دعاء قبل الافطار رمضان للصائمين وافضل الادعية الدينية

رمضان هُو شهر الخير والبركات الذي يجتهد فِيْه المسلمون فِيْ الدعاء والصلاة وقراءة القرآن والتقرب إلَّى الله تعالى بكل قول وفعل، بالإضافة إلَّى الصوم من الأكل والشرب والنهِيْ. خذها فِيْ حياتنا لأن هناك ذكريات عَنّْ كل شيء فِيْ حياة المسلم، لذلك فإن قلبه مرتبط باستمرار بربه سبحانه وتعالى، بدءًا من الاستيقاظ من النوم حتى ينام، والآن يسعدك هذا. مقال عبر موقع أحلام نكرر أفضل دعاء قبل الإفطار لمن يصوم رمضان أدعية دينية جميلة ومؤثرة. الآن استمتع بها، اقرأها، انشرها وعلمها لأحبائك لتنتشر النفع والأجر بإذن الله. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم الطلبات والذكريات.

أدعية دينية قبل الإفطار بالصيام

  • “ذهب العطش، وتبللت العروق، والثواب أكيد إن شاء الله”. جاء ذلك فِيْ حديث صحيح رواه أبو داود.
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اللهم إني لك برحمتك التي فِيْها كل شيء فاغفر لي” رواه ابن ماجه عَنّْ دعاء عبد الله بن عمرو بن آل. – آس وحسنه ابن حجر فِيْ تخريج الأذكار. ويمكن للصائم أن يقول اللهم إني قد صمت لك ورزقك أفطرت صومي رواه أبو داود على صورة جدارية.
  • وعَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لما أفطر مع أهل البيت قال لهم رواه أحمد.
  • وكان عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْه حين أفطر يقول اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي برحمتك الشاملة. رواه ابن ماجه وسلسلته. وقد تم التحقق من الكناني فِيْ مصباح الزجاجة.
  • اللهم أعينني فِيْه على صيامه ودعواته، وخلصني فِيْه من أخطائه وذنوبه، وأذكرني فِيْه بذكرك، بتوفِيْقك يا دليل الضالين. !!
  • اللهم اجعل لي فِيْها نصيبا من رحمتك الجليلة، وهدني فِيْها إلَّى شواهدك الباهرة، وخذ جبهتي إلَّى سعادتك الكونية بحبك، يا أمل الراغبين.
  • اللهم اجعلني هذا اليوم من المتكلين عليك، واجعلني من الناجحين معك، واجعلني من القريبين منك بصلاحك، يا غاية من طالبي.
  • يا الله، أيها الحي، أيها المعيل، يا صاحب الجلالة والكرامة، أتوسل إليك فِيْ اسمك العظيم، الصالح، المبارك، الحبيب، الذي تستجيب له، عَنّْدما تطلب الرحمة، الرحمة، وإن كان ذلك يعزيك، يسعدك أنك جعلتنا سابقة فِيْ الدنيا بين المقبولين وأعلى مراتبك، واغفر لي ذنوبي وذنبي وكل المسلمين.
  • اللهم اغفر لجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات، وتقبلهم فِيْ جناتك، واحفظهم من عذابك، والحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف الخلق، سيد العالمين. الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إني أسألك بالنصر يوم القيامة وحياة فرح وبيوت الشهداء وصحبة الأنبياء والنصر على الأعداء. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ.

صلاة ليلة القدر

ليلة القدر ليلة عظيمة مذكورة فِيْ القرآن الكريم وسميت على اسمها سورة كاملة وهِيْ سورة القدر. ربهم فِيْ كل أمر (4) السلام على الفجر (5) صدق الله تعالى. هذه هِيْ الليلة التي أنزل فِيْها الله تعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأمرنا الله تعالى بالوقوف والصلاة التهجد والعبادة هذه الليلة حيث حثنا على هذا. نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ويسعدنا أن نصف معكَمْ الآن من خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية الخاصة بليلة القدر، كَمْا يمكن الدعاء فِيْ أي وقت لأنه غير مقصود. لليلة معينة.

اللهم اهدنا من هديتنا واشفنا من غفرت لنا واعتني بنا من رعايتنا وبارك فِيْ ما اعطيتنا واحفظنا برحمتك وابتعد منا الشر الذي أقمته كل الذنوب والمعاصي نرحمك ونؤمن بك ونثق بك.

يا إله العالمين، يا من تجيب دعاء المحتاجين، يا من لا ينمو فِيْ الدعاء إلا فِيْ فضل ووفرة، وفِيْ كثرة الاستعجال إلا بالنعمة والإحسان ؛ نسألك سؤال الفقراء ونسألك يا ربنا طلب العباد المذنبين والمذلين. ندعو لك الدعاء لمن تقدم لك رقبته، ومن خاضع بدنه لك، وانفك خاضع لك، وعيناه تفِيْض عليك .. يا من يجيب المنكوبة عَنّْدما يناديه .. ويفضح شر من يسمونه. اليك ورفعوا ايديهم اليك فِيْ هذه الليلة المباركة اللهم امنحهم طلبهم ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم ولا تردنا خائبين برحمتك أرحم الراحمين.

اللهم امنحنا الجنة مع نبيك الكريم يا إلهِيْ، إن لم ترحم إلا المطيع الذي مع العاصي، وإن لم تقبل إلا من العمال، فمن التهاون يا الله، عوضني عَنّْ كل ما احببته ففقدته انا خير معه فذهب وثقت به لكنه كذب وثقت به فاغدر يا الله ولا تشتتني عَنّْك وتقربني إليك يا ربي ولا تذلني أمام غيرك غيرك اللهم إن ضيّقت الأمور فِيْ يوم من الأيام اتسعها برحمتك.