علاج التسلخات فِيْ المناطق الحساسة

علاج السحجات فِيْ المناطق الحساسة

تتعرض العديد من النساء للتقشير فِيْ المناطق الحساسة، لذلك توجد البكتيريا على الجلد ويمكن أن توجد أيضًا بين الفخذين وتحت الإبط وأيضًا فِيْ الإبط.

تختلف شدة الإصابة من حالة إلَّى أخرى، وهذا يعتمد على نوع العلاج المستخدم ووقت الشفاء المناسب، حيث إن إهمال هذا النوع من الإصابة يعرض المريض لألم حاد والعديد من المضاعفات الأخرى.

يؤدي إهمال علاج التقشير والتخلص منه بشكل صحيح إلَّى ظهُور بقع داكنة على الجلد، بالإضافة إلَّى إطلاق رائحة كريهة من المناطق المصابة. لحل هذه المشكلة، هناك العديد من الإجراءات التي تستخدمها النساء فِيْ المنزل أثناء العمل. ، مشتمل

  • تعتمد بعض النساء على وضع المواد الهلامية المرطبة على المناطق المصابة، حيث يمكن استخدام كل من الفازلين وجل الصبار لترطيب وعلاج هذه الالتهابات بسرعة.
  • بودرة الأطفال (بودرة التلك) مفِيْدة جدًا أيضًا فِيْ التخلص من الطفح الجلدي فِيْ المناطق الحساسة، حيث يمكن استخدامها عَنّْد البالغين لتقليل الاحمرار والحكة.
  • استخدام الكريمات العلاجية التي تحتوي على أكسيد الزنك، حيث تساعد هذه المادة فِيْ تخفِيْف تهِيْج الجلد وترطيب المنطقة لمنع البقع الداكنة.
  • هناك أيضًا العديد من أنواع الشامبو الطبي التي تحارب البكتيريا المسببة للعدوى على الجلد، لذلك يمكن استخدام هذا النوع من العلاج على الأطفال والبالغين.
  • هناك العديد من أنواع المراهم المختلفة التي تعالج الالتهابات فِيْ المناطق الحساسة التي تحتوي على المادة الفعالة، المنشطات.

أسباب حدوث التقشير

تقشير الجلد من الإصابات غير السارة لدى الناس وهناك أسباب عديدة لذلك، لأن هذه الالتهابات تظهر على شكل بقع حمراء على الجلد تسبب ألماً شديداً للإنسان. ومن الأسباب التي أدت إلَّى ذلك

  • زيادة الوزن والسمنة من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى الطفح الجلدي.
  • عدم كفاية العَنّْاية بنظافة الجسم يؤدي إلَّى تكون البكتيريا فِيْ ثنايا الجلد مما يؤدي إلَّى حدوث التهابات.
  • يمكن أن تكون العادات السيئة التي يستخدمها الشخص، مثل التدخين المستمر، هِيْ سبب ظهُور الطفح الجلدي، وكذلك الاستهلاك المتكرر للمشروبات الكحولية.
  • يتعرض الناس لأمراض جلدية مختلفة يمكن أن تسبب الالتهاب والاحمرار والحكة.
  • يستخدم الناس أنواعًا من الكريمات العلاجية دون استشارة الطبيب وأيضًا تناول بعض الأدوية دون معرفة آثارها الجانبية أو استشارة الطبيب المعالج.

أسباب السحجات فِيْ المناطق الحساسة

بعد التعرف على مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها دون استشارة طبية، سنتعرف على أسباب التقشير فِيْ المناطق الحساسة لدى النساء، وإليكَمْ ما يلي

  • جفاف المهبل من الإصابات الرئيسية التي تساهم فِيْ ظهُور الطفح الجلدي فِيْ هذه المنطقة، حيث تحتاج المرأة المصابة إلَّى استخدام الكريمات الطبية التي تساعد على ترطيب المنطقة ومعالجتها.
  • حساسية الجلد بسبب استخدام ضمادات مجهُولة المصدر، لذلك ينصح الأطباء باستخدام ضمادات عالية الجودة لا تسبب أي التهابات أو حكة فِيْ المنطقة.
  • الفطريات المهبلية التي تسبب كَمْية كبيرة من الإفرازات البيضاء تسبب طفح جلدي فِيْ المنطقة الحساسة مما يؤدي إلَّى حكة شديدة وتهِيْج الجلد.
  • تعتبر الصدفِيْة أيضًا من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلَّى الالتهاب والتقشير فِيْ المناطق الحساسة وجميع أجزاء الجسم، لذلك عَنّْد ظهُورها يوصى بزيارة الطبيب المعالج فورًا لتلقي العلاج المناسب.

العلاج الطبي للطفح الجلدي

هناك بعض أنواع العلاجات التي تتطلب عَنّْاية طبية لمعرفة نوع المادة المناسبة للبشرة لتجنب أي آثار جانبية، ومن الأدوية التي تتطلب عَنّْاية طبية ما يلي

  • عَنّْد تناول بعض أنواع الأدوية التي تساعد فِيْ تسريع الشفاء وتقليل الألم بشكل كبير، فأنت بحاجة إلَّى استشارة طبية لمعرفة الكَمْية المناسبة لكل حالة.
  • عَنّْد استخدام الكريمات الموضعية، وهِيْ مضادات حيوية لعلاج الجلد وإزالة الالتهاب، من الضروري أولاً استشارة الطبيب لتحديد الكَمْية والوقت المناسبين اللذين يحتاجهما المريض.

علاج التقشير بتركيبات طبيعية

علاج الطفح الجلدي فِيْ المناطق الحساسة بوصفات طبيعية يمكن العثور عليها فِيْ كل منزل، حيث تبحث بعض النساء عَنّْ وصفات آمنة وطبيعية يمكن استخدامها للقضاء على هذه الالتهابات، ومنها

عيد الحب

العسل نوع من العلاج الطبيعي والآمن تمامًا للمناطق الحساسة، لأنه يساعد على التخلص من الالتهابات والاحمرار الموجودة بالفعل، ويرطب المنطقة بشكل كبير ويقلل من الحكة.

دقيق الشوفان

حيث يمكن استخدام هذا الدقيق هُو مزجه جيداً بالماء ووضعه على المنطقة المصابة بالالتهابات لترطيبه، لأنه مع الاستخدام المنتظم يساعد على التخلص تدريجياً من التقشير، لذلك يمكن أن تستمر الوصفة مرتين فِيْ اليوم. . ما لا يقل عَنّْ 15 دقيقة.

دقيق الذرة

يشتهر دقيق الذرة باستخداماته المتعددة وخاصة فِيْ إزالة التهابات الجلد والاحمرار فِيْ الجسم، حيث يتمتع بقدرة كبيرة على تقليل الألم والحرقان، لذلك يتم استخدامه عَنّْ طريق دهنه مباشرة على المنطقة المصابة وإزالته بماء فاتر بعد 1/2 ساعة لنتائج رائعة.

جل الصبار

وهُو من أفضل أنواع المرطبات وأكثرها فاعلية يستخدم لعلاج البشرة والتخلص من الاحتكاك، لأنه يعمل على موازنة حموضة البشرة، لذلك يستخدم بشكل يومي لمدة لا تقل عَنّْ 10 دقائق حتى الشفاء التام.

زيت جوز الهند

يشتهر هذا الزيت بخصائصه الفعالة المضادة للبكتيريا والفطريات على الجلد المصاب بالعدوى، وهُو ممتاز لإزالة الحكة والاحمرار الناتج عَنّْ التقشير، وللحصول على نتائج رائعة استخدمه كَمْرهم يومي.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع المرطبات فاعلية التي تستخدم على البشرة، لأنه يعمل على إزالة جميع تجاعيد وطيات الوجه من الجسم كَمْا يعالج التقشير وكافة الآثار الناتجة عَنّْه، لذلك يتم استخدامه مباشرة قبل الذهاب إلَّى السرير ككريم نهاري.

يساعد زيت الزيتون أيضًا على التخلص من القشور الموجودة على الجلد بسبب العدوى والحكة ويقلل الألم بشكل كبير.

الكريمات الموضعية لعلاج التقشير