اخلاقيات العمل واهميتها

أخلاقيات العمل هِيْ شكل من أشكال الأخلاقيات التي يطبقها الشخص وتستخدم بشكل عام فِيْ مجال الأعمال. هُو شكل من أشكال الأخلاقيات التطبيقية التي تدرس القضايا المتعلقة بالأخلاق والمبادئ الأخلاقية التي تنشأ فِيْ بيئة الأعمال وكَيْفَ يتم التعامل معها فِيْ المجالات التجارية. وهذا ما يسمى أخلاقيات العمل.

يطبق أخلاقيات العمل على جميع جوانب إدارة الأعمال التي تتعلق بسلوك الأفراد ومؤسسات الأعمال ككل، وأخلاقيات العمل تحدد العلاقات العامة بين جميع العاملين فِيْ القطاعات التجارية.

لا يقتصر مجال أخلاقيات العمل العامة على مرافق العمل، بل يتعامل أيضًا مع جميع القضايا الأخلاقية، كَمْا أنه يقع فِيْ المجالات الطبية والتقنية والقانونية.

أخلاقيات العمل وأصلها.

منذ بداية القرن الحادي والعشرين، ازداد الطلب على المزيد من المجالات الأخلاقية فِيْ مجال الأعمال، والممارسات المعروفة باسم الأخلاق، بشكل كبير وأصبحت معروفة بالزيادة فِيْ طلابها وأصبحت فِيْ نفس الوقت.

زيادة الضغط أيضًا على العمال الصناعيين لفرض أخلاقيات العمل الصناعي لتحسين الروح المعَنّْوية العامة للعمال الصناعيين من خلال مبادرات القطاع العام من خلال فرض قوانين مثل ضريبة الطرق العالية فِيْ المملكة المتحدة على السيارات ذات الانبعاثات العالية.يمكن أن يؤدي تجنب أخلاقيات العمل إلَّى تحقيق الكثير من الأرباح على المدى القصير لكنها تقوض الاقتصاد وتحاول تدمير نفسه بعد فترة زمنية معينة لذلك فإن اتباع أخلاقيات العمل من أهم الصفات.

أخلاقيات العمل وقياسها

قد لا يكون لأخلاقيات العمل معيار محدد أو تعريف معياري، بل لها قواعد وضوابط نفسية موصوفة فقط، مما يعَنّْي أن قواعدها ليس لها حدود، مثل ممارسة الشركة وتخصص العمل.

يعد المجال إلزاميًا فِيْ المقام الأول، حيث يتم أيضًا اعتماد المنهج الأكاديمي الوصفِيْ، وهذا بدوره يعكس نطاق وقيمة أخلاقيات العمل، وهذا مجال إلزامي فِيْ المقام الأول. كَمْا يتم أخذها بطريقة أكاديمية وصفِيْة. يعكس نطاق وقيمة أخلاقيات العمل المدى الذي تنظر إليه الشركات، بمعَنّْى آخر، القيم الاجتماعية غير الاقتصادية وغير الهادفة للربح.

أخلاقيات العمل كنظام أكاديمي.

ظهرت أخلاقيات العمل كَمْجال أكاديمي فِيْ السبعينيات، وبدأ تدريسها بأسلوب أكاديمي لأول مرة، بسبب غياب المجلات أو حتى الكتب العلمية التي تناقش أخلاقيات العمل بطريقة بحثية واضحة، أو حتى لوجودها. من المؤتمرات. .

نشر الباحثون مقالاتهم فِيْ وسائل إعلام الإدارة العامة لزيادة الوعي بأهمية أخلاقيات العمل وحضروا مؤتمرات عامة مثل أكاديمية الإدارة. بمرور الوقت، ظهرت العديد من المجلات التي ناقشت هذه القضية، وبدأ باحثون آخرون فِيْ التدفق. هذا المجال.

وبدأت بعد عدة فضائح مؤسسية فِيْ أوائل العقد الأول من القرن الحالي، والتي بدأت بالظهُور وكانت هناك صدمة لدى المستخدمين العاديين، لرؤية زيادة كبيرة فِيْ عدد وعدد الطلاب فِيْ هذا المجال، لا سيما الاهتمام بالقضايا التجارية بين الأكاديميين. المناهج الدراسية لهذه الشركات لأنه تم اكتشاف وجود احتيال تجاري ضخم كان خارجها فِيْ أخلاقيات العمل، منذ عام 2009، تمت مناقشة الأخلاقيات بشكل عام. تم العثور على مجلة أخلاقيات العمل وأخلاقيات العمل الفصلية فِيْ المنافذ الرائدة.

التخصص المتعلق بأخلاقيات العمل.

يجب تمييز أخلاقيات العمل تمامًا عَنّْ فلسفة العمل لأن لكل منها نهجًا مختلفًا تمامًا.

تعمل أخلاقيات العمل على افتراضات، أي أن الأداء الأخلاقي للقطاع الخاص ممكن، وأولئك الذين يتحدون هذا الافتراض مثل الاشتراكيين التحرريين حيث يكون حقهم (الذين يجادلون بأن “أخلاقيات العمل” مجرد تناقض من حيث المصطلحات)، يفعل ذلك من خلال تحديد الخارج فِيْ مجال أخلاقيات العمل الصحية. تتعامل فلسفة العمل أيضًا مع قضايا لم تكن موجودة من قبل، وهِيْ المسؤوليات الاجتماعية للأعمال، لذلك اعتقدت أن هذه الواجبات لم تكن موجودة من قبل، ولكن بعد ظهُور فكرة الأخلاق، بدأت تظهر العديد من الأفكار المماثلة. الإرادة الحرة بين المشاركين فِيْ السوق، واليد الخفِيْة، ومطالب العدالة الاجتماعية، ودور المصلحة الذاتية، والحقوق الطبيعية، وخاصة حقوق الملكية، فِيْ مجالات الأعمال. ترتبط أخلاقيات العمل أيضًا بالاقتصاد السياسي، والذي يُنظر إليه من منظور اقتصادي سياسي وتاريخي.