علاج صفِيْر التنفس عَنّْد الكبار

علاج الصفِيْر عَنّْد البالغين

الأزيز أمر شائع فِيْ فصل الشتاء، بسبب الإصابة ببعض العدوى البكتيرية أو الجرثومية أو بسبب بعض الأمراض الأخرى، لأن الصفِيْر يحدث أثناء استنشاق الهُواء أو أثناء عملية الزفِيْر.

الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلَّى الأزيز هِيْ الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن وحساسية الصدر والتهاب الشعب الهُوائية وانسداد الشعب الهُوائية مع المخاط المتراكَمْ، كَمْا توجد بعض الأعراض التي يمكن أن تصاحب الأزيز.

أعراض صعوبة التنفس، تغير لون الجلد إلَّى اللون الأزرق، وسرعة التنفس وضربات القلب، لذلك فِيْ حالة ظهُور هذه الأعراض عليك استشارة الطبيب لأن هناك الكثير من البحث عَنّْ طريقة للتخلص من الصوت، لذلك نوضح بعد العلاج للصفِيْر عَنّْد البالغين

1- مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من العلاجات الطبيعية التي تساعد فِيْ علاج العديد من الأمراض، وذلك لاحتوائه على عَنّْاصر مضادة للالتهابات تعالج التهاب الحلق وانسداد الصدر والأنف، والتي غالبًا ما تصبح سببًا لأزيز التنفس.

تساعد مكونات الزنجبيل أيضًا فِيْ تقليل تراكَمْ المخاط فِيْ الأنف، وبالتالي تقليل الصفِيْر وزيادة قدرة الشخص على التنفس بشكل طبيعي، ويمكن تناول الزنجبيل عَنّْ طريق إضافة الماء الساخن إلَّى كوب مع ملعقة من الزنجبيل وملعقة من العسل. تحلية.

2- الزعتر

يحتوي الزعتر على العديد من الخصائص التي تجعله من أهم المنتجات الطبيعية المستخدمة فِيْ علاج الأمراض البكتيرية والفطرية، حيث يحتوي على الثيمول وهُو ما يعادل المضاد الحيوي ويزيل الالتهابات البكتيرية والفِيْروسية.

وفقا لحَقيْقَة أن الزعتر يعتبر علاج للصفِيْر عَنّْد البالغين حيث أنه يساعد على تقليل احتقان الأنف ودوره فِيْ تليين المخاط المتراكَمْ فِيْ الأنف وبالتالي يساعد على زيادة القدرة على التنفس ويمكن تحضيره بالنقع. الزعتر فِيْ الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد من القدر للاستفادة منه.

3- البنجر

يمكن علاج الصفِيْر عَنّْد البالغين بمساعدة جذر الشمندر فِيْ حالة ظهُور سبب الأزيز بسبب فقر الدم (فقر الدم)، لأن جذر الشمندر يحتوي على نسبة عالية من الحديد والفِيْتامينات التي تجعله علاجًا فعالًا فِيْ حالة فقر الدم.

يمكن صنع مشروب الشمندر عَنّْ طريق وضع البنجر مع قطع الفراولة، والتي يتم تحضيرها فِيْ الخلاط مع إضافة السكر أو العسل الأبيض للتحلية والأكل والاستفادة من فوائدها العديدة.

4- الثوم

استمرارًا للحديث عَنّْ علاج الصفِيْر عَنّْد البالغين، نوضح أن الثوم بالإضافة إلَّى فوائده العديدة يحتوي على عَنّْاصر وخصائص تجعله علاجًا فعالًا للأزيز والربو والسعال من خلال إضافته إلَّى العديد من الأطعمة المختلفة. .

5- نبات الجنكة

يعتبر من اقدم النباتات التي تمت زراعتها منذ القدم وادرج ضمن الادوية القديمة التي تستخدم فِيْ علاج امراض الجهاز التنفسي لما له من دور فِيْ تمدد الاوعية الدموية وتدفق الدم فِيْ الجسم وهُو يتم تحضيرها بوضع كَمْية معينة من النبات فِيْ كوب من الماء المغلي واستهلاكها.

6- شمر

الشمر من الحبوب الطبيعية التي تدخل فِيْ علاج الصفِيْر عَنّْد البالغين لاحتوائه على عَنّْاصر مطهرة وخصائص تساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات والجراثيم والفطريات التي تسبب العديد من الأمراض.

يتم تحضير مشروب الشمر بوضعه فِيْ الماء وتركه لمدة يوم، وبعد ذلك يتم تناول هذا الماء أو من خلال الشاي، والذي يتم تحضيره بنقعه فِيْ الماء المغلي لمدة ربع ساعة، مع إضافة السكر أو العسل. لتحليتها.

7- عشبة الزوفا

الزوفا هُو أحد نباتات عائلة النعَنّْاع، ويستخدم لضيق التنفس والصفِيْر عَنّْد البالغين، حيث يحتوي على عَنّْاصر مطهرة تساعد على تقليل تراكَمْ البلغم واحتقان الأنف بسبب تراكَمْ المخاط.

8- العلاج بالاستحمام

وهُو أهم علاج للصفِيْر عَنّْد البالغين خاصة فِيْ حالة الاستحمام بماء دافئ، لأن الماء الدافئ يساعد كثيراً على تسهِيْل التنفس كَمْا يخفف المخاط المتراكَمْ فِيْ الأنف مما يمنع التنفس. عملية.

يمكن تحضير الحمام للاستحمام عَنّْ طريق إغلاق الباب جيدًا، وتشغيل صنبور الماء الساخن فِيْ حوض الاستحمام، وترك الماء جاريًا لبضع دقائق حتى يمتلئ الحمام بالبخار الساخن، ثم الجلوس فِيْ الماء الدافئ للاسترخاء. حتى أثناء العلاج بالبخار.

9- زيت الكافور

يحتوي هذا الزيت على العديد من الأسماك مثل أ