أسباب ظهُور حبوب فِيْ الشفرتين الكبيرتين

أسباب ظهُور الحبوب فِيْ نصلتين كبيرتين

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور البثور على الشفرين الكبيرين، ومنها ما يلي

1- حساسية من استخدام الفوط النسائية

من أكثر الأسباب شيوعًا لظهُور البثور فِيْ الشفرين الكبيرين هُو الحساسية التي تعاني منها العديد من النساء من الفوط الصحية التي يتم استخدامها أثناء فترة الحيض.

لأن ارتداء هذه الفوط لفترة طويلة يسبب ظهُور بثور على الشفرين، خاصة وأن هذه الفوط مليئة بالميكروبات والفطريات التي تسبب ظهُور هذه البثور.

2- لبس الملابس الداخلية بدون قطن

تتميز الملابس القطنية بخاصية امتصاص العرق وبالتالي حماية المرأة من الرطوبة، ولكن فِيْ حالة ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الاصطناعية، يمكن أن تسبب حساسية عَنّْد النساء بالإضافة إلَّى التعرق وزيادة الرطوبة.

كَمْا تمنع الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية تهُوية المنطقة الحساسة مما يزيد من انتشار البكتيريا والفطريات وبالتالي يزيد من ظهُور البثور.

3- التغيرات الهرمونية

يمكن أن يكون أحد أسباب ظهُور البثور على الشفرين الكبيرين هُو التغيرات الهرمونية التي تمر بها النساء والفتيات، ونتيجة لهذه التغيرات الهرمونية، تزداد البثور فِيْ جميع أنحاء الجسم، وليس فقط فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية.

ومن أسباب تغير الهرمونات فِيْ جسم الأنثى المراهقة والحمل والحيض وكذلك أثناء الرضاعة الطبيعية وفترة ما بعد الولادة أو فِيْ حالة اختلال هرمونات الغدة الدرقية واستخدام بعض الأدوية التي تحتوي على هرمونات.

أسباب ظهُور الحبوب فِيْ ريش مهبلية كبيرة

لكل امرأة لديها بثور فِيْ الشفرين الكبيرين وتريد معرفة أسباب ظهُور البثور فِيْ الشفرين الكبيرين، هذه هِيْ الأسباب

1- عدم وجود تقشير فِيْ الشفرين المهبليين

يمكن أن يؤدي عدم المحافظة على نظافة المنطقة التناسلية والشفرين والتخلص من خلايا الجلد الميتة إلَّى تكون البثور، وإذا ظهرت البثور وأهملت علاجها، يمكن أن تتحول هذه البثور إلَّى تقرحات تسبب ألماً شديدًا فِيْ المناطق الحساسة.

2- قلة النظافة الشخصية

إذا أهملت المرأة النظافة الشخصية فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية، خاصة فِيْ منطقة المهبل، فقد تتعرض لظهُور البثور والبثور فِيْ هذه المناطق بسبب تراكَمْ الفطريات والميكروبات فِيْ هذه المناطق.

3- وجود رطوبة فِيْ الأعضاء التناسلية

من أهم أسباب وجود البثور فِيْ الأعضاء التناسلية هُو وجود الرطوبة فِيْ هذه المناطق نتيجة عدم الاهتمام بتجفِيْف المنطقة جيداً بعد غسلها بالماء، وهذه الرطوبة يمكن أن تجذب البكتيريا والفِيْروسات وتكون السبب فِيْ ذلك. تكاثر الحشرات الصغيرة التي تؤدي إلَّى الحكة والخدش وظهُور البثور.

4- عدم التخلص من الشعر الزائد

من العوامل التي تؤدي إلَّى ظهُور البثور فِيْ المناطق الحساسة وجود الشعر الزائد وعدم الاهتمام بإزالته، حيث يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ ظهُور العديد من البثور مع الشعر وعدم ظهُور بعض أنواع البثور. على سطح الجلد بسبب الشعر فتتشكل تحت الجلد وتكون مؤلمة.

سبب ظهُور حبوب منع الحمل فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية للمرأة

ومن الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور البثور فِيْ المناطق التناسلية عَنّْد النساء ما يلي

1- أكزيما التماس

يمكن أن تظهر البثور الأنثوية نتيجة التهاب الجلد التماسي الذي يؤدي إلَّى حساسية الجلد وينتج عَنّْ الحساسية تجاه منتجات النظافة والصابون والعطور والفوط الصحية والمناديل والواقي الذكري.

2- التهاب بصيلات الشعر

يمكن أن تظهر هذه البثور نتيجة التهاب بصيلات الشعر فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية، نتيجة تراكَمْ البكتيريا أو نتيجة حلق شعر العانة بأمواس الحلاقة.