كلمات من القلب جميلة ومؤثرة وفِيْها حكَمْ رائعة تمس القلب

اليوم سنتحدث عَنّْ كلام ينبع من القلب واهم حكَمْ سمعت واشهر امثال عَنّْ كلام القلب. الكلمات التي تلتقي، وهِيْ الكلمات التي يحتاجها الإنسان من حين لآخر، بغرض إعادة الأمل والحيوية إلَّى القلب. يدخل القلب، وينشره بهدوء، وتتنوع أغراضه حسب الحالة التي يجد نفسه فِيْها، ولكنه يحقق الغرض منه. فقط استخدمها وإليك كل الكلمات التي تحتاجها فِيْ هذه المواقف المهمة، وهذه الأمثال ستجعلك محبوبًا، لأنك من بينها ستكون لطيفًا وعطاءًا وسخيًا فِيْ كلامك.

كلام من القلب

كلمات لتشجيع القلب

  • اجعل هدفك دائمًا هُو الأعلى، لأنك إذا فشلت ستجد نفسك فِيْ منتصف القمة … ولكن إذا كان هدفك هُو منتصفه فقط، فإذا فشلت فلن تتجاوز ربع ما أنت جاهد من أجل، وفِيْ هذه الحكَمْة نقول لك، لا تتوقف أبدًا وتطارد حلمك بكل ما فِيْك.
  • ندمت على الأشياء التي ضحت بها من أجل الأحلام التي لم تتحقق. صحيح أنه عليك أن تتبع أحلامك وتفعل المستحيل، لكن فِيْ نفس الوقت، أحلامك ليست مستحيلة حقًا، وإلا كل ما ضحيته من أجل حلمك سوف تمر مرور الكرام. فِيْ هذا المثل نقول مدى أهمية الحلم لصاحبه وأنه من السهل تحقيقه. عليك فقط أن تؤمن به.
  • كَمْ هُو رائع أن تأتي كلمة ((أحبك)) من القلب لتستقر فِيْ قلوب العشاق، وكَمْ تكون قبيحة عَنّْدما تأتي من أطراف ألسنة الآخرين وتلمس آذان الآخرين. خدع. فِيْ هذا المثل يظهر المنافقين والمتحدثين بالكلام ولا يأتي من القلب.
  • أحيانًا يغمرنا شعور غريب، الشعور بأننا بحاجة إلَّى شخص ما، شخص ما للوصول إلينا عَنّْدما نسقط، شخص معَنّْا فِيْ نجاحنا وفشلنا، شخص يحبنا لأنفسنا وأفكارنا، شخص هُو الحلقة المفقودة فِيْ سلسلة حياتنا ولكن لسوء الحظ لا يمكننا العثور على هذا الشخص بسهُولة وإذا وجدناه يصعب علينا الاحتفاظ به وفِيْ هذا المثل يوضح أن حياتك لا يجب أن تكون مثالية للعثور دائمًا على رَابِطْ مفقود.
  • كثيرون آخرون يحزنون، وعيني تبكي، وآخرون يضحكون، وقلبي يفرح أحيانًا.
  • تظهر مشاعر الآخرين علينا، وما يظهر عليهم يلهمنا.
  • المفكرين الفقراء الذين لا يستمعون للأغاني الرومانسية، والذين لا يقلدون بطل هذا الفِيْلم، لا يملكون باقة ولا يشترون كذا وكذا، ولا يفهمون الماركات وكلمات كثيرة.
  • أجمل ما فِيْ المكالمة الهاتفِيْة هُو ذلك الشعور العابر، الشعور بأن الطرف الآخر يبتسم لك بمجرد سماعه صوتك.

الكرازة من القلب

كلام من القلب.

  • ضاعت كل أحلام البراءة الصادقة .. ضاعت رياح الأمان .. تبعثرت مشاعر الأمن .. قتل النبض فِيْ الأوردة .. توقف الأنفاس، تبددت المشاعر فِيْ العيون وبكى الصعداء. خارج.
  • رائحة الذكرى تتشبث دائمًا بكل شيء ما عدا الأشياء، كل شيء ما عدا الأماكن، كل شيء ما عدا الناس. سالت دموع اليأس على دماء قلب يتألم من مصير لا مفر منه، على نفس تجول فِيْ السماء بملابس سوداء حدادا على الحب الذي قُتل من أجل ذنب الحياة. كنت وردة وتركها عطرها .. أخبريني أنني أود أن أعيش قِصَّة مأساوية، لكنها ليست قديمة مثل هذه القِصَّة التي أتمنى أن أحبها. سأعتبرك خطأ وقِصَّة حب لم أعشها من قبل والآن أستعيد أي كلمة حب كنت سريعًا فِيْ قولها .. لأنه ليس هذا، قلبي الذي تحبه .. هذا هُو الشخص الذي صنعته. بدون قلبها .. كان يجب أن تستيقظ اليوم يا قلبي بدلاً من غدرها الذي يقتلك! هذه وردة وتركها عطرها .. جعلتك كيانًا .. لأنني رأيتك ملاكًا لا إنسان .. كان حبي لك يشعرك بالأمان .. حب يحميك ويحميك. يهتم بك من خيانة الزمان .. الآن صرت شيئًا من هذا القبيل ويؤسفني أنني مت من أجلك يومًا رمزًا للحزن .. الآن ليس لدي مكان لك وأنت لا تستحق ذلك. أنا لا أعتبرك سوى جني .. كان لدي كابوس واستيقظت منه وأنا أذن للصلاة .. صحيح أنني الذي أحببتني جعلتك كيانًا.
  • أحب النفوس الفخمة الذين يقدرون أنفسهم ويحترمون الآخرين. عَنّْدما تتحدث، تحدث بعمق، اطرح الأسئلة بأدب، وامزح بحماسة، واعتذر بصدق. تذكر أن أسلوبك هُو فن التعامل مع الآخرين.
  • هدوء بعد العاصفة، بعد الشهُوات، بعد اللقاءات، بعد سماع أحلى العبارات، بعد ضياع الحب .. هل مات الحب لا أعرف شيئًا عَنّْ من كان حبيبي. لا أعرف إلَّى متى سيستمر الخداع .. أصبحت القصص عبارة تقولها .. هل من المقبول أن تنساني هل يحب شخص آخر لم أستطع سماع دقات الساعة لولا من كانت معي طوال الوقت .. ضحكتها .. ابتسامتها .. صمتها .. أحلامنا .. وعودها .. أثاث منزلنا .. يا ماتت كلها .. استطعت أن أغير الكون لنكون سعداء لكنها لم تستطع التضحية حتى مع تفكيرها وفضلت المسافة .. أتساءل أحيانًا هل تحبني حقا أم فشلت فِيْ إدراجه .. هل أنا مخطئ أم أنني مهمل أو أنها لا تستحق أن يعيش أحد من أجلها. هِيْ الآن فِيْ سلام .. هل كنت قلقة عليها ومن السقوط .. هل أفكر وأتساءل ولا أجد سوى الصمت .. لا يسعَنّْي إلا أن أنتظر حتى يطرق أحد على الباب.
  • هناك من يحرجك بأخلاقه وهناك من يؤذيك بأخلاقه. الفرق هُو نقطة والمعَنّْى عظيم.
  • للثقة فِيْ الآخرين نتيجتان شخص مدى الحياة أو درس مدى الحياة!
  • لقد تحدثت معك كثيرا ولكن بجدية لن اسامحك ابدا لانه ممنوع مهما كانت اعذارك .. لا يوجد عاشق يترك حبيبته حتى لو انهار العالم مهما كان رأيك. اعلم أنني سأكون مثل أي شخص تؤذيه بسبب ضميرك. لقد مر شهر تقريبًا .. تريدني أن أرحل وتقول لي إنه حب لكني لم أحصل على نصيبك .. أنت رائع معي .. كل من سمعَنّْي يتهمك بحبك بصدق .. ما زلت أشعر أن ضميرك كامل .. ستمر سنوات وسنوات وسيزداد شعوري بالذنب تجاهك أيضًا. وآخر كلماتي تقول السلام .. من قلب حياتي فِيْ أمان وخلود عيني تموت من الفاقة.

وها نحن قد انتهِيْنا من كل الأمثال والحكَمْة التي تحدثت عَنّْ الحب. ملء المناقشات فِيْ هذه المقالة. ومن أهم الأمثال التي ورد ذكرها عَنّْ الحكَمْاء أو الفلاسفة أو حتى العلماء. من معَنّْويات بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلَّى تعزيز فِيْ الحياة، ويمكنك أيضًا تحسين وضعك الاجتماعي بين أصدقائك فِيْ العمل، من خلال بعض الأمثال مثل هذه، لأنك ستجعلهم ينتظرون منك لإرضاء آذاننا بهذه الأمثال الجميلة و امنحهم دفعة جديدة لبدء يومك بقوة ونشاط وتفاؤل.