد كيميائية تزيد من الرغبة لدى الرجال وتؤدي إلَّى زيادة هرمون الذكورة وتقوية الانتصاب، لذلك يمكن استخدامها لعلاج قلة الرغبة لدى الذكور بالأعشاب.

13- عشبة الانجدان

تشير بعض الدراسات إلَّى أن تناول 5 غرامات من عشبة الأنجدان يوميًا يزيد من الدافع الجنسي للذكور ويعالج ضعف الانتصاب.

14- حبوب لقاح النحل

حبوب لقاح النحل من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، حيث يمكن استخدام المسحوق المستخرج من الأزهار لاحتوائه على الأحماض الأمينية والكالسيوم والسيلينيوم والفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم لزيادة رغبة الذكور وتحسينها. تدفق الدم إلَّى الأعضاء التناسلية.

15- عشبة كاتوابا

هُو عشب برازيلي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال لأنه يحفز ويقوي الجهاز العصبي.

16- الثوم لعلاج الرغبة الجنسية السيئة