أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار

أفضل حبوب إنقاص الوزن بدون ضرر

حبوب الحمية هِيْ إحدى طرق إنقاص الوزن وعلى الرغم من توافر أنواع عديدة إلا أنه لا ينبغي تناولها بدون وصفة طبية أو على أبعد تقدير حتى تعرف ما هِيْ الآثار الجانبية لها وما إذا كانت ستناسب الشخص أم لا ومن بين هذه الأنواع نسرد أفضلها على النحو التالي

حبوب الحمية هِيْدروكسيكت

تعتبر حبوب هِيْدروكسيكت من أشهر الأنواع حول العالم، فهِيْ تحتوي على العديد من المكونات النشطة التي تقلل بشكل طبيعي من وزن الجسم، مثل الكافِيْين والمستخلصات النباتية الطبيعية، وقد أجريت دراسة على هذا المنتج للتأكد من فعاليته، والتي أظهرت أنه يساعد على فقدان الوزن فِيْ 3 أشهر ما يقرب من 9.5 كجم.

هِيْدروكسيكت، مثل أي دواء آخر مستخدم، له بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان أو الإسهال أو القلق أو التهِيْج إذا كنت حساسًا للكافِيْين.

مستخلصات الشاي الأخضر

قد تحتوي معظم حبوب الحمية على الشاي الأخضر لما له من فاعلية كبيرة فِيْ إنقاص الوزن وحرق دهُون البطن، وقد تتطلب هذه الدراسة مزيدًا من البحث العلمي للتأكد من صحتها.

لكن على أي حال، يعتبر مستخلص نبات الشاي الأخضر من أبرز المشروبات التي تعزز إنقاص الوزن، خاصة فِيْ المناطق الموجودة فِيْ البطن والفخذين، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الدهُون فِيْه، ويمكن أن تكون عملية إنقاص الوزن بطيئة. .

من الآثار الجانبية التي تنتج عَنّْ تناول مستخلص الشاي الأخضر آلام المعدة وأحيانًا الإمساك مع الغثيان والقيء.

حبوب الحمية الجلوكومانان

من أفضل حبوب الحمية الخالية من الضرر هِيْ مكَمْلات الجلوكومانان، وهِيْ غنية بالألياف لأنها تمتص الماء فِيْ الأمعاء، مما يؤدي إلَّى الشعور بالامتلاء وبالتالي استهلاك كَمْيات صغيرة من الطعام.

ومع ذلك، هناك دراسات أجريت فِيْ عام 2005 على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين يتناولون الجلوكومانان وكان هذا المنتج قادرًا على تقليل وزنهم، ولكن الخسارة ليست كبيرة كَمْا يعتقد البعض.

  • وجع بطن.
  • التعرض للإسهال.
  • تهِيْج الأمعاء الغليظة مما يؤدي إلَّى الغازات وانتفاخ البطن.

تناول الكافِيْين

قد يكون من غير المألوف لدى البعض استخدام الكافِيْين لإنقاص الوزن، ولكن هناك دراسة أكدت أن تناول ما يكفِيْ من الكافِيْين فِيْ القهُوة والشاي أو إضافته إلَّى المكَمْلات الغذائية ساعد هؤلاء الأشخاص على إنقاص الوزن مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين تناولوا كَمْية صغيرة من الكافِيْين. وعلى الرغم من تأثير الكافِيْين على إنقاص الوزن، إلا أن هناك آثارًا جانبية يجب الانتباه إليها وهِيْ

  • عدم القدرة على النوم بشكل جيد أو ما يعرف باضطراب النوم.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • تصافح بالايدي.

حبوب الحمية PhenQ

منتج فِيْن كيو من أفضل حبوب إنقاص الوزن بدون ضرر، فِيْ حالة عدم كفاية التمرين مع النظام الغذائي اليومي للشخص لإزالة الدهُون، باستخدام هذه الحبوب ستكون النتائج مذهلة ليس فقط فِيْ تقليل وزن الجسم ولكن أيضًا فِيْ تقليل الرغبة لأكل الطعام دون حساب زيادة الدهُون.

يحتوي هذا المنتج على مستخلص الفلفل الأسود الذي يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق السعرات الحرارية، مما يمنع تخزينها فِيْ الجسم. تعمل الأحماض الأمينية والكافِيْين على تحسين الطاقة خلال النهار من أجل نظام صحي جيد. بالإضافة إلَّى مستخلص الفلفل الأسود، يحتوي المنتج أيضًا على مستخلصات البيبيرين والصبار النوبي، مما يحسن بشكل كبير عملية الحرق.

حبوب الحمية سيتوكال

تعمل حبوب شيتوكال من خلال السماح للجسم بامتصاص نسبة صغيرة من الدهُون عَنّْد تناولها بأمان وبدون ضرر، لذلك فهِيْ أفضل حبوب إنقاص الوزن دون ضرر حيث تحرق الدهُون وتعطي الشعور بالشبع والامتلاء، وهذه الحبوب قد لا تناسب الجميع. لكنها تعمل بشكل جيد فِيْ منطقة الأرداف.

حبوب الحمية أورلي

يمكنك التخلص من الدهُون باستخدام اورلي فهُو امن جدا ويساعد على تقليل نسبة الدهُون الموضعية وحرقها بشكل طبيعي وستلاحظ انخفاضا فِيْ وزن الجسم اذا اتبعت الجرعات الموصوفة حسب ارشادات الاختصاصي طبيب. .

حبوب التخسيس السعرات الحرارية بلاك بيري

تقلل هذه الحبوب من نسبة الكربوهِيْدرات التي يمتصها جسمك، ومع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة، يمكنك إنقاص الوزن بأمان.

يحتوي المنتج على مستخلص الفاصوليا البيضاء والكروم والشيتوزان، ولكن احرص على عدم استخدام Calorie Blackberry إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، وإذا كنت تعاني من حساسية من اللوز أو الحليب أو الصويا.

يجب أيضًا تناول جرعة هذا المنتج على النحو الموصوف من قبل طبيبك، وإذا كنت تعاني من أي آثار جانبية غير عادية، يجب أن ترى طبيبك على الفور.

حبوب الحمية فورسكولين

يتم استخلاص هذا المنتج من أحد أنواع النباتات التي تنتمي إلَّى عائلة النعَنّْاع، والمعروف بفعاليته فِيْ تقليل الوزن الزائد فِيْ الجسم.أما عَنّْ الآثار الجانبية لهذا المنتج، فلا توجد معلومات محددة فِيْ هذا الصدد، لذلك فهُو الأفضل حبوب انقاص الوزن دون ضرر.

حبوب الحمية أورليستات

منتج أورليستات هُو اسم تجاري وأشهر من بين أفضل حبوب إنقاص الوزن الخالية من الضرر لتقليل الوزن الزائد، حيث يتم تناول أورليستات بوصفة طبيب أو بدونها.

يعمل الدواء عَنّْ طريق منع الجسم من إذابة بعض الدهُون التي يأكلها المرء فِيْ حالة امتصاص الأمعاء لكَمْية قليلة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن، وهناك عدد من الدراسات التي أظهرت أن أورليستات ينقص الوزن بمعدل ضعيف يصل إلَّى 2.9٪ وأورليستات أيضا يسبب تغيرات داخل المعدة لمن لديهم حساسية من المواد الفعالة للدواء، وذلك لظهُور بعض الآثار الجانبية وهِيْ

  • آلام معتدلة فِيْ المعدة.
  • الإسهال المتكرر فِيْ بعض الأحيان.
  • عدم القدرة على التحكَمْ فِيْ حركات الأمعاء.

كَيْفَ تعمل حبوب الحمية داخل الجسم

هناك آليات تعمل من خلالها أفضل حبوب الحمية دون ضرر وتساعدك على إنقاص الوزن، والتي يتم تحديدها على النحو التالي

  • سد الشهِيْة للمعدة، مما يعزز الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي يقلل من تناول السعرات الحرارية.
  • هناك آلية أخرى فِيْ إنتاج حبوب الحمية وهِيْ تقليل امتصاص الدهُون فِيْ المعدة ومن ثم إبطاء وصولها إلَّى الدم.
  • يزيد من معدل الحرق مما يؤدي إلَّى تقليل تراكَمْه تحت المناطق التي تتراكَمْ فِيْها الدهُون فِيْ الجلد.

أهم الآثار الجانبية لحبوب الرجيم بشكل عام

قد نجد أن أفضل حبوب الحمية الخالية من الضرر فعالة وتعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهُون