هل وصول المرأة للنشوة يوجب الغسل

هل تحتاج المرأة إلَّى الغسل للوصول إلَّى النشوة

هناك طرق عديدة تصل بها المرأة إلَّى مرحلة النشوة الجنسية، ولمعرفة إجابة السؤال هل تحتاج المرأة إلَّى الغسل لتحقيق النشوة الجنسية، نتعرف على طرق وصول المرأة إلَّى النشوة الجنسية، وهِيْ كالتالي

  • الإيلاج أثناء الجماع بين الزوج والزوجة، تصل المرأة إلَّى مرحلة النشوة نتيجة المداعبة الأولية، وبعدها يدخل قضيب الرجل فِيْ مهبل المرأة. وهنا يجب على الزوجين الاغتسال سواء أنزل أو لم ينزل.
  • مداعبة الزوج كثير من الرجال يداعبون المرأة قبل الجماع أو لمجرد المداعبة والقرب، وهنا إذا وصلت المرأة إلَّى هزة الجماع وقذف السائل المنوي، فعليها الغول، وإذا كانت هزة الجماع ولم تنزل، فعليه فقط الوضوء .
  • اللعب الذاتي أو ما يسمى بالعادة السرية، وهِيْ مداعبة المرأة لنفسها حتى بلوغها النشوة الجنسية.

يحتاج فقط إلَّى الغسيل.

أوضحت السنة النبوية الأدلة على وجوب الاغتسال فِيْ بعض الأحوال بين الزوجين، حيث أوضحت وجوب الاغتسال دون الاغتسال مع فصل الماء، حتى لا يخلط الأمر بين الزوجين، وهاتان. البراهِيْن هِيْ كَمْا يلي

  • أول دليل السنة ما ورد عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ النبي – صلى الله عليه وسلم – قال (لما جلس بينها). أربع أمم، ثم ترك.

وقد أوضح النووي – رحمه الله – الحديث بقوله ومعَنّْى الحديث أن وجوب الغسل لا يوجب خروج المني. بل إذا دخل الذكر فِيْ الفرج وجب الغسل على الرجل والمرأة، وهذا ليس خلافا بين الفقهاء إلا قلة عَنّْد بعض الصحابة ومن بعدهم، فكان هناك إجماع على الوجوب. لغسل.

  • الدليل الثاني عَنّْ أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “الماء إلا من الماء”. رواه مسلم وهذا الماء يتدفق من الرجل فِيْ نزول سريع متلاحق ومن المرأة يخرج بهدوء وبكَمْيات قليلة وكلاهما نشوة يتبعها هدوء فِيْ البدن وكلاهما لهما نفس الرائحة.

توجد فروق بين السائل المنوي للذكور والإناث، حيث يكون السائل المنوي للذكور أبيض وسميكاً، بينما يكون السائل المنوي للإناث أصفر ورقيق. عَنّْ أم سليم – رضي الله عَنّْها – قالت قال النبي صلى الله عليه وسلم ماء ذلك الرجل غليظ أبيض، وماء الفِيْروز طاهر. “).

لذلك لا بد من التوضيح أن البذرة الذكرية هِيْ البذرة الناتجة عَنّْ الجماع الذي يقتضي الغسل بغير موافقة. وأما الماء الخفِيْف (السائل المنوي) للمرأة الذي يخرج لترطيب المهبل استعدادا للجماع، فإنه لا يحتاج إلَّى الغسل، ولكن الوضوء يقتضي الماء الذي يخرج من المرأة بعد النشوة، وبعد ذلك يأتي هدوء المرأة. الجسد وهُو بذرة الغسل.

اتخاذ قرار بشأن الإثارة عَنّْد النساء

الإثارة أو الإثارة هِيْ شعور بالشهُوة لدى المرأة دون اتصال مباشر بالرجل ولا يتم التحكَمْ بها فِيْ الحالات (الخيال – مشاهدة الصور أو الفِيْديوهات – قراءة ما يحفز الحلم الرطب) أو التحكَمْ بها (العادة السرية). الذروة التي تتطلب الغسل، ندرك هذا القرار على النحو التالي

  • حكَمْ خروج السائل المنوي أثناء الإثارة يشترط الغسل لشرطين، وهُو نزول الماء.
  • قرار الاستيقاظ دون إنزال هُو إعادة الوضوء فقط، لعدم توفر شرطين (الإيلاج والقذف).

حكَمْ النشوة عَنّْد النساء

النشوة الجنسية هِيْ الشعور المطلق بالنشوة والمتعة لدى النساء، وتحدث عَنّْدما تتحقق العديد من الحالات التي تعمل على إثارة النساء، سواء كانت حالة الجماع أو غير ذلك. وبعد الإجابة على سؤال هل توصل المرأة إلَّى النشوة يلزمها الغسل نناقش هذا الحكَمْ على النحو التالي