قصص دينية واقعية روعه قِصَّة الدراهم الزائفة وقِصَّة أول جريمة فِيْ التاريخ

يسعدنا أن نقدم لكَمْ قصص دينية واقعية رائعة ومثيرة للإعجاب، قصص واقعية اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام.

الدراهم الوهمية

ويقال إن الصالح أمر عمال محله أن يكشفوا للناس عَنّْ أي عيوب فِيْ بضاعته، حتى إذا جاء مشتر يطلعونه على العيب إذا كان هناك عيب فِيْ البضاعة.

وذات يوم جاء يهُودي ليشتري فستانًا ولم يكن صاحب المحل موجودًا، فباع العامل الثوب المعيب لليهُودي دون أن يريه. قال كان مسافرا فِيْ قافلة.

فأخذ الرجل المال وتتبع أثر القافلة التي خرج اليه اليهُودي، حتى بعد ثلاثة أيام تجاوزها واستفسر عَنّْ اليهُودي حتى وجده.

تساءل اليهُودي وقال ما الذي جعلك تفعل هذا قال الرجل الإسلام لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من غشنا فليس منا. رواه مسلم.

أول جريمة قتل فِيْ التاريخ

أول جريمة قتل فِيْ التاريخ تم تسجيلها باسم قابيل بن آدم وأول رجل ميت على الأرض هُو هابيل بن آدم، فكَيْفَ حدثت الجريمة ما هِيْ ملابسات القضية

شرع الله آدم عليه السلام أن يتزوج أبنائه ببناته، وكان هذا ضرورة فِيْ البداية حتى يتكاثر الناس، وولد آدم فِيْ كل مرة توأمين، ذكر وأنثى، وعَنّْدما يكبر، كان يولد. تزوجت ذكراً من الحمل الأول بأنثى من الحمل الثاني والذكر الثاني من الأنثى الأولى ونحو ذلك .. جاز هذا لآدم وحواء عليهما السلام.

أنجبت حواء قايين وأخته فِيْ المرة الأولى وكانا جميلين وولد هابيل وأخته فِيْ المرة الثانية لكنهما كانا دمويين وقبيحين وكبر الأطفال ورعاهم آدم وحواء. علمه كَيْفَ يرعى الغنم وكل ما يتعلق بها، حتى صار راعًا ماهرًا فِيْ أمور الرعاية.

وذات يوم … التقى آدم عليه السلام ولديه وأعلن لهما أنه سيتزوج قايين من أخت هابيل، بينما سيتزوج هابيل من أخت قايين … احتج قابيل على هذا الأمر، لا يمكن .. .أنا أحق بأختي من أختي .. فأختي جميلة وأخته دامية فأمره والده بالزواج من أخيه، لكنه أصر ورفض بعَنّْاد. تحير آدم عليه السلام فِيْ هذا الأمر … وفكر طويلا ثم قال لقايين ثم … أنت تضحي وأخوك هابيل يضحي فِيْقبل من منك. لتضحيته حق أكبر لأختك الجميلة.

قال قايين كَيْفَ نعلم أنه قُبل منا قال آدم عليه السلام إذا قبل الله ذبيحة أحدكَمْ، ينزل نارا من السماء لأكلها. حددوا مَوعِدًا لإدامة القربان وذهب كل منهم فِيْ طريقه الخاص. اعتقد قابيل أنه سيقبل عرضه ويتزوج أخته لأنه كان أكبر الأولاد، ولأنها كانت أخته، كان له الحق فِيْ ذلك، لذلك لم يكلف نفسه عَنّْاء اختيار العرض وكان بخيلًا فِيْ الحصول على الكثير من الأشياء … وقال يكفِيْ حفنة من الذرة. وأعد حفنة من الآذان السيئة، لكن هابيل فكر كثيرا … وأخيراً اختار كبشًا سمينًا، والذي كان محبوبًا من خرافه له، لكنه اعتنى به كثيرًا ليل نهار، ووفره بمفرده. مع الطعام والشراب.

وفِيْ اليوم المعين للقربان تنيح الثلاثة. آدم عليه السلام ونجليه. إلَّى جبل قريب … تقدم آدم أمامهم، وظهره قابيل حاملاً صرة السنابل على كتفه، وبجانبه أخوه هابيل مع كبش، وعَنّْدما وصلوا إلَّى قمة الجبل، ترك هابيل الكبش. فنزل، ووضع قايين صرة السنابل على الأرض، فلاحظ وجود كوز كبير من الذرة، فأخذها ومسحها، ثم أكلها ونزل إلَّى حيث كان آدم. ، صلى الله عليه وسلم.

وجلسوا وانتظروا أن تنزل النار … وكان ذلك قبل لحظات من أن نزلت نار عظيمة من السماء واقتربت من الجبل، فقال قايين لم تقترب إلا لتأخذ ذبيحتي. وبينما كان هابيل واقفًا، رفع يديه إلَّى السماء وتضرع يا رب استقبل مني، يا رب، استقبل مني، لأنك سامع، عالِم، فاقتربت النار من قربان هابيل وأخذتها وتركت قايين. ففرح هابيل بهذا وشكر الله على ما قدمه لمن قبل ذبيحته. بدأ قايين يصرخ بغضب وغضب وقال لأبيه “أنت تحب هابيل أكثر مني، ودعوت الله أن يقبل تضحيته ويستجيب لتضحيتي”.

فتدخل هابيل وقال لأخيه الله لا يقبل إلا من الصالحين … فلا تصرخوا فِيْ أبي فصرخ قايين فِيْ هابيل اخرس! بحق الله سأقتلك وأجد راحة منك ! وتركهم قايين عَنّْدما هدد أخيه هابيل بالموت. وتظاهر قايين بنسيان ما حدث، وكره هابيل وأراد قتله فِيْ أسرع وقت ممكن.

ذات ليلة تأخر هابيل فِيْ المرعى فسأل قايين آدم عليه السلام أين أخوك فرد قايين بطريقة قاسية ما علاقة لي به لا اعرف اين هُو قال آدم قم يا بني واطلب أخاك. فقام قايين وأخذ معه الحديد وقال فِيْ نفسه أقتله هذه الليلة. فِيْ طريقه التقى هابيل وكان مالك عائدا .. الله لا يقبل إلا الخير.

لما سمع قايين هذه الكلمات اشتد غضبه، ورفع حديده ليضرب أخيه، وقال له “اعرف، قابيل … لو رفعت يدك، لقتلتني، لذلك لن أفعل نفس الشيء. مثلك. وانا اقوى منك … اخاف الله رب العالمين. ولكن قايين سقط بالحديد على راس هابيل فسقط على الارض وسيل منه الدم. فنظر الى اخيه قايين. الذي بقي واقفًا بين أخيه الميت على الأرض وحديد حديد ملطخ بالدماء … وقال هابيل وهُو ينفخ آخره ويل لك يا قايين .. أين أنت من الله ! يكافأ العمل