قصص قصيرة جدا ومعبرة للأطفال بعَنّْوان حمام الحرم

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة جديدة مفِيْدة تحتوي على معلومات إسلامية مهمة ومميزة للغاية ننقلها لكَمْ اليوم فِيْ هذا الموضوع المسمى قصص قصيرة ومعبرة للأطفال ولكل الأعمار أيضًا. .

حمام الملجأ

كنت أنوي أداء فريضة الحج والعمرة لله قبل أن ينوي أحمد زرر ثيابه الداخلية ورفع معطفه على ظهره. اشتعلت عيناه بقطيع من الطيور، مرتبة فِيْ صفوف على شكل الرقم سبعة، وتحرك رأس العدد بواسطة قائد السرب. الحمد لله نزلت السرب قرب الجبل وبدأ قائدهم فِيْ رفع رمال الحجاز الطاهرة من جسده بجناحيه ومنقاره وذيله، ثم هز جسده جيداً فسقط الرمل وسقط كل أعضاء الحجاز. تبعه السرب فِيْ كل تحركاته وكأنهم يتعلمون منه ويقلدونه.

اقترب أحمد من الطيور بحذر حتى اتضحت بصره. رأى حمامة تحيط بصدره بهلال من الريش الأبيض. بدا أنه يسأل قائدهم وأجابه. قال أحمد وماذا تفعل أجاب قائد السرب من هذا نبدأ الإحرام، ومنذ فترة وجيزة قمنا بالإحرام، ثم كرر القائد تسبيحه وتبعه السرب، وكاد يفهم ذلك سبحان الله، سبحانك، نصلي لك. واستغفرك.

تفاجأ أحمد كثيراً بهذا الحمام الغريب، فقال للقائد غريب أنك كذلك، طيلة عام كامل لا يتوقف طوافك حول الضريح. فأجابه القائد لا تتفاجأ يا صديقي، فنحن الحماة. من الحرم. يأتي فوج آخر ويذهب من جميع البلدان وبدأ يروي القِصَّة لأحمد منذ البداية. نادى إبراهِيْم الخليل عليه السلام من أعلى الجبل بعد أن انتهى من بناء أساسات البيت، فقال بنى الله البيت، وحج إليه، ويرث الأحفاد إيمان السلف.

ثم انطلق قائد الحمام وانضم إليه السرب وبدأوا فِيْ الطيران مرة أخرى على شكل رقم سبعة، ثم أكَمْل كل اندفاعة من الرقم ثلاثة على شكل سبعة، وكلها مرتبطة برأس السرب هم طاروا باتجاه الحرم المكي وحلق أحمد مع قافلة الحجاج. باب السلام، وقعت عيناه على الكعبة المشرفة، وامتلأ قلبه بالأمان والطمأنينة والتوجيه. بدأ الحجاج يطوفون، يرددون فِيْ خدمتك، الله فِيْ خدمتك، فِيْ خدمتك، ليس لك شريك، فِيْ خدمتك.

وبعد أن أكَمْل أحمد الطواف، رفع يده إلَّى السماء وبدأ بالدعاء إلَّى الله تعالى، وفِيْ أثناء ذلك لاحظ قطيعًا من الطيور من الضريح يطير حول الكعبة، طاف سبع مرات ثم هبط على السطح. عَنّْ الضريح، اقترب أحمد مرة أخرى من القطيع، ففهم القائد أنه يريد أن يسأل شيئًا، فقال له اسأل ما تريد، قال صديقي أحمد أحب تربية الحمام كثيرًا، لكنه يملأني. فضاء مع فضلاته ولن تجد أي نفايات على سطح الحرم فكَيْفَ !

قال قائد السرب يا صديقي نحن محرمون ومطهرون فكَيْفَ نرمي فضلاتنا فِيْ بيت الله الحرام بحمد الله تعالى لنتأكد من خروجنا أثناء أداء الحج..

طار الصديقان إلَّى عرفات، وهُو قطيع فِيْ الجو، وأحمد فِيْ أفواج المركبات الحربية، وبعد الانتهاء من المناسك، رأى أحمد القطيع واقفا هناك بالترتيب، عائدا من حيث أتى، يرفرف بجناحيه على الحجاج. استيقظ أحمد من نومه الحالم فرأى قطيع من العصافِيْر يكتب فِيْ السماء “لا إله إلا الله مرة”، ثم قبل الحج وغفر المعاصي مرة أخرى.