أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر

أسباب استمرار الحيض لمدة شهر

فِيْ الواقع، تستمر الدورة الشهرية العادية من 3 إلَّى 7 أيام وأحيانًا تصل إلَّى 8 أيام، لكننا سنتعرف على ما يلي حول أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر

1. التغيرات فِيْ مستويات الهرمون

من المهم معرفة أن من أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر حدوث خلل هرموني لدى المرأة، لأن هذا السبب طبيعي ولا داعي للقلق، لأن هذا الأمر يمكن أن يحدث مرة أو مرتين. ثم بعد هذه الفترة تعود الدورة الشهرية إلَّى طبيعتها.

2. التغيرات فِيْ الغدة الدرقية

  • فِيْ حالة تعرض المرأة لأي خلل فِيْ عمل الغدة الدرقية فإن هذه المشكلة تؤثر سلبًا على الكائن الحي بأكَمْله، لأن المرأة تلاحظ ذلك أيضًا من خلال وجود الاضطراب فِيْ الدورة الشهرية، لذلك يمكن أن تعاني من نزيف حاد أو ضعيف أو يأتي بعد أيام طويلة أو عدة أيام.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، وجدنا أن أي اضطراب فِيْ الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلَّى اختلالات فِيْ عملية التمثيل الغذائي، ومعدل ضربات القلب، وكذلك فِيْ عملية التبويض، ويمكن أن تسبب الغدة الدرقية زيادة مفاجئة فِيْ الوزن أو تساقط غزير للشعر.
  • هذا أيضًا أمر لا يسبب الكثير من القلق، ولكن من الضروري ة الطبيب حتى يمكن إجراء فحص كامل للغدة الدرقية وعلاج المشكلة على الفور.

3. الأورام الحميدة

يمكن أن يظهر نمو أورام حميدة فِيْ جسد المرأة ويمكن أن يظهر هذا الورم الحميد فِيْ أي جزء من الجسم، وعَنّْدما تصاب المرأة بهذا الورم فإنها معرضة لاضطراب الدورة الشهرية ويمكن أن تزداد أيام إفرازها، لذلك نجد ذلك الأورام الحميدة هِيْ أحد أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر.

لكن يجب أن نكون حذرين، لأن الأورام الحميدة يمكن أن تتحول إلَّى أورام خبيثة بمرور الوقت، لذلك من الضروري فِيْ هذه الحالة إيجاد طبيب متخصص، وإجراء التحليلات وبدء العلاج.

4. التخثر

من أهم أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر.

5. تغيير حبوب منع الحمل

تؤثر العديد من حبوب منع الحمل على طول الدورة الشهرية، لأنها يمكن أن تعطل هذه الفترة وتشعر المرأة بغزارة تدفق الدم. بالإضافة إلَّى أن استخدام المزلقات لمنع الحمل يمكن أن يكون أحد أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر.

لذلك، من الأفضل استشارة أخصائي حول حبوب منع الحمل المناسبة.

6. الأمراض المنقولة جنسيا

ومن أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر إصابة المرأة بأي مرض ينتقل أثناء العلاقات الجنسية، على سبيل المثال الكلاميديا ​​أو السيلان.

ومع ذلك، يجب على المرأة أن تلجأ إلَّى طبيب مختص لعلاج هذه الأمراض، وإذا تم اكتشافها مبكرًا، فإنها تتغلب عليها تمامًا.

7. أكياس المبيض

من أسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر إصابة المرأة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، لكن هذا ليس مدعاة للقلق ومن المهم معرفة أن التكيسات الموجودة على المبايض يمكن أن تؤدي إلَّى نقص. من نزيف الحيض، لكنه أطول.

8. تناول بعض الأدوية

فِيْ الواقع، هناك العديد من الأدوية التي تؤدي إلَّى اضطراب هرموني، والذي بدوره يؤثر على الدورة الشهرية.

يمكن أن يؤدي إلَّى إطالة فترة الحيض، وتشمل هذه الأدوية الغدة الدرقية وغيرها، لذلك من الضروري استشارة طبيب مختص حول استخدام أي أدوية ومتابعة جرعاتها وأوقاتها الموصوفة.

9. اكتساب الوزن

إذا لاحظت المرأة فترات أطول، فقد يكون هذا دليلًا على زيادة وزنها.

وذلك لأن زيادة الوزن تؤدي إلَّى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى إطالة الدورة الشهرية.

10. الإجهاد الشديد

عَنّْدما تتعرض المرأة لضغط جسدي أو ضغوط شديدة، يمكن أن تزيد من مدة الدورة الشهرية.

11. الإجهاض المبكر

أحد أعراض الإجهاض المبكر هُو نزيف الحيض الُغُزير لفترات طويلة، حيث يمكن أن يحدث الإجهاض فِيْ نفس وقت الدورة الشهرية.

وإذا لاحظت امرأة هذا التغيير، فعليها الذهاب إلَّى طبيب أمراض النساء للتأكد من عدم حدوث إجهاض مبكر.

12. بطانة الرحم

فِيْ