هل الليزر يؤثر على الحمل

هل يؤثر الليزر على الحمل

يعتبر الليزر من الأشعة الآمنة، لأنه يمكن استخدامه أثناء الحمل، حيث يختلف عَنّْ الأشعة الأخرى فِيْ أنه لا يخترق الجسم أو طبقات الجلد العميقة، على عكس الأشعة السينية التي تفحص الجسم بشكل شامل. إلَّى مواقع الكسر. تم الكشف عَنّْها.

أما الليزر فهُو يقوم على التخلص من الشعر من الجذور، وهذا لا يتطلب تغلغلًا عميقًا فِيْ الجلد، ومع ذلك، هل الليزر يؤثر على الحمل فالجواب أنه من الأفضل الانتظار حتى يتم عمل الليزر بعد انتهاء الحمل لتجنب ما يمكن أن يحدث نتيجة لما يلي

  • قد تتعرض المرأة الحامل للحرق الذي يسبب انقباض داخل الرحم، وباعتبارها امرأة حامل فإنه ليس من الجيد تناول أي دواء لهذا الغرض.
  • يتسبب الحمل فِيْ تغير الهرمونات، مما يعَنّْي أننا لا نؤثر على الجسم بهذا الليزر، أو على الأقل لا نحصل على النتيجة المرجوة، فقد تحدث تفاعلات تحسسية أو حرقة.

هل سيعيد الحمل الشعر بعد الليزر

كثير من النساء يطرحن أسئلة كثيرة مثل تأثير الليزر على الحمل هل حقا يعود الشعر على الرغم من فعالية إزالة الشعر بالليزر، هناك دائمًا حالة غريبة حيث يعود الشعر.

هذه الحالة هِيْ الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة الحامل والتي تسبب نمو الشعر مرة أخرى، ولكن ليس بشكل مكثف كَمْا كان من قبل، مما يزيد من احتمالية عودة الشعر بعد الليزر. لذلك من الأفضل إجراء عملية الليزر قبل الحمل.

آلية إزالة الشعر بالليزر

من المعروف أن الليزر يستخدم لإزالة الشعر وكبديل للطرق الأخرى المؤلمة بتقنية معينة، ولكي تتم إزالة الشعر بالليزر يجب على المختص المسؤول عَنّْ الجلسة تخدير المكان الذي منه الشعر يجب إزالته، والتي تسبق الجلسة بثلاثين دقيقة على الأقل.

فِيْ إحدى الغرف المخصصة لهذه العملية، تتم الجلسة عَنّْ طريق تشعيع الليزر إلَّى المكان المراد إزالة الشعر منه، بحيث يتم امتصاص الأشعة بواسطة بصيلات الشعر، ولكن يجب مراعاة أن عيون مغطاة لكليهما.

كلما كان لون البشرة أغمق ويميل لون الشعر إلَّى اللون الأسود، زادت فعالية هذه التقنية ونجاحها. لا تدوم الجلسة مدة معينة ولن تختلف باختلاف المنطقة المراد إزالة الشعر فِيْها وكذلك حسب طبيعة الشعر.

أنواع إزالة الشعر بالليزر

بعد أن تطرقنا إلَّى معرفة الجواب هل الليزر يؤثر على الحمل لتحديد النوع المناسب، تجدر الإشارة إلَّى أنواع الليزر المستخدمة، حيث توجد العديد من أنواع الليزر المستخدمة لإزالة الشعر. يمكن تحديد أي نوع مناسب حسب نوع البشرة ولونها وتشمل هذه الأنواع ما يلي

  • ليزر الياقوت يستخدم هذا النوع من الليزر للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.
  • الجهاز يعتبر ND yag laser من الأجهزة الآمنة والآمنة جدًا للبشرة، فهُو يعمل على إزالة الشعر من مختلف أنواع ودرجات البشرة ولكنه مؤلم جدًا.
  • ليزر الأشعة تحت الحمراء هذا النوع من الليزر له طول موجي أطول من ليزر الياقوت وهُو الأنسب للأشخاص ذوي البشرة الداكنة قليلاً.
  • جهاز IPL.

مزايا إزالة الشعر بالليزر

بالرغم من أن الليزر غير مفضل للسيدات الحوامل إلا أن هناك مزايا عديدة عَنّْد استخدامه لإزالة الشعر من مناطق مختلفة من الجسم، ومن هذه المزايا ما يلي

  • إن دقة الليزر هِيْ ما يدفع الكثيرين إلَّى اللجوء إليه، حيث إنه يتخلص فقط من الشعر غير المرغوب فِيْه دون التأثير على أي منطقة أخرى من الجلد.
  • لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً وبالتالي فهُو يحتوي على عامل سرعة حيث أن مناطق صغيرة من الجسم تحتاج إلَّى دقيقة على الأكثر.
  • إحدى الطرق الفعالة واستمر تأثيرها لفترة طويلة.
  • استخدام هذه الطريقة أقل إيلامًا من الطرق التقليدية الأخرى.
  • من الممكن تحديد عدد الجلسات التي تستغرقها لإزالة الشعر بشكل دائم.
  • يوفر الكثير من الوقت والجهد عَنّْد استخدامه على منطقة الوجه، بالإضافة إلَّى أنه يعالج حب الشباب.