التنقل عَنّْد الحيوان.. فِيْ البر والبحر والهُواء

تعتبر حركة الحيوان من الخصائص التي تميز الحيوانات عَنّْ الكائنات الحية الأخرى، خاصة أنها تتحرك بشكل دوري ومستمر ودائم، وأسباب ذلك متنوعة ومتعددة، على سبيل المثال، البحث عَنّْ الحيوانات لإطعام صغارها، بينما بعض الحيوانات نلجأ إلَّى التنقل للهروب من الخطر والهجرة من مكان إلَّى آخر وفِيْ التقرير التالي سننشر لك وسيلة نقل عَنّْد الحيوان.

حركة الحيوان

من أسباب ضرورة حركة الحيوانات هُو التغير المناخي وهروب الحيوانات من سوء الأحوال الجوية إلَّى الطقس المناسب، ومن الطرق الخاصة لحركة الحيوانات هِيْ الحركة على الأرض، والحركة فِيْ الهُواء، والحركة فِيْ الهُواء والماء. .

الحركة عَنّْدما يكون الحيوان على الأرض

تعتمد حركة الحيوانات على الأرض كليًا على المشي أو القفز، وتشمل الحيوانات تلك التي تجري وتتسلق وتزحف، مثل

  • يتحرك الفِيْل بالمشي وفِيْ أوقات أخرى بالجري بسبب حجمه الهائل وصعوبة القفز أو الجري.
  • يتحرك الفهد بالجري لامتلاكه عضلات قوية وجسم طويل وقفص صدري عريض.
  • يسافر الحصان على الأرض فِيْ شكل عدو نظرًا لتوافره على أربع أرجل طويلة، وجسم عمودي وعضلات مميتة وقوية.
  • يتحرك الكنغر عَنّْ طريق القفز لأن رجليه الخلفِيْتين
  • يتحرك القرد بالقفز والقفز والقفز وتسلق الأشجار.
  • يتسلق الأرنب بالقفز لأن أرجله الخلفِيْة أطول من رجليه الأماميتين.

الحركة عَنّْدما يكون الحيوان فِيْ الماء

تتحرك الحيوانات فِيْ الماء باستخدام قوائم قصيرة، كَمْا هُو الحال فِيْ البرمائيات التي تزحف على بطونها على الأرض، بينما تستخدم الحيوانات الأخرى إلَّى جانب الثعابين والتماسيح قوائمها القصيرة للسباحة فِيْ الماء، مثل السلاحف والضفادع.

تتحرك الأسماك باستخدام زعانفها، بمساعدة شكل مغزل مخروطي، بالإضافة إلَّى حراشف مدمجة تسمح لها بالسباحة لمسافات طويلة فِيْ اتجاه واحد، وتعتمد السمكة على ذيلها وقدرتها على تحديد الاتجاهات. للحركة فِيْ الماء.

من المعروف أن الأسماك هِيْ إحدى الفئات الخمس الرئيسية للحيوانات، بصرف النظر عَنّْ وجود خياشيم تساعدها على التنفس أثناء السباحة للانتقال من مكان إلَّى آخر عَنّْ طريق سحب جرعات من الأكسجين تحت الماء. الأسماك هِيْ أيضًا من الفقاريات وتتكون من 30000 نوع مختلف.

نظرًا لأن عدد الأسماك يفوق عدد الثدييات والزواحف والبرمائيات والطيور، ويختلف اختلافًا كبيرًا فِيْ النوع والحجم، اعتمادًا على البيئة التي يتم فِيْها تربية الأسماك وتربيتها وتغذيتها على الطعام الموجود فِيْ مساحات شاسعة من المياه، فمن الممكن أن الأسماك تكون على شكل ديدان ملتوية على مستوى الجسم.

ومن الممكن أيضا أن تكون مفلطحة أو تشبه الأحجار الصغيرة، وتصنف هذه الأسماك على أنها الأصغر بين جميع أنواع الأسماك، بينما أكبرها هُو قرش الحوت الذي يصل طوله إلَّى اثني عشر مترا، بحسب صحيفة بعض الكائنات البحرية التي نشرت. تقرير عَنّْ طول القرش الحوت.

يتحرك البط فِيْ الماء عَنّْ طريق السباحة والسبب فِيْ ذلك هُو غشاء رقيق يفصل أصابع قدميه، وبمجرد أن تسبح البط، تفصل أصابع قدمها ويتحول هذا الغشاء الرقيق الذي يفصل أصابع البط إلَّى مجذاف. مما يساعدها على السباحة بشكل أسرع وتتحرك الضفادع عبر الماء عبر أرجلها الخلفِيْة ذات الوصلة الشبكية مما يمنحها قدرة كبيرة على الحركة.

الحركة عَنّْد الحيوان والطيور فِيْ الهُواء

عادة ما يكون التنقل فِيْ الطيور أسهل من الحركة فِيْ الهُواء والحركة على الأرض، وتعتمد الطيور بشكل خاص على الحركة على أجنحتها الطويلة، بالإضافة إلَّى الهِيْكل العظمي لكل طائر على حدة، بينما فِيْ الطيور ذات الأجنحة القصيرة والحجم الثقيل.

مثل الدجاجة التي تعتمد على المشي فِيْ التحرك، بينما تأخذ النعامة العدو كوسيلة للانتقال من مكان إلَّى آخر، ويطير الطاووس لمسافات طويلة وطويلة، وتعتمد الحشرة على الانتقال من مكان إلَّى آخر. على أجنحتها الغشائية التي تتحرك عبر الهُواء، بينما تعتمد الفراشة كليًا على عضلات قوية وشكل ديناميكي هُوائي، يتحرك النمل على الأرض ويتحرك الجنادب بالقفز.

هناك بعض الحيوانات التي لا تستطيع الطيران، مثل الخفافِيْش، والتي لا تصنف على أنها طيور، ولكن الطيران هُو إحدى طرق تحرك الخفافِيْش.