الأشياء التي تسبب الإجهاض فِيْ الشهُور الأولى

الأشياء التي تسبب الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى

من المهم للمرأة أن تبحث عَنّْ الأشياء التي يمكن أن تسبب الإجهاض حتى تتمكن من حماية جنينها بشكل أفضل من أي خطر، ومن أهم هذه الأشياء ما يلي

1. البطاطس المنبثقة

البطاطس المنبثقة من الأشياء التي تؤثر سلبًا على حمل المرأة فِيْ الأشهر الأولى ؛ لاحتوائها على كَمْية كبيرة من مادة السولانين، مما يؤثر سلبًا على صحة الجنين فِيْ الشهر الأول.

2. الأناناس

يمكن القول أن الأناناس من الأطعمة الشهِيْرة التي يمكن أن تزيد من خطر الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى، وذلك لاحتوائه على كَمْية كبيرة من البروميلين.

تعتبر هذه المادة من أسباب الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، حيث أنها تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تليين عَنّْق الرحم مما ينتج عَنّْه العديد من التقلصات فِيْ المنطقة، ولا يمكن الاعتماد عليها إلا فِيْ الشهر التاسع لتسهِيْل الولادة. .

يمكن للمرأة أن تأكل الأناناس، ولكن بعد مرور الأشهر الأولى من الحمل بأمان، ويجب أن يعتمد ذلك على كَمْية محددة وبسيطة، لأن الإفراط فِيْ تناولها يمكن أن يؤدي إلَّى نزيف حاد للمرأة الحامل.

3. سرطان البحر

تزيد السرطانات من مستوى الكوليسترول فِيْ الجسم، مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

فِيْ حين أنه كلما ارتفع مستوى الكوليسترول فِيْ الجسم، زاد تقلص الرحم، مما قد يؤدي إلَّى تعرض المرأة لخطر الإجهاض، لذلك يجب تجنبه فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

4. بذور السمسم

السمسم من الأشياء التي تسبب الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى، ولا فرق بين السمسم محمصًا أو نيئًا، لأن العديد من الأطباء ينصحون بتجنب تناول السمسم فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

5. الصبار

على الرغم من فوائده العديدة، إلا أن الصبار هُو أحد المكونات الطبيعية التي تسبب الإجهاض لدى النساء نظرًا لقدرته على تليين عَنّْق الرحم بشكل كبير، مما يجعله أكثر عرضة للنزيف.

غالبًا ما نكتشف أن هناك نساء يمكنهن استخدام الصبار أثناء الحمل معتقدين أنه يمكن أن يفِيْدهن، لكن هذا خطأ تمامًا.

والسبب أن الصبار من الملينات التي تسبب نزيفاً حاداً فِيْ منطقة الحوض مما يعرض الحمل لخطر الإجهاض خاصة فِيْ الأشهر الأولى لذلك يجب أن يقتصر استخدامه على الجلد الخارجي فقط.

6. البابايا

تعتبر البابايا من الملينات، لذلك ينصح بتجنبها فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، حيث يمكن أن تسبب تحفِيْز تقلصات الرحم، مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض.

7. المورينجا أو الكَمْون

يمكن القول أن المورينجا أو ما يسمى بالشواء من أهم العَنّْاصر الغذائية التي تزود الجسم بالعَنّْاصر الغذائية المهمة، ولكن لا يمكن تطبيق هذا الأمر على المرأة الحامل والسبب أنها تحتوي على سيتوستيرول الذي يمكن تعريض حمل المرأة للخطر فِيْ الأشهر الأولى.

8. منتجات الألبان الخام

تشير العديد من الدراسات إلَّى أن منتجات الحليب الخام يمكن أن تزيد من خطر الإجهاض فِيْ الشهر الأول من الحمل، خاصة فِيْ الشهر الأول من الحمل، وأكثر هذه المنتجات شيوعًا هِيْ الجبن الأزرق والجبن الأزرق والموزاريلا والفِيْتا.

بما أن جميع المنتجات المذكورة أعلاه تحتوي على حليب غير مبستر، فهذا يعَنّْي أنه يحتوي على نسبة معينة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب الليستيريا، والتي تشارك فِيْ زيادة كبيرة فِيْ تقلصات الرحم.

9. كبد البقر

ينصح العديد من الأطباء النساء الحوامل بتجنب تناول كبد البقر فِيْ الأشهر الأولى من الحمل لأنه قد يعرضهن لخطر الإجهاض بسبب التأثير السلبي على النساء.

لأن الكبد الحيواني يزيد بشكل كبير من تراكَمْ الريتينول فِيْ الجسم، مما قد يعرض المرأة لخطر الإجهاض أو الحمل المبكر.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه قبل البدء فِيْ تناول كبد البقر، من الأفضل أن تسأل طبيبك، لأن البعض قد يوصي بتناوله مرة واحدة فِيْ الشهر.

10. الكافِيْين

الاستهلاك المفرط لمنتجات الكافِيْين مثل الشاي والقهُوة والنسكافِيْه والشوكولاته يمكن أن يعرض النساء لخطر الإجهاض.

لذلك ستجد أن الكثير من الأطباء يحددون نسبة الكافِيْين المسموح بها للمرأة الحامل أثناء النهار، وإذا تم تجاوز هذه النسبة، فهذا بالطبع يعرض حملها وجنينها لخطر كبير.

11. أعشاب

الأعشاب من الأشياء التي تسبب الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى، لأن معظم المواد النباتية تحتوي على عَنّْاصر تسبب تقلصات كبيرة فِيْ الرحم، مما يعرض المرأة لخطر الإجهاض بشكل أكبر.

12. الخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه التي تزيد بشكل واضح من درجة حرارة الجسم، مما قد يعرض المرأة الحامل لخطر الإجهاض بسبب الباطل الداخلي، وهذا ما تدعمه العديد من الدراسات.

13. التفاح البري

يحذر العديد من الأطباء من مخاطر تناول التفاح البري فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لاحتوائه على نسبة عالية من الحمضيات، والتي لها دور كبير فِيْ زيادة تقلصات الرحم، مما قد يعرض المرأة لخطر الإجهاض.

14. اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة من الأشياء التي يجب الحد منها فِيْ الأشهر الأولى من الحمل لما لها من قدرة على زيادة خطر تعرض المرأة للإجهاض أو الولادة المبكرة، لذلك يجب تجنبها قدر الإمكان.

وذلك لأن هذا اللحم يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا التي تعرض المرأة لأنواع كثيرة من الأمراض مثل السالمونيلا والليستيريا.

كَمْا يجب الحرص على تناول اللحوم المطبوخة جيداً، حيث أن تناول اللحوم النيئة يعرض النساء فِيْ الأشهر الأولى من الحمل لخطر الإجهاض، حيث أنها تحتوي على كَمْية عالية من البكتيريا.

لذلك من الضروري أن تهتم المرأة بتناول اللحوم المطهِيْة جيداً لتجنب الإجهاض أو مشكلة الولادة المبكرة.

15. الأسماك الغنية بالزئبق

هناك بعض أنواع الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، مثل التونة، والسمك الوثب، والسمك الأزرق، وسمك القرش، ويجب على النساء الحوامل تجنب تناول هذه الأسماك لأن الكَمْيات الزائدة يمكن أن تسبب الإجهاض.

16. البراعم

يمكن القول أن استهلاك البراعم عَنّْ قصد يزيد بشكل كبير من خطر الإجهاض لدى المرأة، وأشهر هذه البراعم هِيْ الفجل والبرسيم والفول.

وذلك لأن هذه البراعم تزيد من تعرض النساء الحوامل للسالمونيلا، مما قد يعرضهن لخطر الإجهاض.

17. الكحول

يعتبر تناول المواد الكحولية أثناء الحمل ضارًا جدًا بصحة المرأة الحامل والجنين، لذا يفضل تجنبها أثناء الحمل، لأنها قد تعرض المرأة لخطر الإجهاض وتعريض الجنين لخطر الإجهاض. عيوب النمو الخلقية.

18. البهارات