قائمة شروط البيع بالمزاد العلني

قائمة شروط المزاد

المنفذ هُو الذي يضع قائمة شروط البيع بالمزاد العلني، والشخص المطلوب للقيام بذلك هُو طرف معَنّْي مثل الدائن الحاجز أو الدائن المرتهن أو الدائنين أصحاب الامتياز أو أي من الدائنين المشاركين فِيْ الإجراءات وفقًا للمادة 386 ويجب أن تكون هناك شروط معينة يجب الوفاء بها والتي تشمل ما يلي

1- شروط البيع

هذه هِيْ الشروط المحددة فِيْ عقد الشراء من حيث تحديد السعر المطلوب والضمانات والمزايا وغيرها من الشروط، طالما أن هذه الشروط لا تخل بالنظام العام.

2- القيمة المقدرة

يتم تحديد القيمة التقديرية لعملية البيع من قبل خبير متخصص، ورئيس الدائرة التنفِيْذية هُو من يختارها بعد إجراء عملية الطرح، وفِيْ حالة مرور وقت طويل بين طرح البيع وعملية المزاد.، يحق لمدير الرهن إعادة عملية تحديد القيمة مرة أخرى دون تقديم أي طلب، لأن عملية البيع تتم من خلال المزاد حتى معرفة القيمة الحقيقية للسلعة.

3- تجزئة العقارات

يمكن للمدير أن يقرر تقسيم العقار إلَّى عدة دكاكين بناءً على طلب الدائن أو صاحب المصلحة، وتحقق التقسيم مصلحة أكبر للدائن. إذا كان العقار يتكون من أكثر من طابق، فِيْمكن تقسيمه على عملة البيع، حيث يؤدي ذلك إلَّى زيادة عدد الأشخاص الذين يرغبون فِيْ المزايدة.

يتم تحديد كل جزء حسب قيمته، ويجب تصنيف العقار فِيْ السجل العقاري قبل بدء عملية المزاد، ويقرر ذلك المدير العام الذي يتخذ هذه الخطوة، وهُو المسؤول عَنّْ دفع جميع التكاليف المرتبطة بالتنفِيْذ. . العملية وجميع المصاريف تخصم من سعر العقار عَنّْد بيعه.

تعريف المزاد

المزاد العلني هُو شكل من أشكال بيع العقارات والأراضي المنقولة والأراضي الزراعية التي تساعد البائع على تحقيق أقصى ربح من خلال تنظيم اجتماع حيث يتجمع الأشخاص الذين يريدون ذلك، ثم يتم تحديد سعر أقل للسلة. ، ويبدأ المزاد بهذا السعر، ثم يرتفع السعر تدريجيًا ويقوم الناس بالمزايدة على بعضهم البعض، ويستمر المزاد حتى يقدم الشخص سعرًا لا يستطيع أي شخص آخر المزايدة عليه، ويُمنح المزاد لمن يدفع أعلى سعر.

البيانات المطلوبة للمزاد

فِيْ البداية، قبل الإعلان عَنّْ المزاد، هناك بعض الأمور التي تتحقق بإرفاق العقار فِيْ البداية، ثم يتم وضع قائمة تتضمن شروط البيع بالمزاد العلني وفق المادة 481، وهذه القائمة يحتوي على بعض الأشياء. ومنها ما يلي

  • إحضار وثيقة التنفِيْذ لإجراء الحجز.
  • تاريخ سجل الحجز وتاريخ التسجيل.
  • يتم تحديد جميع بيانات الممتلكات من حيث الحجم والموقع.
  • تعرف على قيمة العقار.
  • يقدم القاضي للأطراف المعَنّْية بعض الشروط التي تحدد عملية البيع.
  • إذا كانت القائمة تنص على أنه سيتم تقسيم الممتلكات، فسيتم تحديد قيمة كل جزء.

مزاد الأخبار المؤهلة

يوجه الإخطار إلَّى جميع من لهم حق الاعتراض، وعليهم إبلاغ المدين والدائنين وأصحاب الرهُونات والامتيازات، حيث يحق لهم تقديم الاعتراضات على قائمة شروط البيع والاعتراض. يتم تقديمه على العَنّْوان المحدد فِيْ التاريخ عَنّْ طريق كتابة محضر فِيْ مكتب كاتب المحكَمْة، أي قبل ثلاثة أيام من الاجتماع الذي تم تحديده، وإلا فسيتم مصادرة الحق فِيْ الاعتراض.

تحتوي الصحيفة على بعض المعلومات، لذلك يتم التحديث من خلال الكتابة ولا يمكن إضافة صور للقائمة إلَّى الصحيفة. يجب أن يحتوي الخبر على تاريخ إيداع قائمة شروط البيع التي يحددها الضابط المنفذ ويحدد كافة مواصفات العقار من حيث الحجم والموقع وأرقام التسجيل وتحديد قيمة العقار يتم التأكد منها. من خلال تحديد الخبير مَوعِد الاجتماع الذي يمكن تقديم الاعتراضات فِيْه، وتحديد تاريخ ووقت الاجتماع وقائد التنفِيْذ هُو الذي يحدده.

المستندات المطلوبة لاستكَمْال شروط البيع

هناك بعض الأوراق التي يجب ملؤها