تمارين لإنقاص 10 كيلو فِيْ أسبوع

تمرن لتفقد 10 أرطال فِيْ الأسبوع

تساعد التمارين الرياضية فِيْ الحفاظ على صحة الإنسان وتقوية عظام الجسم، بالإضافة إلَّى المساعدة على إنقاص الوزن وتقوية الشكل، فالرياضة تساعد الشخص على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة فِيْ الجسم والتي هِيْ سبب زيادة الوزن. العديد من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن ومنها ما يلي

1- تمارين الجري

الجري من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة، فعَنّْدما يجري الشخص لمدة ساعة كل يوم يساعد على حرق الدهُون فِيْ الجسم. بالإضافة إلَّى ذلك، يساعد هذا التمرين على تقوية الساقين وتقوية أجزاء الجسم.

2- تمرين القفز بالحبل

يساعد هذا التمرين على توازن الجسم ويزيد من طاقة الإنسان، بالإضافة إلَّى كونه من أفضل التمارين لخسارة 10 كيلوغرامات فِيْ الأسبوع، ولكن اعتمادًا على سرعة كل شخص فِيْ هذا التمرين بالإضافة إلَّى استمرارية وانتظامه اليومي و يساعد على تنشيط عملية التركيز.

3- تمرين صعود السلالم

يعتبر صعود ونزول السلم من التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن بطريقة سريعة وتساعد على حرق السعرات الحرارية، لكن هذا يختلف باختلاف الوقت الذي نقضيه فِيْ التمرين.

4- تمارين القفز

يساعد هذا التمرين على حرق 100 سعر حراري فِيْ عشر دقائق وتقوية عضلات الرجلين، وكل يوم يجب زيادة وقت التمرين حتى نلاحظ الفرق.

5- تشغيل التمارين فِيْ الموقع

وهِيْ من التمارين الخفِيْفة والبسيطة ولا تتطلب الكثير من الجهد، لذلك يجري المرء فِيْ نفس المكان الذي يقف فِيْه المرء، وهذا التمرين يزيد من معدل ضربات القلب ويحرق الدهُون فِيْ الجسم.

6- تمرين تسلق الجبال

يتخذ الشخص نفس وضع تمرين الضغط، ولكن مع تحرك الركبتين للداخل والخارج وزيادة السرعة حتى يصلوا إلَّى مرحلة الجري.

6- تمرن على الدراجة

هُو تمرين صحي يساعد على تناسق وتقوية عضلات الجسم لأنه يشد البطن والساقين والأرداف ويساعد على تنشيط الأوعية الدموية فِيْ القلب ويساعد على إنقاص الوزن بسرعة وبشكل صحي أثناء القيام بذلك. ممارسة الرياضة لمدة ساعة فِيْ اليوم، تساعد على خسارة عشرة كيلوغرامات فِيْ الأسبوع.

7- تمارين بيربي

هِيْ مجموعة من التمارين المستمرة التي تتم عَنّْ طريق القرفصاء وثني ركبتيك وخفض ظهرك ثم القفز لأعلى، وهِيْ من أصعب التمارين، ولكن بمجرد أن تعتاد عليها، من السهل القيام بها وتساعد على حرق 100 سعرة حرارية فِيْ غضون عشر دقائق .

8- ممارسة السباحة

تساعد السباحة على تقوية عضلات الجسم ومع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على حرق الدهُون فِيْ الجسم وتساعد على إنقاص الوزن بممارسة الرياضة اليومية.

9- تمارين الشدة المتكررة

هِيْ من التمارين التي يمارسها الفرد فِيْ الصالات الرياضية وتعتمد على ارتفاع معدل ضربات القلب مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة فِيْ الجسم والتخلص من الدهُون وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

10- ممارسة الرقص

يعتبر الرقص من أكثر التمارين فاعلية فِيْ المساعدة على إنقاص الوزن، بصرف النظر عَنّْ منح الجسم النشاط والراحة أثناء القيام به، وهناك تمارين رقص مثل الزومبا التي تساعد على حرق الدهُون الموجودة فِيْ منطقة البطن وتساعد على تقوية الأرداف و يجعل الجسم مرنًا.

11- ممارسة اليوجا

تعتبر اليوجا من التمارين التي تساعد على إرخاء الجسم وتهدئته، وعَنّْد ممارستها يوميًا فهِيْ تساعد فِيْ تقليل التوتر