القناعة كنز لا يفني قِصَّة قصيرة للأطفال مسلية ومفِيْدة

إن لقاءكَمْ، يا أصدقائي الشباب، بقِصَّة جديدة وفريدة من نوعها ومفِيْدة تسمى القناعة كنز غير قابل للتدمير. فِيْ هذا المقال نقدمه لكَمْ من خلال موقع أحلام. نتمنى لكَمْ قراءة ممتعة ومفِيْدة. يمكنك أيضًا زيارة قسم قصص للأطفال.

القناعة كنز لا ينضب

بمجرد أن وافق القنفذ والثعلب على الذهاب معًا إلَّى بستان مجاور للغابة، وقد سمعوا عَنّْها من بعض الحيوانات. عَنّْد وصولهم، بحثوا بجد للوصول إليه حتى وجدوا فتحة فِيْ السياج حول البستان. كانت الفتحة صغيرة جدًا لدرجة أنه لم يستطع المرور خلالها بصعوبة كبيرة. أولاً، وبعد جهد شاق، دخل أخيرًا، ثم تبعه القنفذ، الذي تجاوز صديقه بأقل جهد بسبب صغر حجمه. بمجرد دخولهم، اندهشوا من تنوع الفواكه التي رأوها أمامهم. مشمش

برؤية كل الأشياء الطيبة، سال لعاب الثعلب، وتأرجح المتنمر وسرعان ما يلتهم كل ما وصل إلَّى فمه، جشعًا، لذلك نصحه القنفذ بعدم الإفراط فِيْ الأكل والرضا بما يشبع جوعه، ولكن الثعلب لم يهتم ما قاله صديقه واستمر فِيْ أكل الفاكهة بينما كان القنفذ يأكل ثمرة واحدة ثم خرج من الحفرة دخلوا وعادوا وأخذوا حبة أخرى ثم خرجوا مرة أخرى وهكذا كلما أكل حبة واحدة خرج، ثم عاد حتى شعر أنه لا يستطيع الخروج إلا بالمشقة، لأن معدته كانت مليئة بالطعام، وهنا توقف عَنّْ الأكل، بينما لم يبتلع الثعلب ما كان فِيْ فمه بصعوبة حتى ملأه مرة أخرى.

فجأة سمع القنفذ أصوات خطى تسير باتجاههم وسرعان ما وجد أن صاحب البستان قد جاء كالمعتاد كل صباح للاطمئنان على غرسه ثم أبلغ القنفذ صديقه الثعلب الذي كان مشغولاً بالأكل لكن الرجل المسكين لم يستطع. حتى أنه ينهض من مقعده بسبب كَمْية الفاكهة التي يأكلها، فقد قفز القنفذ من الحفرة فِيْ السياج، بينما سار الثعلب بخطوات ثقيلة حتى وصل إلَّى السياج، لكن بطنه المنتفخ منعه من المغادرة، و ظل يحاول الخروج حتى وجده صاحب البستان، واشتد غضبه عَنّْدما رأى نهم الثعلب لإتلاف بستانه، فأخذها فِيْ قبضته وحملها إلَّى منزله، وربما يبيعها. لواحد من الصيادين او لواحد من حدائق الحيوان ثمنه بدل ما دمره.