طريقة استخدام بذرة القاطونة للتخسيس

بذور الصبار لتخفِيْف الوزن

القطن من النباتات الطبية التي تحتوي على العديد من العَنّْاصر التي تعمل فِيْ علاج العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري وله أيضًا دور فعال فِيْ إنقاص الوزن فِيْ حالة السمنة لأن القطن يحتوي على كَمْية كبيرة من الألياف التي تجعله نبات دواء مفِيْد.

للقطونة دور فعال فِيْ إنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن عَنّْ طريق زيادة الشعور بالامتلاء وقمع الشهِيْة مما يؤدي إلَّى انخفاض السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بسبب عدم كفاية تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن.

كَيْفَِيْة استخدام بذور القطن لفقدان الوزن

البرقوق من أشهر النباتات الطبية التي تنمو فِيْ الهند، ويعتبر المصدر الرئيسي للألياف غير القابلة للذوبان، والتي لا يستطيع الجهاز الهضمي هضمها، بينما يعمل على زيادة الشعور بالشبع وقمع الشهِيْة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن. .

القطن هُو أحد النباتات الطبية التي لها تركيبة تتحول إلَّى مادة هلامية عَنّْد مزجه بالماء، لاحتوائه على الكثير من الألياف مما يجعله نباتًا مفِيْدًا، وعَنّْدما يأكل المرء القطن تتغذى البكتيريا الموجودة فِيْ المعدة على الألياف التي يتم الحصول عليها من النبات.

تنتج البكتيريا الموجودة فِيْ المعدة حمضًا يسمى الأسيتات، والذي يدخل مجرى الدم فِيْ طريقه إلَّى الجزء المسؤول عَنّْ التمثيل الغذائي فِيْ الرأس، مما يتسبب فِيْ الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وكبح الشهِيْة.

طريقة تناول بذور القطن عَنّْ طريق نقع كَمْية من بذور القطن فِيْ الماء، ثم يتم تناول المشروب قبل الفطور والعشاء بحوالي 30 دقيقة، لأنه يساعد على الشعور بالشبع وتناول كَمْية قليلة من الطعام مما يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ كَمْية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، لذلك يتم إنقاص الوزن.