هل معجون الأسنان يبيض البشرة

هل معجون الأسنان يبيض البشرة

يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي ينظف الأسنان وينظفها من البكتيريا والأوساخ ويساعد على تبييضها ويعطي رائحة منعشة للنفس.

كَمْا أن العَنّْاية بجمال البشرة مرتبطة باستخدامات أخرى لمعجون الأسنان، أما عَنّْ إجابة السؤال هل معجون الأسنان يبيض الوجه، نعم، معجون الأسنان يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الندبات والبقع.

من الممكن أيضًا تفتيح البشرة بمساعدة معجون أسنان ممزوج بعصير الطماطم ويوضع على الوجه.

اكتسب معجون الأسنان شهرة واسعة فِيْ مجال العَنّْاية بالبشرة بسبب انخفاض سعره مقارنة بمنتجات العَنّْاية الأخرى وسهُولة تواجده فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان، كَمْا أنه يحتوي على الكالسيوم والزنك وبعض خصائص التطهِيْر.

فوائد معجون الأسنان للبشرة

بعد معرفة ما إذا كان معجون الأسنان يبيض البشرة، سنذكر بعض الفوائد التي يوفرها معجون الأسنان للبشرة وسندرجها فِيْ الفقرات التالية

1- علاج حب الشباب

تعمل كربونات الكالسيوم الموجودة فِيْ معجون الأسنان على امتصاص الأوساخ والسموم وجميع الزيوت، مما يؤدي إلَّى تقليل احتمالية الإصابة بحب الشباب.

يحتوي معجون الأسنان أيضًا على بعض الزيوت العطرية المركزة، على سبيل المثال زيت النعَنّْاع، الذي يحتوي على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا التي تمنع نمو حب الشباب من جديد.

يجب وضع القليل من معجون الأسنان على الرقبة قبل وضعه على الوجه للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي من مركبات معجون الأسنان.

2- علاج البثور

بينما نتحدث عَنّْ ما إذا كان معجون الأسنان يبيض البشرة، يمكنك وضع معجون الأسنان على البثور حتى تهدأ وتتقلص تدريجياً ولا تترك أي علامات، ومن الأفضل استخدام معجون أسنان أبيض مغطى.

3- تلطيف البشرة

يحتوي معجون الأسنان على الزنك الذي يؤدي وظيفته كَمْضاد للأكسدة، بما فِيْ ذلك مكافحة الشيخوخة والفِيْروسات التي تهدد الجلد.

يمكن استخدام معجون الأسنان لمساعدة الجلد على امتصاص الزنك وجميع الفوائد التي يحتوي عليها، ويجب تجنب العادات التي تزيد من ظهُور التجاعيد مثل الأطعمة الدهنية والتدخين.

4- إزالة الرؤوس السوداء

المعادن الموجودة فِيْ معجون الأسنان مثل كربونات الكالسيوم يمكن أن تكون فعالة فِيْ إزالة الرؤوس السوداء ويتم استخدامها عَنّْ طريق وضع طبقة نظيفة على الجلد، وتركها لمدة دقيقتين إلَّى خمس دقائق ثم غسلها جيداً، وبعد ذلك تختفِيْ الرؤوس السوداء. تختفِيْ تمامًا تدريجيًا بمرور الوقت.

5- إزالة شعر الوجه

يمكن إزالة شعر الوجه عَنّْ طريق خلط معجون الأسنان بالملح أو السكر والليمون وتطبيق هذا الخليط على الوجه.

6- علاج البشرة الدهنية

يمكن لمعجون الأسنان أن يعالج البشرة الدهنية عَنّْ طريق صنع محلول يحتوي على الملح والماء ومعجون الأسنان وشطف وجهك بهذا المحلول فِيْ الصباح.

7- الحصول على الشفاه الوردية

يمكن استخدام معجون الأسنان للحصول على الشفاه الوردية وتفتيحها من السمرة عَنّْ طريق خلط معجون الأسنان بالعسل وتطبيق الخليط بفرشاة الشفاه وتركه لمدة خمس دقائق ثم شطفه.

8- إزالة الروائح الكريهة عَنّْ اليدين

يحتوي معجون الأسنان على مكونات تزيل رائحة الفم الكريهة. لذلك فهُو قادر أيضًا على إزالة الروائح الكريهة من اليدين والحصول على عطر رائع لا ينفر الآخرين منك.

9- علاج لدغات الحشرات

يمكن وضع معجون الأسنان على لسعات الحشرات لمنع الحكة، ويتم وضع كَمْية قليلة منه على مكان لدغة الحشرة، وهذه الطريقة تساعد على تبريد اللدغة على الجلد.

10- تخلصي من البقع الداكنة

يمكن خلط كَمْية من معجون الأسنان مع قطرتين من الليمون حتى يصل الخليط إلَّى قوام معجون ناعم ثم يوضع على الوجه على المناطق الداكنة يومياً لمدة أسبوعين لتحقيق النتيجة المرجوة.

11- علاج اصفرار الأظافر

فِيْما يتعلق بموضوع ما إذا كان معجون الأسنان يبيض البشرة، فإن لون الأظافر يتغير ويميل إلَّى التحول إلَّى اللون الأصفر بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر، يمكن إزالة هذا اللون عَنّْ طريق وضع كَمْية صغيرة من معجون الأسنان على الأظافر وترطيبها وفركها فِيْ بحركة دائرية، ثم يتم شطف الأظافر وتجفِيْفها، مع الحفاظ على الترطيب باستخدام كريمات اليد المناسبة.

12- إزالة الخطوط السوداء

يمكن لمعجون الأسنان التخلص من الخطوط السوداء التي تظهر على جميع أجزاء الجسم، وخاصة عَنّْد النساء الحوامل، وذلك بوضع مزيج من المعجون والماء على المنطقة المصابة.

آثار معجون الأسنان على الجلد

عَنّْدما يتعلق الأمر بالأكل، فإن معجون الأسنان يبيض البشرة، على الرغم من فوائد معجون الأسنان على الجلد، إلا أنه له بعض الأضرار، خاصة للبشرة الحساسة، ونتعامل مع هذه الأضرار بالنقاط التالية

  • وجود الفلورايد الذي ينظف الأسنان ويزيل الخلايا المترسبة المكونة لطبقة البلاك. لذلك فإن دهن الفلورايد مباشرة على الجلد يؤدي إلَّى تهِيْج الجلد، وهذا ملحوظ بعد إزالة المعجون وإحساس بالحرقان، خاصة على جانبي الفم.
  • مساهمة الفلورايد فِيْ حساسية الجلد بما فِيْ ذلك احمراره، وهذا الاحمرار يترك بقع سوداء وتصبغ فِيْ المنطقة.
  • تعرض الجلد للجفاف والتشقق وفقدان المرونة ؛ لأن العجينة تحتوي على السوربيتول وكربونات الكالسيوم.
  • تحفِيْز معجون الأسنان لجعل الجلد ينتج المزيد من الدهُون، مما يؤدي إلَّى ظهُور البثور والعيوب.
  • عدم توازن درجة حموضة الجلد الذي يؤدي إلَّى الطفح الجلدي والحرق وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.
  • يمكن أن يؤثر التريكلوسان، الموجود فِيْ معجون الأسنان، سلبًا على هرمونات الغدة الدرقية، بما فِيْ ذلك خفض هرمونات الغدة الدرقية، ويمكن أن يساعد معجون الأسنان فِيْ مقاومة المضادات الحيوية، لذا فإن استخدام معجون الأسنان لعلاج حب الشباب قد لا يكون محفوفًا بالمخاطر.

بدائل معجون الأسنان للبشرة

بينما نظهر أن معجون الأسنان يبيض البشرة، فإننا نعرض بعض البدائل