مَوعِد امتحانات الثانوية العامة 2023

مَوعِد إمتحانات الثانوية العامة 2023

وفق الجدول الزمني المعتمد من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. بقلم طارق شوقي بحيث يكون مَوعِد امتحانات البجروت 2023 هُو يوم السبت 11 يونيو 2023 الموافق للسنة الثالثة من الثانوية العامة، ويخصص الأسبوع الأخير من خطط توزيع المناهج لإجراء الات قبل الامتحانات. يبدأ.

تجري امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 فِيْ ظل إجراءات احترازية صارمة لحماية طلاب العام الدراسي من فِيْروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفِيْد 19 وتحاول الوزارة القيام بجميع مهام التطهِيْر والتعقيم لإعداد المدارس لقبول الفحص. طلاب.

مع تأكيد الوزارة عزمها على عقد الامتحانات فِيْ المَوعِد المحدد مع نهاية العام الدراسي فِيْ 16 يونيو لجميع المراحل التعليمية المجمعة تحت إشراف الوزارة.

مَوعِد الامتحانات التجريبية لمدرسة التعليم الثانوي العام 2023

وأعلنت الوزارة أن مواعيد امتحانات مدارس التعليم العام الثانوي عام 2023 ستبدأ بعد انتهاء إجازة نصف الفصل الدراسي للفصول الفردية، أي خلال شهر فبراير 2023، لكن لا أنباء عَنّْ قرب المواعيد. للامتحانات.

وزارة التربية والتعليم بقرار من الوزير د. أعلنت طارق شوقيهُو عَنّْ مواصفات الامتحانات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام 2022/2022 وهذه المواصفات تنص على

  • الامتحانات التجريبية للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية لعام 2023 بدون أسئلة مقالية، لأن الامتحانات التجريبية ستحاكي الامتحانات النهائية النهائية.
  • الامتحانات الصورية التي ستجريها وزارة التربية والتعليم والثقافة هِيْ فقط تدريب للطلاب على شكل امتحانات ثانوية عامة فِيْ نهاية العام ولا تظهر علامات النجاح أو الرسوب ولا تؤثر على نتائج الامتحانات النهائية . للعام الدراسي.
  • وبحسب نص الوزارة، ستكون الامتحانات التجريبية للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية لعام 2023 فِيْ المنزل، وبالتالي لن يخضع الطلاب للجان خاصة أو مراقبين.
  • على الرغم من أن هذه الاختبارات التجريبية ليس لها أي تأثير، فإن الوزارة ستعلن نتائج الامتحانات بنفس الطريقة التي تحاكي بها نتائج امتحانات الثانوية العامة النهائية فِيْ عام 2023.
  • المشاركة فِيْ الامتحان الوهمي للمدرسة الثانوية هُو الحصول على رموز الطلاب المعتادة وسيتم إجراء الاختبارات من خلال منصة اختبار Pearson لصفوف المدرسة الثانوية.
  • بمجرد إتمام الطلاب للاختبارات التجريبية، سيتم عرض النتائج التفصيلية للاختبار بعد الضغط على زر إنهاء، وستظهر النتيجة على الفور، حيث أن الكَمْبيوتر هُو المسجل فِيْ الامتحان.
  • بعد إجراء الوزارة للامتحانات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة 2023، تعلن تقريراً مفصلاً عَنّْ نقاط ضعف الطالب وقوته من حيث المواد الدراسية المقررة حسب شعبته، بحيث تكون هذه الامتحانات فرصة للطالب يراجع ويصحح نفسه قبل الامتحانات النهائية.