تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تتبع الشخص عَنّْ طريق رقم هاتفه

هناك بعض التطبيقات التي تسمح لنا بتتبع شخص من خلال رقم هاتفه ومن الغريب أننا نستخدم هذه التطبيقات بشكل يومي ولكن لا نعلم أن لديهم هذه الميزة لأن النقاط التالية تشمل كَيْفَِيْة تتبع شخص من خلال رقم هاتفه وهُو هم كالآتي

1- استخدام تويتر للتعرف على شخص

على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عَنّْد تسجيل الدخول، يضع صاحب الحساب رقم هاتفه حتى يتمكن من إنشاء حساب للموقع، لذلك عَنّْدما تنسخ رقم الهاتف الذي يزعجك فِيْ محرك بحث Twitter، فِيْمكنه إظهار حسابه ومعرفة هُويتهم.

2- استخدام الفِيْسبوك للتعرف على شخص مزعج

يقوم معظم المستخدمين بتوصيل أرقام هُواتفهم لزيادة أمان حساباتهم، لأنه يمكنك استخدام Facebook للعثور على الرقم الذي تريد تتبع هُويته لرؤية حسابه على صفحة الشبكة الاجتماعية، وهذه الطريقة فعالة لأن انتشار Facebook فِيْ مختلف الطبقات الاجتماعية والفئات العمرية.

3- المواقع الإلكترونية لشركات الاتصالات

يمكنك معرفة هُوية صاحب الرقم الذي يزعجك من خلال شركة الاتصالات، لأن شركات الاتصالات لديها قوائم تحتوي على تفاصيل جميع مستخدميها، ولكن هذا يتم بشكل قانوني فقط، لأن معظم شركات الاتصالات تمتنع عَنّْ المشاركة المعلومات الشخصية أو تسجيل المكالمات إلا فِيْ وجود الشرطة.

4- خرائط جوجل يمكنها تحديد الموقع

يمكنك العثور على أي شخص عَنّْ طريق إدخال رقم هاتفه فِيْ محرك بحث خاص وسيوفر لك بعض المعلومات وهذا المسار فعال للغاية كَمْا أنه سينقلك إلَّى صفحة ظهرت لك من خلال Google Map والتي ستظهر لك أقصر الطريق الذي يمكنك اتخاذ المشكلة للوصول إلَّى هذا الموقع.

5- تتبع الأشخاص لمحركات البحث

تقوم محركات البحث بتخزين بعض البيانات الخاصة بمستخدميها، وعَنّْد استخدامك لرقم الشخص الذي تريد تتبعه فِيْ محرك بحث Google، سترى بعض المعلومات التي ستساعدك فِيْ التعرف على هُويته، ولكن يجب أن تكون حريصًا على وضع الرقم بين علامات الاقتباس بحيث يمكن لـ Google البحث بشكل أكثر دقة.

6- موقع Internet4mobile لتتبع الأرقام

هذه الصفحة تشبه إلَّى حد كبير دفتر الهاتف، حيث يمكنك إدخاله وإضافة رقم هاتف لمحرك البحث لتتبعه، وبعد ذلك سيظهر لك صاحب رقم الهاتف من الألف إلَّى الياء.

7- ابحث عَنّْ أصدقائي لتعقب شخص ما

سيساعدك هذا التطبيق على تتبع عائلتك أو أصدقائك بشرط أن يكونوا يستخدمون هُواتف من نوع جهاز Apple حيث يمكنك تحديد الرقم الذي تريد تتبعه وإرسال رسالة دعوة من خلاله وستكون دائمًا قادرًا على معرفة مكانه بعد استلام دعوة.

8- تطبيق Truecaller

للسماح للتطبيق بالتعرف على مالك الرقم الذي يزعجك. عَنّْد تثبيت التطبيق على هاتفك، يمكنك إنشاء حساب وتضمين بعض البيانات الشخصية، لذلك عَنّْد استخدام محرك بحث التطبيق ونسخ رقم فوقه، ستظهر بعض بياناته.

9- موقع Cocospy لتتبع الهاتف

يمكنك بسهُولة الدخول إلَّى الموقع وإنشاء حساب عليه لأن الموقع يتيح لك تحديد صاحب الرقم وموقعه، ويمكنك عرض الرسائل النصية التي يرسلها. هذه الصفحة مخصصة للآباء للتحكَمْ فِيْ أطفالهم والتحكَمْ فِيْ المحتوى الذي يتلقونه من مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكنك مشاهدة الرسائل على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

10 – البحث عَنّْ استخدام الرسائل القصيرة لتتبع الهُواتف

تطبيق SMS locator هُو أحد التطبيقات الفريدة التي تتيح لك تتبع الهُواتف ولكن فقط هُواتف Android ويتيح لك معرفة هُوية صاحب الرقم وموقعه. سيرسل التطبيق رسالة إلَّى الطرف الآخر وبمجرد فتح الرسالة، سيعرض موقع صاحب الرقم.

يمكنك استخدام أي من هذه الطرق لتتبع شخص ما من خلال رقم هاتفه حيث أثبتت هذه الطرق نجاحها لمستخدميها.

كَيْفَ يمكنك حماية نفسك من التعقب

فِيْما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها حماية خصوصيتك عبر الإنترنت

  • حماية كلمات المرور الخاصة بك يجب تغيير كلمة المرور إلَّى كلمة مكونة من 12 رقمًا تحتوي على رموز أو أحرف داخل الأرقام، ومن الأفضل استخدام كلمة مرور مختلفة لكل تطبيق.
  • أمان البريد الإلكتروني لا تعرض المعلومات الشخصية عبر البريد الإلكتروني، مثل كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية، ولا تربط أي تطبيقات بحساب بريدك الإلكتروني.
  • مراقبة الهاتف المحمول تأكد من أن هاتفك المحمول مزود برمز، ومراقبة الأذونات التي يمكن للمتطفلين الوصول إليها بسهُولة، وإيقاف تشغيل Bluetooth أو Wi-Fi عَنّْدما لا تحتاج إلَّى استخدامها.
  • استخدام Two-Factor Match تمنحك ميزة المطابقة الثنائية حماية قوية ضد أي متسلل يريد الوصول إلَّى حساباتك لأنه يحتاج إلَّى إدخال الرمز المرسل إلَّى رقم الهاتف قبل الدخول.
  • لا تنقر على أي روابط لا تعرفها عَنّْدما تتلقى رسالة من شخص لا تعرفه، لا تفتحها، خاصة إذا كانت تحتوي على رَابِطْ، لأنك لن تفتح الرسالة حتى تؤكد الشخص الذي أرسلها. وتأكد من أن الرَابِطْ يبدأ بـ https آمنًا.
  • لا تقم بتنزيل التطبيقات خارج مساحة تخزين نظام التشغيل بالهاتف إذا كنت بحاجة إلَّى تنزيل أي تطبيق من صفحته الخاصة أو من خارج متجر التطبيقات، فِيْمكنك التحقق منه أولاً وعدم الاحتفاظ بتثبيت التطبيقات غير المعروفة بشكل دائم.
  • احذر من شبكات الإنترنت المفتوحة يمكنك الحذر عَنّْدما تكون على شبكات لا تقوم فِيْها بإعداد حسابك المصرفِيْ من خلال تطبيق مصرفِيْ أو تطبيق مهم آخر.
  • لا تقم بجذر هاتفك أو عمل جيلبريك عليه عَنّْ طريق كسر حماية جهازك، فإنك تجعل جهازك عرضة للقراصنة من خلال العديد من التطبيقات المختلفة.

نصائح للحماية من التعقب

هناك عدة إرشادات لحمايتك من الخلافة عَنّْد القيام بذلك، بما فِيْ ذلك ما يلي

1- تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك

فِيْ البداية، يمكنك حذف جميع التطبيقات التي لا تعرفها ولا تستخدمها وتعطيلها