متى أخرج من البيت بعد الولادة القيصرية

متى أخرج من المنزل بعد الولادة القيصرية

من المعروف أن فترة النفاس عَنّْد المرأة تسمى فترة النفاس، فهِيْ فترة صعبة على الأم، خاصة إذا كانت الولادة قيصرية، لذا فإن وقت الشفاء من هذه الولادة يكون أطول من فترة الولادة الطبيعية. . التعب الشديد الذي يظهر فِيْ جسم الأم نتيجة العملية.

تعاني الأم من نزيف مهبلي غزير بعد الولادة مباشرة، وتستمر فترة النفاس بأكَمْلها تقريبًا، والتي تستمر حوالي أربعين يومًا، وأحيانًا قبل ذلك.

يتغير لون هذه الإفرازات على مدار فترة من الزمن، يبدأ باللون الأحمر ثم يتغير تدريجياً حتى يصل إلَّى اللون الأبيض المعروف فِيْ الإفرازات الطبيعية. قال الاطباء ان الام تحتاج الى فترة من 3 الى 5 اسابيع لتتعافى تماما من اثار العملية وبعدها تستطيع مغادرة المستشفى المنزل وهذا هُو جواب السؤال متى أغادر المنزل بعد ولادة قيصرية.

هذا باستثناء الحالات الأخرى التي يمكن أن تتعافى وتغادر المنزل قبل ثلاثة أسابيع، لكنها تواجه بعض الإرهاق فِيْ البداية، لذلك يجب تناول المسكنات اللازمة بكَمْية معقولة حتى لا يتعب الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية. .

طرق العَنّْاية بالجروح بعد العملية القيصرية

الآن بعد أن عرفنا إجابة السؤال متى يجب أن أغادر المنزل بعد الولادة القيصرية، سنتعرف الآن على بعض الطرق للعَنّْاية بالولادة القيصرية حتى لا تحدث مضاعفات للأم، ومن هذه الطرق

  • إذا شعرت بألم فِيْ الجرح، تناول مسكنات الألم مثل الباراسيتامول على الفور.
  • نظف الجرح وقم بتغطيته بشكل دائم حتى لا تتسبب الميكروبات فِيْ الهُواء أو الاحتكاك فِيْ إلحاق الضرر بالأم.
  • ارتداء ملابس قطنية فضفاضة تكون خفِيْفة على الجلد ولا تهِيْج الجلد.
  • الذهاب للطبيب بعد الفترة المحددة من قبله حتى يمكن إزالة الغرز.
  • لا تتلاعب فِيْ موقع الجرح لتجنب ارتخاء الغرز والتسبب فِيْ حدوث نزيف.

التغييرات التي تحدث للمرأة بعد الولادة

تطرقنا إلَّى إجابة السؤال متى يجب أن أغادر المنزل بعد الولادة القيصرية، وسنشرح الآن بعض الأعراض التي تظهر على الأمهات بعد الولادة، والتي هِيْ نتيجة طبيعية للتغيرات الهرمونية، ومن بين هذه الأعراض التالي

1- إنقاص الوزن

بعد الولادة مباشرة تفقد المرأة حوالي 5 كيلوغرامات بسبب نزول الجنين والمشيمة، وبعد ذلك قد تشعر أن معدتها لا تزال كبيرة وهذا يزعجها، ولكن من الطبيعي أن تفقد وزنها تدريجياً من خلال ممارسة الرياضة.، اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الكثير من التمارين، وذلك بعد التعافِيْ من عواقب الولادة القيصرية.

2- تغير المزاج

بعد الولادة، قد تشعر الأم بالحزن، والحزن، والتوتر، وقلة النوم، وكبت الشهِيْة، وهُو أمر طبيعي بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ جسدها، لأن هذه الحالة تسمى اكتئاب الأم. تشاركها هذه المشاعر حتى تتمكن من التخلص منها فِيْ أسرع وقت ممكن.