فضل صيام عاشوراء وتاسوعاء إسلام ويب

فضل صيام عشوراء وتاسوعاء إسلام ويب ، تعتبر مدينة محرم من أجمل الشهور التي تحتوي فيها على أفضل أيام الشهر ، وهي اليوم العاشر والتاسع من شهر محرم. فضل صيام عاشوراء وتاسوعاء إسلام ويب.

فضل صيام عاشوراء إسلام ويب

يعتبر الصوم من أفضل المصلين في الشريعة الإسلامية ، كما أن الصوم ركن من أركان الإسلام ، وهو يوم نعمة عظيمة ، كصوم اليوم التاسع من محرم ، كما هو الحال بالنسبة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. قيل: صوم يوم التسوع فقط من أجل اليهود والنصارى بسببهم. يسوموا يوم عاشوراء و فضل يوم عاشوراء جاء كالتالي:

  • قال الرسول -صلصل الله عليه وسلّم- ، قالَ عن صَوْمِ يَومِ عَاشُورَاءَ؟ فَقالَ: يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ.
  • و عابهً عن -صلصل الله عليه وسلّم-: (الصَّلَواتُ الخمسُ و الجمُعةُ إلى الجُمعةِ، كَفَّاراتٌ لما بينَهُنَّ، ما لَم تُغشَ الكبايرُ).
  • قال عنها: (رَسَلَ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلََّمَ- غَدَاةَ عَاشُورَاءَ قُرَى الأنْصَارِ ، الَّتي حَوْلََدِينَةِ: مَنَصْبَصْبَصْبَسْبَصْبَ. فَلْيُتِمَّ بَقِيَّةَ يَومِهِ فَكُنَّا ، بَعْدَ ذلكَ نَصُومُهُ ، وَ نُصَوِّمُ صِبْيَانَنَا الصِّغَارَ منهمْ إنْ شَاءَ اللَّهُ، وَنَذْهَبُ إلى المَسْجِدِ، فَنَجْعَلُ لهمُ اللُّعْبَةَ مِنَ العِهْنِ، فَإِذَا بَكَى أَحَدُهُمْ علَى الطَّعَامِ أَعْطَيْنَاهَا إيَّاهُ عِنْدَ الإفْطَارِ).

حكمة من صيام تاسوعاء واعْراءِعراء

يتساءل الكثير من المسلمين عن حكمة الرسول ، ونبين لكم سببها ، وهي كالتالي:

  • ، مسل يوم الجمعة.
  • و اعبهً صوم كل من يوم عاشوراء و تاسوعاء، هو الابتعاد عن فيلة معادة معد الهلال.
  • و عابهً لمخلافة الجود و النصارى نظم قطع يسوموا يوم عشوراء، و تولو ما ورد عن النبي صلى الله عليه و سلم.

وتحقيقا لهذه الغاية وصلنا إلى نهاية المقال الذي سنبين لكم من خلاله فضل الصوم يوم عاشوراء ويوم الإسلام. كما و ذكر النبي محمد صلى الله عليه و سلم بصوم يوم تاسوعاء، لمخالفة اليهود و النصارى نحذهم قطع يسوموا يوم عاشوراء.