معلومات عامة قصيرة عَنّْ الفطر واماكن نموه واغرب انواعه السامه

ما هُو الفطر هل هُو نبات أم حيوان أم شيء أكثر غرابة – تشبه الفطريات الحورية، لكنها أغرب لأنها لا تصنع طعامًا مثل النباتات وهِيْ شكل حياة قديم جدًا وقد تم العثور عليها على الأرض قبل الديناصورات والأسماك ومعظم النباتات. ينتج الفطر جراثيم (تشبه الجراثيم نوعًا ما مثل البذور) التي تنمو منها الفطريات الجديدة. عيش الغراب – خاصةً ما نعرفه بالفطر، يأتي بأشكال وألوان وأحجام متنوعة، أصغرها حجم حرف أي كلمة أمامك، وأكبرها يصل إلَّى حجم كرة السلة. يمكن حملها ويمكن أن تحملها الرياح أو الماء أو الحشرات إلَّى مكان بعيد. يسعدنا ة هذا المقال معكَمْ اليوم عبر موقع أحلام، مقال هام يحتوي على معلومات عامة موجزة عَنّْ الفطر وأنواعه السامة والصالحة للأكل وأماكن نموه، موضوع خاص، استمتع به معَنّْا ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة القسم طبيعة.

إذا نزل الفطر فِيْ المكان المناسب، فإنه سينمو شبكة من الخيوط الدقيقة التي تشكل الجسم الرئيسي للفطر، والتي يمكن أن تظل كامنة لعدة سنوات، وتنتشر تحت الأرض وتغطي مساحة كبيرة.

أين ينمو الفطر

تنمو معظم أنواع الفطريات على الأشياء الميتة مثل الأوراق المتساقطة وجذوع الأشجار وفضلات الحيوانات. لذا تقدم الفطريات خدمة رائعة للبيئة من خلال المساعدة فِيْ تحطيم هذه الأشياء. بدونها يصعب علينا التحرك فوق سطح الأرض وسط كل ما يموت ولا يتحلل.

تعيش بعض أنواع الفطريات داخل الكائنات الحية، ويمكن أن تنمو فِيْ أجسام الحشرات والحيوانات، وبعضها يعيش حول جذور الأشجار والنباتات الأخرى لتصبح جذورًا رائدة تشترك فِيْ امتصاص الماء والغذاء مع النبات.

أنواع غريبة من الفطر

الفطر النتن هذا النوع من الفطر على شكل نجمة وله رائحة كريهة تجذب الذباب لامتصاص نسغه السيئ، فتلتصق به جراثيم الفطر ويحملها الذباب فِيْ أرجلها ويطير معها وينشرها. أينما ذهبوا.

الفطر هُو عش طائر إذا نظرت إلَّى هذا الفطر، ستجد ما يشبه البيضة بالداخل، لكنها فِيْ الواقع أكياس بوغية متصلة بالعش بخيوط لزجة. وتحمل الأنابيب هنا وهناك بواسطة الريح لينمو فطرًا جديدًا.

الفطر السام يوجد ما لا يقل عَنّْ 12000 نوع من الفطر، بعضها صالح للأكل ويحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة، لكن بعضها سام ويمكن أن تصل سُميتها إلَّى حد قتل أولئك الذين يأكلونها على الفور. بالنسبة له لا تنخدع بجمالي، فأنا لست سوى قاتل خطير.