كَيْفَ أعرف إني حامل ببنت

كَيْفَ اعرف انني حامل بفتاة

التصوير بالموجات فوق الصوتية، المعروف باسم السونار، هُو الاختبار الأبرز والطريقة الآمنة والدقيقة لتحديد الجنس، ولكن بما أن العديد من النساء الحوامل حريصات على معرفة جنس جنينهن أثناء الحمل، فإنهن لا ينتظرن. ليتم تنفِيْذها.

بل يلجأون إلَّى استخدام الأساليب الشعبية المعروفة الموروثة عَنّْ الأجداد لتحديد جنس الجنين، على الرغم من الجدل الذي يحيط بهذه الأساليب وبقائهم بين الحَقيْقَة والخرافة.

أشارت بعض الأبحاث إلَّى أن جزءًا صغيرًا منه بني على أسس وثوابت علمية، لكن الغالبية العظمى منه غير واقعية تمامًا ولم يتم إثباتها علميًا، ولا تتجاوز فرص النجاح 50٪.

نظرًا لأن العديد من النساء الحوامل يسألن كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة، فسوف ندرج لك فِيْ السطور التالية الأعراض الشائعة للحمل مع الفتاة

1- غثيان الصباح

من الأساطير السائدة التي نجدها دائمًا فِيْ المقدمة عَنّْدما تسأل امرأة حامل كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة للإجابة عليها هُو غثيان الصباح.

لأن هذه الأسطورة توحي بأن المرأة الحامل بامرأة تزيد بشكل كبير من هرموناتها فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى حَقيْقَة أنها تعاني من الغثيان خاصة فِيْ الصباح، وهذا من أكثر أعراض الحمل شيوعًا مع بنت.

لكن فِيْ الحَقيْقَة لا يوجد دليل علمي يربط غثيان الصباح بحمل الفتاة، لأن شدة الغثيان تختلف من امرأة حامل إلَّى أخرى ولا علاقة لها على الإطلاق بنوع الجنين.

يمكن أن يكون سبب ارتفاع مستوى الهرمونات فِيْ جسم المرأة الحامل مسببة للغثيان زيادة فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم، لكن الإحصائيات أظهرت أن غالبية النساء اللواتي لديهن نساء أفدن بأنهن عانين من غثيان الصباح أثناء الحمل.

2- بعض التغيرات الجلدية

إذا كنت تتساءل كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة، فقد تضطر إلَّى مراقبة التغيرات الجلدية التي ستعانيها أثناء الحمل. عَنّْدما تكونين حاملاً بأنثى، سيصبح شعرك أرق وسيزداد حب الشباب على بشرتك.

وكَمْا قالت العادات والتقاليد فِيْ الماضي أن الأنثى فِيْ بطن الأم تسرق جمالها وتجعل شعرها باهتًا وجافًا، فلا يمكن الاعتماد على هذه العلامة دون الفحص بالموجات فوق الصوتية.

لا توجد حَقيْقَة علمية تثبت ذلك، وتغيرات الجلد أثناء الحمل ترجع إلَّى حد كبير إلَّى التقلبات الهرمونية التي تحدث فِيْ جسم الحامل.

3- معدل ضربات قلب الجنين

هناك العديد من الأقوال التي ذكرها الأجداد للإجابة على أي امرأة حامل تتساءل كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة، وهُو أن معدل ضربات قلب الجنين الذي يزيد عَنّْ 140 نبضة فِيْ الدقيقة يشير إلَّى أنها حامل. مع فتاة.

إلا أن هذه الأقوال لم تستند إلَّى أي حقائق علمية وطبية، إذ من المعروف أن نبض الجنين عَنّْدما تصل المرأة الحامل الأسبوع السادس من الحمل يزداد بشكل طبيعي ويصل إلَّى ما يعادل 80 إلَّى 85 نبضة فِيْ الدقيقة.

كَمْا أنه فِيْ الشهر التاسع من الحمل يصل إلَّى 140-170 نبضة فِيْ الدقيقة، ثم يبدأ فِيْ الانخفاض تدريجياً وهذا يحدث مع معدل ضربات القلب لكل من الأجنة الذكور والإناث ولا يوجد فرق أساسي وحقيقي.

وأشار بعض الأطباء إلَّى أنه خلال بداية المخاض وبداية المخاض، يكون معدل ضربات قلب الجنين الأنثوي أقل من معدل ضربات قلب الجنين الذكر، ولا يزال سبب هذه الحالة مجهُولاً.

ومع ذلك فإنه يظهر أن نبض الجنين ليس مسئولاً عَنّْ تحديد الجنس، ولا فرق فِيْه إلا عَنّْد حدوث المخاض فقط، لأن الاختلاف لا يكون أثناء الحمل بل عَنّْد الولادة.

4- سويت توث

استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يجيب على سؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة، فقد تم تصنيف الأسنان الحلوة للحامل على أنها من أبرز علامات الحمل مع الفتاة، وهذه الأسطورة شائعة و ينتشر بين النساء الحوامل بكثرة.

لكن فِيْ الواقع، أشار الأطباء إلَّى أن الأسنان الحلوة لدى المرأة الحامل ناتجة عَنّْ نقص مجموعة معينة من العَنّْاصر الغذائية فِيْ جسدها ولا علاقة لها على الإطلاق بجنس الجنين والحمل مع الفتاة.

5- شد البطن

من علامات الحمل التي تم ذكرها وتوريثها مع مرور الوقت كإجابة على سؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة هُو ارتفاع البطن كَمْا تقول الأسطورة أن ارتفاع بطن المرأة الحامل يشير وجود أنثى داخل الرحم.

ومع ذلك، فِيْ الواقع، لا توجد علاقة بين ارتفاع بطن الحامل وشكلها مع جنس الجنين. والسبب العلمي لهذه الظاهرة هُو الحمل أكثر من مرة، أو زيادة وزن الحامل أثناء الحمل، أو عدم الالتزام باللياقة البدنية.

شكل ومرونة عضلات بطن المرأة الحامل وموقع وحجم الجنين من بين الأشياء المسؤولة عَنّْ ظهُور البطن، كَمْا لو كانت مرتفعة أثناء الحمل.

6- تقلبات مزاجية مفاجئة

فِيْما يتعلق بإجابتنا على سؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة، يجدر بنا أن نذكر التقلبات المزاجية، والتي تعد من أعراض الحمل الشائعة، والتي تمر دون شك بمعظم النساء الحوامل.

اقترحت بعض الأساطير أن التقلبات المزاجية المفاجئة، والشعور بالاكتئاب وسرعة الانفعال، تشير إلَّى الحمل بفتاة، لكن هذه الأساطير لم يتم تأكيدها علميًا بعد، حيث أن التغيرات الهرمونية هِيْ المسؤولة عَنّْ حدوث هذه التقلبات المزاجية.

7- شحوب البول وشحوبه

من الادعاءات السائدة حول أعراض الحمل مع الفتاة تغير لون البول حيث يصبح خفِيْفًا وعكرًا، لكن هذه الادعاءات غير صحيحة بشكل واضح لأن التغير فِيْ لون البول أثناء الحمل يرجع إلَّى عدة عوامل.

وتشمل هذه العوامل كَمْية الماء المستهلكة، والنظام الغذائي المتبع، ونسبة الفِيْتامينات فِيْ الجسم، وكذلك حدوث العدوى، ولا توجد علاقة بين طبيعة ولون البول وجنس الجنين.

أقل أعراض الحمل مع الفتاة شيوعًا

بعض النساء الحوامل اللواتي لا يظهرن علامات الحمل الطبيعية والطبيعية مع فتاة هم من يسألون غالبًا كَيْفَ أعرف أنني حامل بفتاة بسبب قلة معرفتهم بالأعراض غير العادية.