خطبة الجمعة عن فضائل يوم عاشوراء 2022

سبتة الجمعة عن فزائل يوم عشوراء 2022، يوم عشوراء من فزائل عشوراء عليه الجمعة عن يوم عاشوراء و صيامه في الشريعة الإسلاميا.

ختبة الجمعة عن فزائل يوم عاشوراء 2022

Alhamdulillah لله ربّ العلامين ، الخافض الرافع نحمده انزل ، واتيوه فيما امركم ، وانتهوا عمّا لكم عنه ، وادوهو عمّا نهاكم عنه، وادوه وناجوه للا الله يكمكم بالمغفرة والرّرمة يوم لا ينفع المالٌ ولا بنون. يوم عشوراء من الأيّام الفضيلة الّتي الله -سبحانه وتعالى عليه ، وجعل للمسلمين فيها أجرًا عظيمًا وعظيمًا في الدنيا والآخرة ، وأظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم الفضيلة. من هذا اليوم وفضل صيامه في سنته النبوية المباركة ، وجعل صيام هذا اليوم سنة مرغوبة عند المسلم ، لأنه في صيام عشوراء من حرمّم يغفر الله تعالى لسايم ذنوبه عامٍ سابقًا هذا العيم العيم عزيمٍ ، على النّبّ على الصّيّنّ عنّصّيّم صّيّم شهر رمضان الفضيل هو سيام ايّامٍ من شهر محرّم ، لأنه من أشهر أيام الله ، وقال رسول الله عاشوراء على وتحصل صيامه وفضله ، وحثّ ّالصّحابة رضوان الله عليهم على صيامه ، فعن ابن عباس -رضي الله عنه- قال: “ما رَأَيْتُ النبيَّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- يَتَحَرَّى صِيَامَ يَومٍ فَضَّلَهُ علَى غيرِهِ إلَّا هذا اليَومَ ، يَومَ عَاشُرَاءَ فبَ هذا الشَّهْرَ. ورحمةً ، و الحمد لله ربّ العلامين ، اللهم اغفر لنا ورحمنا واعفنا واعُ عنّا ، واحدنا على المصّراط المستقيم ، وثبّتنا على الطـريق القويم ، واعلى ربّ من عبدك الصّليهين ، نستقفرك اللهمّ وتنبيل يليك ، آمين.

دعاة ختبة الجمعة

رحمنا الله يا رب العالمين ، وفقنا الله في هذه الأيام المباركة الأجر العظيم ، واحفظنا من النار والعذاب. الحريق انت الرّحيم ذو المغفرة والحمد لله ربّ العلامين.

ختمة عتبة عن فضل صيام يوم عاشوراء

الحمد لله الذي يقبل التوبة من عباده ، ويعلم ما يفعلونه ، وإخوته وأخواته ، ومن يحبونهم ، الذين يطلبون للمؤمن هذه الأيام المباركة يوم عاشوراء ، ويعتبرونها فرصًا له. يستفيد من. و اكثر فاحفزوا انفسكم وتقوا يوم ترجيون في الله على الله وقوموا على صلاتكم يرحمني ويرحمكم الله.