من اول من سمي احمد

ما هُو الاسم الاول احمد

الجواب على سؤال من أول من سمي أحمد هُو رسول الله محمد – أفضل الصلاة و السلام – كَمْا أشرنا سابقاً أن اسم أحمد من ألقاب الرسول ولكن الحَقيْقَة هُو أنه كان أول من سمي بهذا الاسم، ولم يسمي أحد قبله بهذا الاسم المبارك، فِيْكون شرفًا من الله لنبيه أحمد – عليه أفضل الصلاة والسلام – وتمييزه. .

قال جبير بن معتيم – رضي الله عَنّْه – عَنّْ النبي – صلى الله عليه وسلم – “عَنّْدي أسماء، أنا محمد، أنا أحمد وأنا الممحاة التي يمحو الله بها. الكفر وأنا الجامع، الذي على قدميه يجتمع الناس، وأنا المحكوم عليه “. [رواه جبير بن مطعم، صحيح البخاري]

لم يُطلق اسم أحمد على أحد من قبل النبي أو فِيْ زمانه، إذ بشر سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام أن يأتي إليه رسول اسمه أحمد، فِيْ قوله تعالى

(وبشارة رسول يأتي إلي اسمه أحمد). [سورة الصف، الآية 6]

من هُو أول من سمي على اسم الرسول صلى الله عليه وسلم

وبعد معرفة إجابة سؤال من كان أول من أطلق عليه اسم أحمد، يجدر الإشارة إلَّى أول من أطلق عليه اسم أحمد بعد النبي، كَمْا ذكرنا سابقًا، فِيْ زمن النبي أو الصحابة.

يقول اللغويون مثل أبو العباس المبرد إن أول من سمي أحمد على الرسول – صلى الله عليه وسلم – هُو أبو مؤسس علم النوتة، وهُو أحمد بن. عمر والد حبرونا بن أحمد بن عمر بن تميم، والله تعالى أعلى وأعلم.