دعاء تسهِيْل الولادة بإذن الله لكل حامل علي وشك الولادة

أمرنا الله تعالى أن نتضرع إليه وأن نلجأ إليه فِيْ كل الأوقات والأوقات، السراء والضراء. فِيْ كل ضيق نعوذ بالله. الدعاء من عبادات الحبيب الله تعالى، ومن المعروف أن ساعة الولادة من أصعب الفترات التي يمكن أن تمر بها أي امرأة، فهِيْ تشعر بالخوف على جنينها وعلى نفسها، بالإضافة إلَّى الآلام القاسية المصاحبة للولادة والطلاق، لذلك نقدم لكَمْ اليوم دعاء لتسهِيْل الولادة بإذن الله تعالى، وهُو ما تكرره المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل والساعات التي تسبق الولادة، ونصلي إلَّى الله يحفظ جنينها لكل حامل ويستقبله بأمان إن شاء الله تعال .. أتركك الآن مع دعاء لولادة سهلة تجد المزيد فِيْ قسم صلاة وذكريات.

ادعية لتسهِيْل الولادة ان شاء الله

– (اللهم لا يسير إلا ما سهلته وسهلت الحزن إن شئت).

ترتيب كل صلاة (اللهم إني أسألك التربية الصالحة والطلاق اليسير).

يا خالق الروح من الروح، يا مخلص الروح من الروح، يا مدير الروح من الروح، نجني

– (يا الله، يا مطهر، يا ليونة من الحديد، يا من فن كل يوم فِيْ شيء جديد، أخرجني من حلق الضيق إلَّى الطريق الأوسع، معك أدفع ما أستطيع وما لا أستطيع، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم).

– آية الكرسي، المؤوّدون، سورة الإخلاص، الزلزلة، ياس، سورة الملك.

– دعاء الشدة (لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب السموات لا اله الا الله. الأرض ورب العرش العظيم).

– اللهم إني أسألك الحمدلله، لا إله إلا أنت المحسن، صانع السماوات والأرض، يا رب الجلال والشرف، أيها الحي، أيها الحي.

– لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات ورب العرش العظيم

قل يا الله، يا صاحب الممالك، أعطت ممالك من شئت، وخذت ممالك من شئت، ورفعت من شئت، وتذل من شئت.

– اللهم إنك تريح القلق وتثير القلق. أنت الرحمن الرحيم لا إله إلا أنت. بمجدك الذي لا ينضب، سيادتك التي لا تنضب ونورك الذي يملأ أعمدة عرشك.

دعاء الولادة الصعبة

عَنّْد صعوبة الولادة لا قدر الله تقرأ مجموعة من الآيات القرآنية التي سنذكرها لك فِيْ السطور التالية وتتلى على كأس ماء وتشرب الحامل جزء منها والجزء الآخر. يُفرك على بطن الحامل. الآيات هِيْ

  • (إن الله يعلم ما تحمله كل امرأة وما ينكَمْش الرحم وما يزيد، وكل شيء معه فِيْ الميزان).
  • (وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا ۚ وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ۚ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ).
  • (وأخرجك الله من رحم أمهاتك دون أن تدري شيئًا وأعطاك سمعًا وبصرًا وقلبًا حتى تكون شاكراً).
  • فِيْ اليوم الذي يرونه فِيْه، سيكون الأمر كَمْا لو أنهم مكثوا فِيْ ليلة واحدة أو صباحًا واحدًا فقط).
  • (يبدو الأمر كَمْا لو أنهم فِيْ اليوم الذي يرون فِيْه ما وُعدوا به، فإنهم يؤخرون ساعة واحدة فقط من اليوم لإيصال الرسالة، لذلك يموت العصاة فقط).
  • (لما فتحت السماوات * وأذنت لربهم وانهارت * ولما امتدت الأرض * وألقى ما بداخلها وأفرغت نفسها).
  • سورة الفاتحة سبع مرات، وسورة الكرسي ثلاث مرات، وسورة الإخلاص ثلاث مرات، وسورة الفلق ثلاث مرات، وسورة الناس ثلاث مرات، وسورة مريم، وسورة الزلزلة.