ما هُو نظام الصوم المتقطع

ما هُو الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع يتعلق بالامتناع عَنّْ الطعام ومختلف الخضار والفواكه وكذلك الامتناع عَنّْ شرب السوائل من مختلف العصائر والماء، ولكن كَيْفَ يمكن للمرء أن يتحمل ذلك كَيْفَ يمكنه أداء أنشطته اليومية بدون طعام

وهُو مؤكسد فِيْ الجسم وينتج عَنّْه طاقة، يعتمد الإنسان على حرق الدهُون فِيْ الجسم للجلوكوز، وهُو غذاء ينتج الطاقة، مما يؤدي إلَّى انخفاض نسبة الدهُون فِيْ الجسم وانخفاض فِيْ كتله، على مدى فترة من عدة ساعات.

أنواع النظام المتقطع

لفهم إجابة السؤال بشكل أفضل، ما هُو نظام الصيام المتقطع علينا أن نتعرف على أنماطه المختلفة وهِيْ كالتالي

1 تخطي الوجبات

وهُو عَنّْدما يقوم الإنسان بإلغاء وجبات الطعام، فعَنّْدما يكون لديه الكثير من العمل يتخلى عَنّْ الغداء، وعَنّْدما يشعر بالإرهاق الشديد بعد العودة من العمل يتخلى عَنّْ العشاء، وبالتالي يخسر الإنسان بضع جرامات دون جهد أو نية.

بالامتناع عَنّْ تناول أي من الوجبات اليومية لبضع ساعات، سينتهِيْ الشعور بالجوع تلقائيًا وسيشعر المرء تلقائيًا بالامتناع عَنّْ تناول الطعام، وهذا هُو السبب فِيْ أن هذه الطريقة مثالية لتقليل الشهِيْة يومًا بعد يوم.

2- طريقة 8/16

تتمثل هذه الطريقة فِيْ الامتناع عَنّْ إطعام الطعام لثلاثة أخماس اليوم وبقية اليوم تأكل، ولكن فِيْ فترتين وليس طوال الوقت، وهذا النوع من الصيام المتقطع هُو الأكثر شيوعًا بين الناس.

له فوائد صحية كبيرة، حيث أنه يساعد على التخلص من الكائنات الحية الدقيقة الضارة المنتشرة فِيْ الجسم، وبالتالي يقلل من التورم والتهِيْج الناتج، كَمْا يقي من أمراض الكبد، ولهذا ينصح به العديد من الأطباء.

3 الصيام فِيْ النهار

هذا النوع من الصيام المتقطع يتضمن الامتناع عَنّْ أي شيء خلال اليوم باستثناء 4 أو 5 فواكه وشرب الماء وليس العصائر، ولا يمكن تناول الأطعمة الكاملة التي تحتوي على كَمْيات قليلة من البروتين والدهُون الصحية التي تكون مركباتها الكيميائية غير مشبعة. .

وهذا يعَنّْي أنه لا يحتوي على روابط ثنائية وثلاثية يصعب كسرها، بحيث يخزن الجسم ويستقبل كَمْية قليلة من الكربوهِيْدرات، وهذه الطريقة فعالة ولكنها ليست كالطريقة السابقة، لأن الفواكه التي يتم تناولها أثناء تناولها. فِيْ اليوم يزود الجسم بالسكر الفركتوز، والذي يمكن أن يتأكسد فِيْ الخلايا.

هذا لإنتاج الطاقة فِيْ الجسم، مما يقلل من معدل انقسام المركبات الكيميائية المعقدة المخزنة تحت الجلد إلَّى مركبات بسيطة أخرى ممثلة فِيْ الجلوكوز من أجل الحصول على الطاقة، مما سيبطئ تحقيق هدف الشخص ويفقده. كثير. سمين.

4 صوم يومًا واحدًا فِيْ الأسبوع

فِيْ هذا النموذج يمتنع المرء عَنّْ أي طعام طوال اليوم ولا يستطيع تناول العصائر والمشروبات الغازية، فقط الماء والمشروبات المحتوية على الكافِيْين، لكن هذا النوع من الصيام المتقطع صعب على بعض الناس، خاصة إذا كانوا يبدؤون فِيْ طريقهم إلَّى روتين صحي. .

يمكن أن تتأثر فعاليته أيضًا بعدد الوجبات التي يتناولها الشخص فِيْ الأيام الستة المتبقية، حيث يمكن أن تزداد سوءًا، وبالتالي فمن الأفضل كثيرًا تناول القليل من الطعام، لذا فإن الامتناع عَنّْ الطعام لعدد معين من الساعات فِيْ اليوم هُو أفضل بكثير.

5- نظام 2 5

تتكون هذه الصيغة من تقليل كَمْية الطعام التي يأكلها الفرد إلَّى كَمْية قليلة جدًا وبدون دهُون على الإطلاق لمدة ثمان وأربعين ساعة فِيْ الأسبوع، وبقية الأسبوع يتم تناول الوجبات بشكل طبيعي.

يعتبر هذا النظام من أكثر الأنظمة فاعلية إذا تناول المرء الكثير من الدهُون والكربوهِيْدرات والبروتين خلال الأيام الخمسة المتبقية، ويمكن أن تكون هذه الصيغة بداية صغيرة إذا لم يتمكن المرء من التحكَمْ فِيْ نفسه لإحراز تقدم.

6- الصوم يوما بعد يوم

هذه الصيغة من أفضل الإجابات على السؤال، ما هُو نظام الصيام المتقطع وهُو الشخص الذي يتبع نظام الامتناع عَنّْ الطعام ويأكل فِيْ اليوم عددًا معينًا من الفاكهة بالإضافة إلَّى الماء ويمكنه أن يأكل بشكل طبيعي فِيْ اليوم التالي.

هذا النظام جيد إذا لم نزيد من تناول الوجبات والطعام فِيْ اليوم الثاني حتى لا يضيع اليوم الأول مع التعب والجهد والصبر، وهذا النوع مفِيْد جدا لأمراض القلب وتراكَمْ الدهُون فِيْه. الأنابيب التي تنقل الدم فِيْ الجسم.

هذا النوع خطير للغاية بالنسبة للأشخاص الذين قرروا منذ فترة إنقاص وزنهم والبدء فِيْ رحلة صحية، لأنه من الأنسب لهم الانتقال من الأصعب إلَّى الأصعب وعدم بدء الرحلة بالكثير من الضغط. أنفسهم. حتى لا يأسوا بسرعة، الخطوات العادية الصغيرة أفضل من العديد من الخطوات المتقطعة.

7- النمط العسكري

هذه الصيغة من أكثر الصيغ فاعلية للإجابة على السؤال ما هُو نظام الصيام المتقطع والأخطر منها، يعتمد على حَقيْقَة أنك لا تأكل الطعام لمدة 20 ساعة فِيْ اليوم، يتم تناول عدد معين فقط من الفاكهة، ويمكن تناول العديد من العَنّْاصر الغذائية الكربوهِيْدرات والبروتينات والدهُون الصحية فقط فِيْ الوقت المتبقي. .

لكن هذا النظام يمكن أن يتسبب فِيْ هبوط الشخص لأن الشخص لا يحصل على كَمْية المعادن التي يحتاجها لجسمه.

فوائد الصيام المتقطع

بعد الإجابة على السؤال ما هُو نظام الصيام المتقطع دعَنّْا نتعرف على الفوائد التي يجنيها الشخص من هذه الخطوة الصعبة على بعضها وهِيْ كالتالي

1 تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان

يقضي الصيام المتقطع على السرطان ويقلل من فرص الإصابة به، كَمْا أنه يقلل من زيادة عدد اللبنات الأساسية للكائن الحي المصاب بالمرض، لأن لبنات بناء الكائن الحي التي تأثرت بالجذور الحرة، شراء كَمْيات كبيرة من الجلوكوز للوصول إليهم بمعدل مرتفع للغاية.

ومع ذلك، لا تتسامح مع إمساك الشخص من تناول الطعام على المدى الطويل